دراسة إسرائيلية تشكك بتمثيل منظمة التحرير الحصري للفلسطينيين - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 


BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    دراسة إسرائيلية تشكك بتمثيل منظمة التحرير الحصري للفلسطينيين


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 24th March 2019, 11:13 PM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    Lightbulb دراسة إسرائيلية تشكك بتمثيل منظمة التحرير الحصري للفلسطينيين

    أنا : المستشار الصحفى





    قالتدراسة إسرائيلية صدرت مؤخرا إن "منظمة التحرير الفلسطينية تواجه تحديا جدياباتجاه مدى تمثيلها الحصري للشعب الفلسطيني، في ظل انسداد الأفق أمام المصالحة بينحركتي فتح وحماس، مما يزيد من زعزعة وحدانية تمثيل المنظمة للفلسطينيين".


    وأضافيوحنان تسوريف في دراسته التي أصدرها معهد أبحاث الأمن القومي التابع لجامعة تلأبيب، وترجمتها "عربي21" أن "هذاتطور تخشاه فتح، وتجد صعوبة في استيعاب أن يفكر أحد من الفصائل الفلسطينية فيالتشكيك بموقعها السياسي، وترى مجرد التفكير بذلك خطرا وجوديا عليها".


    وأشارتالدراسة أن "وجود إدارة الرئيس الأمريكي دونالد ترمب في البيت الأبيض،ومواقفها الأخيرة ضد السلطة الفلسطينية، يجعل من مخاوف حركة فتح مشروعة، مع العلم أنأبو مازن يعلم جيدا أنه بدون الغطاء الإسرائيلي والدعم الأمريكي، فإن كرسي الحكمسيهتز تحت أقدامه".


    وأوضحتأن "الجمود السياسي بين الفلسطينيين والإسرائيليين، وغياب تحقيق إنجاز سياسيللفلسطينيين من خلال صفقة القرن التي ينوي ترمب وضعها على الطاولة، سيزيد منالشعور بالإخفاق والفشل لدى قيادة رام الله".


    وأكدتأنه "في هذه الحالة ستجد منظمة التحرير صعوبة في مواصلة الادعاء بتمثيلهاالحصري للشعب الفلسطيني، وهو ما سيزيد مستوى التوتر بين التيارات الفلسطينية، وسيضعأمام إسرائيل تحديا أمنيا لم تعش مثله منذ سنوات طويلة".


    وأضافتأن "الخلاف الفلسطيني الداخلي حول مشروعية تمثيل منظمة التحرير الفلسطينيةتجلى في الاجتماع الأخير للفصائل الفلسطينية في موسكو في كانون الثاني/ يناير الماضي، حين رفضتحماس والجهاد الإسلامي التوقيع على الوثيقة الختامية التي تحدثت أن المنظمة هيالممثل الشرعي والوحيد للشعب الفلسطيني، لأن المنظمة غيرت طريقها، وسيتم الاعترافبها ممثلا شرعيا ووحيدا إن عادت إلى دربها الأول".


    وأوضحتأن "ذلك يعني من السلطة الفلسطينية التخلي عن اتفاق أوسلو، والتراجع عنالخطوات السياسية التي حققتها السلطة الفلسطينية خلال السنوات العشرين الماضية، وهذاالتطور فاجأ السلطة الفلسطينية، التي شعرت أن التشكيك بتمثيل منظمة التحرير عاد منجديد، بعدما ظنت أنه تم الاعتراف بالمنظمة إطارا وطنيا ضمن الوثيقة السياسيةالصادرة عن حماس في أيار/ مايو 2017".


    وأشارتأن "هذا التراجع في تمثيل منظمة التحرير الفلسطينية تزامن مع مظاهرات شهدهاقطاع غزة في الأسابيع الأخيرة ضد السلطة الفلسطينية، ومن يترأسها تحت عنوان"إرحل"، وهي الشعارات التي لم تشهدها غزة في ذروة سنوات الربيع العربيفي 2011".


    وختمتبالقول أن "هذه المظاهرات اعتبرت تطورا خطيرا غير مسبوق، حتى لو لم تنجح هذهالشعارات في إسقاط عباس فعلياً، فإنها تعبر عن ديناميكية جديدة في الصراعالفلسطيني الداخلي، وهي كفيلة باهتزاز مكانة منظمة التحرير، وتصعب من خطواتهالتحقيق إنجازات سياسية".





    مزيد من التفاصيل

     

     

     


     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    تأجيل الدورية التركية الروسية الثالثة بشمال سوريا... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 6th April 2020 06:02 AM
    قريش: التسمية.. النشأة.. البطون أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 6th April 2020 06:02 AM
    ثمانينية تركية تعاني من الضغط والقلب تتغلب على... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 6th April 2020 06:02 AM
    مواطنة إماراتية معتقلة تضرب عن الطعام وتبعث... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 6 6th April 2020 05:22 AM
    عدنان الزرفي: الأميركان حلفاؤنا ولا أحمل عداءً... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 2 6th April 2020 05:22 AM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]