بين بوتفليقة ومبارك - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 



BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات
    هُنا .. سأتنفَّس قليلاً ..
    (الكاتـب : نانا ) (آخر مشاركة : قمر الاصيل)
    عزة..النفس..
    (الكاتـب : محمد جادالله محمد ) (آخر مشاركة : قمر الاصيل)

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    بين بوتفليقة ومبارك


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 25th March 2019, 05:01 PM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    new بين بوتفليقة ومبارك

    أنا : المستشار الصحفى




    في عام 2005، وقّع نظام مبارك اتفاقية مع دولة الاحتلال تقضي بتصدير 1.7 مليار متر مكعب من الغاز سنوياً لإسرائيل، لمدة 20 عاماً، بثمن بخس يتراوح بين 70 سنتاً و1.5 دولار للمليون وحدة حرارية، بينما وصل سعر التكلفة آنذاك إلى 2.65 دولار تحمّلها المواطن المصري من ماله ووقته وكرامته حيث كان يجري في الشوارع بحثا عن أنبوبة غاز للطهي المنزلي.

    وعقب قيام ثورة 25 يناير، اكتشف المصريون كيف أن نظام مبارك أهدر ثرواتهم لصالح عدو تاريخي، وأنه تنازل عن مليارات الدولارات من أموال الشعب لصالح الخزانة الإسرائيلية، خاصة أن أسعار الغاز تراوحت وقتها ما بين 3 و11 دولارا لكل مليون وحدة.

    كما اكتشفوا أن نظام مبارك جامل عدو البلاد التاريخي على حساب مواطن كان يئن ساعتها من المرض والفقر والبطالة وغلاء الأسعار ونهب الثروات العامة، مرة عبر الخصخصة وبيع الشركات العامة، وأخرى عبر بيع الديون الخارجية.

    ونجحت الثورة المصرية في إرغام صانع القرار على وقف تصدير الغاز المصري لإسرائيل، وفي وقت لاحق أجبرته على وقف مفاوضات استيراد الغاز الإسرائيلي لمصر.

    لكن في فبراير 2018، نجحت إسرائيل في إبرام اتفاق يقضي بتصدير غازها المنهوب من حقلي تمار ولوثيان إلى مصر لمدة 10 سنوات، في صفقة تاريخية بلغت قيمتها 15 مليار دولار. ساعتها وصف بنيامين نتنياهو الاتفاق بأنه عيد لإسرائيل.

    والملفت أن الصفقة تأتي رغم إعلان الحكومة المصرية في العام 2015 اكتشاف أكبر حقل لإنتاج الغاز في العالم، وهو حقل "ظهر"، الواقع قبالة المياه الإقليمية وفي منطقة شرق البحر المتوسط.

    ولم يقتصر الأمر على ذلك، ففي سبتمبر 2018 استحوذت شركتا ديليك الإسرائيلية وآخرون على 39% من أسهم شركة غاز شرق المتوسط المصرية، التي تمتلك خط أنابيب نقل الغاز بين مصر وإسرائيل.

    ويوم الأحد الماضي، انتقلنا لخطوة أخطر، حين أعلنت شركة ديليك دريلينغ الإسرائيلية أنها تعتزم شراء حصص في موانئ مصرية متخصصة في تصدير الغاز الطبيعي المسال، وتحديدا الميناءين الواقعين قرب إدكو ودمياط على ساحل البحر المتوسط.




    وفي الجزائر، وبعد اندلاع الحراك الشعبي المناهض لنظام عبد العزيز بوتفليقة، بدأت وسائل إعلام محلية وعالمية تكشف عن مزيد من مظاهر الفساد خلال فترة حكم بوتفليقة، خاصة في قطاع الطاقة والغاز، وتتحدث عن إهدار المال العام، والامتيازات الضخمة التي كان يتم منحها لما يسمى بـ"الكارتل المالي"، الذي يضم رجال أعمال مقربين من النظام، وهو ما أضاع على البلاد مليارات الدولارات.

    وما فضائح فساد شركة سوناطراك، إحدى أكبر شركات المحروقات في العالم، وفضيحة الطريق السيار شرق غرب، المسمى بمشروع القرن، الذي استنزف أكثر من 17 مليار دولار من ميزانية الدولة، وفضيحة رجل الأعمال عبد المؤمن خليفة، إلا نماذج صارخة لحالات فساد ضخمة شهدتها فترة حكم بوتفليقة على مدى العشرين سنة الماضية.





    مزيد من التفاصيل

     

    الموضوع الأصلي : بين بوتفليقة ومبارك     -||-     المصدر : منتديات المطاريد     -||-     الكاتب : المستشار الصحفى

     

     


     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    "سورية لنا".. فعالية للمهجَّرين من حمص لتأكيد... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 22nd May 2022 12:40 AM
    القوات الروسية تستهدف آخر طريق يصل أوكرانيا... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 22nd May 2022 12:40 AM
    فلسفة خاصة عن شيرين أبو عاقلة صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 22nd May 2022 12:40 AM
    عودة الجنرال إلى مسرح الجريمة صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 22nd May 2022 12:40 AM
    ثلاث مراحل صعبة أمام نواب لبنان صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 22nd May 2022 12:40 AM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2022, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]