مصدر يمني لـ"عربي21":صراع سعودي إماراتي للهيمنة على جزيرة سقطرى - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 



BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات
    هُنا .. سأتنفَّس قليلاً ..
    (الكاتـب : نانا ) (آخر مشاركة : قمر الاصيل)

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    مصدر يمني لـ"عربي21":صراع سعودي إماراتي للهيمنة على جزيرة سقطرى


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 25th March 2019, 01:11 AM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    Lightbulb مصدر يمني لـ"عربي21":صراع سعودي إماراتي للهيمنة على جزيرة سقطرى

    أنا : المستشار الصحفى





    تشهد جزيرة سقطرى اليمنية الواقعة في المحيط الهندي، تنافسا محمومابين المملكة العربية السعودية، ودولة الإمارات، ثاني أكبر دولة مشاركة في التحالف العسكريالذي تقوده المملكة منذ 5 أعوام. وفقا لما ذكره مصدر يمني.

    وقال المصدر من داخل الجزيرة لـ"عربي21"، شريطة عدم ذكراسمه، إن هناك "تنافسا خفيا وسباقا محموما بين الدولتين الخليجيتين في الجزيرة،يهيمن على المجال الإنساني والإغاثي".

    وتابع: "رغم الهدوء الذي يتموضع عليه الصراع بين الرياض وأبوظبي،إلا أن كلا منهما يصارع للاستحواذ على المشاريع الإنسانية داخل سقطرى".

    وبحسب المصدر ذاته فإن "الإمارات تبدي غيرتها من المشاريع التيينفذها السعوديون في الجزيرة الواقعة قبالة السواحل اليمنية الجنوبية".

    ودلل على ذلك قائلا: "ينفذ السعوديون من خلال مشروع إعادة الإعمارترميم عدد من المنشآت منها تربوية، تقوم مؤسسة خليفة الإماراتية بتنفيذ نفس المشروعفي مكان آخر داخل سقطرى".

    وأشار المصدر اليمني إلى أن "السعودية تنتهج سياسة عقلانيةفي سقطرى، على خلاف ما تقوم به في محافظة المهرة في أقصى شرق البلاد، حيث لم يسجل أيتوسع أو استحداثات عسكرية فيها، بل تبدي تعاونا وتنسيقا مع السلطات المحلية في المشاريعالمقدمة عبر برنامج إعادة الإعمار".

    لكن الإمارات وفقا للمصدر، "لا زالت تمارس بعض الاستفزازاتللمجتمع والإدارة المحلية الحاكمة في سقطرى، من خلال تجدد مساعيها إنشاء قوات مواليةلها على غرار المحافظات الجنوبية والشرقية، رغم تحذيرها من قبل حاكم الجزيرة".

    وكانت "عربي21" كشفت في 19 آذار/ مارس الجاري، عن تحذيرحاكم سقطرى، رمزي محروس، من خطورة النشاط الإماراتي لإنشاء قوة عسكرية موازية للقواتالحكومية في الجزيرة، وأنه لن يسمح بذلك.


    أقرأ أيضا: حاكم سقطرى اليمنية محذرا أبو ظبي: لا لقوات غير حكومية

    وذكر المصدر أنه في أعقاب فشل أبوظبي في احتواء اللواء الأول مشاةبحري المتواجد في سقطرى، بعدما كانت تتحكم به عن طريق قائده العميد محمد الصوفي الذيتم ايقافه عن العمل من قبل الرئاسة، حولت بوصلة اهتمامها نحو قوات الشرطة. لافتا إلىأن الإماراتيين أوقفوا المعونات والدعم للواء بعد إيقاف الصوفي وتكليف رئيس أركان اللواءالعقيد ناصر قيس القيام بأعمال قائده.

    وأوضح المصدر أن الدعم الإماراتي الذي كانت تقدمه لقوات الجيش، اتجهإلى قوات الشرطة، خاصة منذ الزيارة الأخيرة لقائد شرطة سقطرى العميد أحمد الرجدهي للعاصمةأبوظبي، مطلع العام الجاري.

    وأضاف أن ما تقدمه أبوظبي من دعم يتمثل في "إعادة تأهيل بعضالأقسام والمراكز الأمنية، فضلا عن تقديم 50 مركبة عسكرية (أطقم) للقوات الشرطية فيسقطرى".






    مزيد من التفاصيل

     

     

     


     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    برج خليفة.. الأكثر جذبا للزوار عبر "غوغل ستريت... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 24th May 2022 12:25 PM
    بعد فضح التاريخ الدموي للإخوان..مفتي مصر يكشف... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 24th May 2022 12:25 PM
    الليرة اللبنانية تنهار.. والبنزين "يعادل الحد... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 24th May 2022 12:25 PM
    دولة تستعد لتلقيح مخالطي المصابين بجدري القردة أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 24th May 2022 12:25 PM
    تقرير بريطاني "فاضح للحكومة" بشأن الانسحاب من... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 24th May 2022 12:25 PM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2022, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]