قضاة المحاسبة وعمال البلديات يلتحقون بحراك الجزائر وسط دعوة لجلسة برلمانية - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 



BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات
    هُنا .. سأتنفَّس قليلاً ..
    (الكاتـب : نانا ) (آخر مشاركة : قمر الاصيل)

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    قضاة المحاسبة وعمال البلديات يلتحقون بحراك الجزائر وسط دعوة لجلسة برلمانية


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 25th March 2019, 05:01 PM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    new قضاة المحاسبة وعمال البلديات يلتحقون بحراك الجزائر وسط دعوة لجلسة برلمانية

    أنا : المستشار الصحفى




    نظم قضاة مجلس المحاسبة في الجزائر، وعمال البلديات، اليوم الإثنين، وقفات احتجاجية دعماً للحراك الشعبي المطالب بتنحي الرئيس عبد العزيز بوتفليقة، في وقت دعت كتلتان نيابيتان بالبرلمان، إلى عقد جلسةٍ نيابية عامة، لمناقشة الأوضاع السياسية والأزمة الراهنة في البلاد، والمآلات السياسية الممكنة، على خلفية الحراك القائم منذ 22 فبراير/شباط الماضي.
    وأصدرت الكتلة النيابية للنواب المستقلين، وتكتل النواب غير المنتمين في البرلمان (غير أعضاء في أي كتلة نيابية)، بياناً مشتركاً طالبا فيه رئيس البرلمان معاذ بوشارب، بعقد جلسة طارئة للبرلمان، لـ"مناقشة الوضع العام والخروج ببيان وإجراءات تناسب تطلعات الشعب".

    وقال البيان إنه "نظراً لما تعيشه بلادنا من حراك شعبي كبير، وكوننا ممثلين عن الشعب، ومطالبين برفع انشغالاته ومطالبه، نطالب سيادتكم بعقد جلسة طارئة لمناقشة الوضع العام، والخروج باجراءات بحسب ما يخوله لنا القانون، يناسب تطلعات شعبنا ومستقبل بلدنا، على أن تنقل الجلسة مباشرة على القنوات التلفزيونية العمومية والخاصة".

    وأوضح البيان أنه "يتعين على المؤسسة النيابية فتح نقاش عام حول الوضع السياسي"، وفقاً للصلاحيات المخولة للبرلمان من النص الدستوري.

    وعلّق البرلمان الجزائري جلساته منذ آخر جلسة عقدها في 26 فبراير الماضي، والتي كانت مخصصة للتصويت على بيان السياسة العامة له الذي قدمه رئيس الحكومة المستقيل أحمد أويحيى.

    ومؤخرأً، عبّر عدد لافت من نواب الموالاة عن مواقف مناقضة للمواقف والتحاليل السياسية التي كانوا يطرحونها خلال فترة التأييد المطلق لسياسات بوتفليقة قبل 22 فبراير. ويتجنب رئيس البرلمان معاذ بوشارب في الوقت الحالي عقد أيّ جلسة نيابية، بسبب المناخ السياسي المتوتر، وتلافياً لصب مزيد من التوتر في الشارع، في حال سمح بمداخلات منفلتة للنواب، خاصة بعد التحرر السياسي الذي أتاحه الحراك السياسي لنواب المعارضة، كما لنواب الموالاة.



    إلى ذلك، نظم قضاة مجلس المحاسبة، المكلف بالرقابة على المال العام ومحاربة الفساد، وقفة احتجاجية اليوم دعماً للحراك الشعبي ولمطالبة السلطات برفع الإكراهات والضغوط المسلطة عليهم.

    وخرج القضاة في وقفة في باحة المقر المركزي للمجلس، رافعين شعارات تدعو الى تحريرهم وإقرار مسار العدالة المستقلة والفصل بين السلطات، ودعم إنشاء وإقامة دولة القانون في الجزائر.

    ويدعم موقف قضاة مجلس المحاسبة موقف القضاة ووكلاء الجمهورية والنواب العامين، الذين كانوا قد أعلنوا قبل أسبوعين التمرد على السلطة، و"رفض أي تعليمات تخص معالجة الملفات والقضايا العدلية من أيّ جهة فوقية كانت".

    وفي السياق، تجمع المئات من عمال وموظفي البلديات في ساحة البريد المركزي وسط العاصمة الجزائرية، رافعين شعارات تطالب بتغيير النظام السياسي ودعم مطالب الحراك الشعبي.

    والتحق المئات من موظفي بلديات العاصمة الجزائرية بساحة البريد المركزي، استجابة لنداء نقابة عمالية تمثلهم، لإعلان دعم الحراك الشعبي والضغط على السلطة للإسراع في الاستجابة لمطالب الشعب، رافعين شعارات "ليسقط النظام"، و"ارحل أيها النظام الفاسد"، و"السيادة للشعب".

    وردد المتظاهرون الذين انضم اليهم مواطنون وموظفو قطاع الشباب والرياضة، هتافات تطالب برحيل ما يصفونه "بحكومة العصابات" من السلطة، فيما لم يسجل أي تدخل من قبل عناصر الشرطة ومكافحة الشغب التي كانت تراقب المكان.

    وشهدت مختلف المدن والبلديات وقفات احتجاجية مماثلة، ونظم موظفو البلديات وبعض المؤسسات الخدمية الحكومية مسيرة وسط مدينتي سطيف وبجاية شرقي الجزائر.

    ودخل عمال البلديات اليوم في إضراب محدود لمدة يوم واحد، دعماً للحراك الشعبي، استجابة لنداء النقابة العمالية، ما يزيد من عزلة السلطة، ومصاعب الحكومة التي لم تتشكل أصلاً حتى الآن.









    مزيد من التفاصيل

     

     

     


     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    واشنطن تطالب الاحتلال باستكمال التحقيق في اغتيال... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 28th May 2022 12:52 AM
    تحقيق إسرائيلي يكشف عن تنامي العلاقات الاقتصادية... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 28th May 2022 12:52 AM
    زيلينسكي يعلق على الوضع في دونباس مع تقدم القوات... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 28th May 2022 12:52 AM
    "الثورة الجزائرية في ذكرى انتصارها": نقاشاتٌ على... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 28th May 2022 12:13 AM
    مصدر عسكري يمني: الحوثي تجر مفاوضات الأردن بعيدا... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 6 27th May 2022 10:51 PM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2022, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]