إضراب تاكسيات وسيارات الأجرة ثلاثة أيام في تونس - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 



BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات
    هُنا .. سأتنفَّس قليلاً ..
    (الكاتـب : نانا ) (آخر مشاركة : قمر الاصيل)

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    إضراب تاكسيات وسيارات الأجرة ثلاثة أيام في تونس


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 25th March 2019, 05:01 PM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    new إضراب تاكسيات وسيارات الأجرة ثلاثة أيام في تونس

    أنا : المستشار الصحفى




    قرّر الاتحاد التونسي للتاكسي الفردي، والاتحاد التونسي لسيارات الأجرة الدخول في إضراب لمدة ثلاثة أيام بدءاً من يوم غد الثلاثاء، احتجاجاً على تجاهل وزارة النقل لمطالب القطاع، مؤكدين أن تونس ستكون بلا تاكسي ولا سيارات أجرة.

    وعبر الاتحاد التونسي للتاكسي الفردي عن رفضه المحاضر (المخالفات) المُسلطة عليه، مطالبا بتنظيم عملية إسناد الرخص، كما طالب الاتحاد التونسي لسيارات الأجرة "لواج" (تاكسي بين المحافظات) بإشراكه في تركيبة اللجان الاستشارية، بحسب بيان صادر عنه.

    وقال رئيس الاتحاد التونسي للتاكسي الفردي، فوزي الخبوشي، في تصريح لـ"العربي الجديد"، "إن الكأس فاضت بعد عديد الإضرابات، وهذا القرار التصعيدي يأتي بعد تنظيم وقفة احتجاجيّة أمام مقر وزارة النقل أخيراً، للمطالبة بتفعيل مطالب أهل المهنة، ومن بينها الدعوة إلى تعليق العمل بالمحاضر المشطّة خارج الإطارالقانوني، وإلغاء المنشور عدد 40 المتعلق بإسناد الرخص الذي فتح باب الرشاوى، ومراجعة الفحص الفني".

    وأوضح أن قرار الاتحاد التونسي للتاكسي الفردي والاتحاد التونسي لسيارات الأجرة "لواج" الدخول في إضراب عن العمل ثلاثة أيام، قد يمتد لمدة أطول في حال استمر تجاهل المطالب، والنظر بخطوات تصعيدية أخرى.



    وبيّن أنّهم يعتذرون للتونسيين ممن ستتعطل مصالحهم، ويحمّلون وزارة النقل مسؤولية ما سيحصل من ارتباك في قطاع النقل خلال الأيام المقبلة، مضيفاً أنّ سائقي التاكسي غاضبون ويشعرون باحتقان كبير، خاصة مع الوعود المتكررة التي لم تنفذ، مشيرا إلى أن سياقة التاكسي مهنة شاقة ومحفوفة بالعديد من المخاطر بدءاً من الضغط المروري، وصولا إلى الاعتداءات التي تطاول أهل المهنة، وغلاء المعيشة الذي دفع سائقي التاكسي إلى العمل ساعات إضافية، ما يسبب لهم إنهاكاً، وبالتالي لا يمكن مواصلة سياسة التسويف والمماطلة.








    وأفاد الخبوشي بأن "سائقي التاكسي يقدمون خدمات كبيرة للمواطنين، ويعملون على تسهيل تنقلاتهم، ومع ذلك لا يتمتعون بأبسط وأدنى حقوقهم"، مشيراً إلى أنّ مسؤولية تردي الوضع تتحملها وزارة النقل.

    وانتقد الخبوشي "التصريحات غير المقبولة لمسؤولين من منظمة الأعراف (رجال الأعمال) التي وصفت الدعوة للإضراب بالفوضى"، مضيفا أن "أي منظمة أخرى لا تعنينا وقراراتهم لا تمثلنا، فنحن لسنا أصحاب مشاريع بل عمال بسطاء، وكل طرف يلتزم بالتمثيلية النقابية التي فرضها الدستور.




    ويشار إلى أن رئيس الغرفة النقابية الوطنية لأصحاب سيارات التاكسي الفردي بمنظمة الأعراف، معز السلامي، دعا وزارة الداخلية إلى حماية المهنيين من الاعتداء عليهم، إثر الدعوة إلى تنفيذ إضراب في قطاعي التاكسي الفردي واللواج من قبل من اعتبرها "مجموعات تحاول بث الفوضى في صفوف المهنيين".

    وقال السلامي في تصريح إعلامي، اليوم الاثنين، إن 26 و27 و28 من الشهر الجاري ستكون أيام عمل عادية، وإن مكاسب عديدة لفائدة القطاع سيتم إعلانها قريبا على الموقع الرسمي للغرفة الجهوية لأصحاب سيارات التاكسي الفردي.





    مزيد من التفاصيل

     

     

     


     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    امرأة الأعمال الصينية تهزم الدونية... تمييز جندري... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 26th May 2022 01:43 AM
    مدح الأطفال ليس إيجابياً دائماً صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 26th May 2022 01:43 AM
    التعليم: مشكلات وليست مشكلة واحدة صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 26th May 2022 01:43 AM
    لبنان: أطفال بلا أدوية مهددون دراسياً صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 26th May 2022 01:43 AM
    "ملك اللصوص" لتيسير خلف: حكايةٌ سورية في... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 26th May 2022 01:43 AM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2022, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]