غزة تفرض نفسها على الانتخابات الإسرائيلية - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 



BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات
    هُنا .. سأتنفَّس قليلاً ..
    (الكاتـب : نانا ) (آخر مشاركة : قمر الاصيل)

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    غزة تفرض نفسها على الانتخابات الإسرائيلية


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 25th March 2019, 08:52 AM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    new غزة تفرض نفسها على الانتخابات الإسرائيلية

    أنا : المستشار الصحفى




    فرضت غزة نفسها مجدداً بقوة، على معركة الانتخابات الإسرائيلية المرتقبة في 9 إبريل/نيسان المقبل، بشكل يضع رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، أمام تحديات جادة، مع بقاء أسبوعين على إجرائها.
    جاء ذلك مع سقوط صاروخ فلسطيني من قطاع غزة على بلدة إسرائيلية، فجر اليوم الإثنين، شمالي مدينة تل أبيب التي كانت تُعتبر منطقة آمنة نسبياً، مقارنة باستهداف متوقع لمستوطنات إسرائيلية في غلاف غزة.

    ويأتي هذا بعد تصعيد على الحدود الشرقية لقطاع غزة، والعودة إلى سياسة الإرباك الليلي عبر إطلاق بالونات مفخخة باتجاه المستوطنات الحدودية، واندلاع مواجهات، ليلة الأحد-الإثنين، في سجن "أنصار" بين الأسرى الفلسطينيين وقوات الاحتلال، والتي أسفرت عن إصابة 15 أسيراً فلسطينياً على الأقل.

    ومع اندلاع موجة انتقادات شديدة في إسرائيل لسياسة نتنياهو، وتحميله المسؤولية عن التصعيد في غزة، وخضوع إسرائيل "لابتزاز" من حركة "حماس" الفلسطينية لضمان الهدوء خلال المعركة الانتخابية، أعلن نتنياهو الموجود حالياً في واشنطن، أنّه قرّر، بعد مشاورات مع رئيس أركان جيش الاحتلال الجنرال أفيف كوخافي، ورئيس جهاز الأمن الداخلي "الشاباك" نداف أرغمان، قطع زيارته للعاصمة الأميركية، والعودة إلى إسرائيل مباشرة بعد لقائه المقرر بعد ساعات مع الرئيس دونالد ترامب، بهدف الرد على ما وصفه بـ"الهجوم الإجرامي".

    وأثار إطلاق الصاروخ، اليوم الإثنين، وإصابته بلدة في وسط إسرائيل، من جديد، ملف الانتقادات لسياسة حكومة الاحتلال تجاه قطاع غزة، وسط دعوات للرد و"اتخاذ سياسة واضحة للقضاء على حماس"، وفق دعوة خصم نتنياهو الأساسي في المعركة الانتخابية الجنرال بني غانتس الذي يتزعم حزب "كاحول لفان"، ويوجَد هو الآخر، اليوم الإثنين، في واشنطن للمشاركة في مؤتمر اللوبي اليهودي في الولايات المتحدة "إيباك".

    وفضلاً عن غانتس، اتفق خصوم نتنياهو في الأحزاب السياسية الإسرائيلية؛ وزير الأمن السابق أفيغدور ليبرمان، وزعيم حزب "العمل" آفي غباي، على أنّ ما يحدث مع قطاع غزة هو "نتاج عدم وجود سياسة إسرائيلية واضحة تجاه حركة حماس، وعدم اتخاذ قرار بشأن القضاء عليها وإنهاء سلطتها في القطاع".

    وفي السياق، أكد مدير مركز أبحاث الأمن القومي، والرئيس السابق لشعبة الاستخبارات في جيش الاحتلال الإسرائيلي عامس يادلين، أنّ "عمليات إطلاق الصواريخ والتصعيد ستتواصل مقابل حركة حماس، وصولاً في نهاية المطاف إلى مواجهة عسكرية، ينبغي الاستعداد لها والتخطيط لها جيداً، مع تحديد الأهداف المطلوب تحقيقها سواء من الجيش أم من المستوى السياسي".

    ويعتقد يادلين أنّ "مواجهة كهذه، إضافة إلى وضع خطط لها، آتية لا محالة، وقد تكون في الربيع المقبل أو الصيف، وليس بالضرورة الآن"، على حد قوله.








    مزيد من التفاصيل

     

    الموضوع الأصلي : غزة تفرض نفسها على الانتخابات الإسرائيلية     -||-     المصدر : منتديات المطاريد     -||-     الكاتب : المستشار الصحفى

     

     


     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    امرأة الأعمال الصينية تهزم الدونية... تمييز جندري... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 26th May 2022 01:43 AM
    مدح الأطفال ليس إيجابياً دائماً صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 26th May 2022 01:43 AM
    التعليم: مشكلات وليست مشكلة واحدة صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 26th May 2022 01:43 AM
    لبنان: أطفال بلا أدوية مهددون دراسياً صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 26th May 2022 01:43 AM
    "ملك اللصوص" لتيسير خلف: حكايةٌ سورية في... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 26th May 2022 01:43 AM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2022, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]