البرلمان البريطاني يصوت على مقترحات جديدة حول "بريكست" - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 



BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات
    هُنا .. سأتنفَّس قليلاً ..
    (الكاتـب : نانا ) (آخر مشاركة : قمر الاصيل)

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    البرلمان البريطاني يصوت على مقترحات جديدة حول "بريكست"


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 25th March 2019, 05:01 PM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    new البرلمان البريطاني يصوت على مقترحات جديدة حول "بريكست"

    أنا : المستشار الصحفى




    يعود البرلمان البريطاني للتصويت على مسار "بريكست"، مساء اليوم الاثنين، في جلسة قد تشهد سحب قرار الانسحاب من الاتحاد الأوروبي من حكومة تيريزا ماي، وسط مطالبة متزايدة باستقالة رئيسة الوزراء، لفشلها في إيجاد حل لمعضلة "بريكست" التي تعاني منها بريطانيا.
    وسيصوت البرلمان مساء على سبعة مقترحات تتمحور حول منح البرلمان حق التصويت على خيارات بديلة لـ"بريكست"، وتشريع الاستفتاء الثاني، وضمان عدم حصول "بريكست" من دون اتفاق.
    ويصوت المشرعون البريطانيون على مقترح تقدم به نواب محافظون من المقاعد الخلفية للحزب، وحظي بتواقيع 120 نائبا من مختلف الأحزاب البريطانية، يدعو إلى تخصيص يوم الأربعاء لصالح عدة تصويتات استشارية حول خيارات "بريكست" الأخرى المتاحة، ولكن من دون تحديد هذه الخيارات. وجدير بالذكر أن البرلمان رفض مقترحا مماثلا قبل عشرة أيام وبفارق صوتين.

    وكانت ماي قد رفضت مراراً منح البرلمان فرصة التصويت على بدائل لخطتها، وخاصة أن الحكومة البريطانية تتحكم بجدول أعمال البرلمان. إلا أنه ومع فشل خطتها في اجتياز الامتحان البرلماني، ورفض البرلمان لـ"بريكست" من دون اتفاق، فإنها قد تجد نفسها مضطرة لدعم هذا المقترح.

    كما تقدم حزب العمال بمقترح آخر للتصويت عليه يطالب الحكومة بمنح الوقت البرلماني الكافي هذا الأسبوع للبحث عن أغلبية لصالح أحد حلول "بريكست". وجرت العادة أن يصوت البرلمان ضد مقترحات أكبر الأحزاب المعارضة، لمجرد مصدره، عوضاً عن محتواه. وتشمل مقترحات "بريكست" الأخرى نماذج مخففة، تشمل عضوية في اتحاد جمركي مع الاتحاد الأوروبي أو استفتاء ثانياً على الانسحاب.

    كما تقدم مؤيدو "بريكست" مشدد بطلب التصويت على مقترح، وقعه 80 من النواب البريطانيين، يذكر المشرعين بأنهم انتخبوا عام 2017 بناء على برامج انتخابية تتعهد بتطبيق "بريكست"، ويؤكد على التزامهم بهذا التعهد.

    وسيتم التصويت أيضاً على مقترح يضمن عدم حصول "بريكست" من دون اتفاق، وهو الخيار الذي كان البرلمان قد رفضه بداية في 13 من الشهر الحالي. وتقدمت بالمقترح النائبة عن العمال، إيفيت كوبر، والتي تقود الجهود المشتركة بين الأحزاب البريطانية لمنع بريكست من دون اتفاق. وتطلب كوبر تأكيد موعد بريكست الجديد في 12 إبريل/ نيسان، في حال عدم الوصول إلى اتفاق، وأن تقوم الحكومة بتحديد خطواتها التالية في موعد أقصاه يوم الخميس، لمنع وقوع هذا الاحتمال. بينما يشمل مقترح آخر أن يجتمع البرلمان مع بقاء سبعة أيام على الموعد المذكور للتصويت على خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي من دون اتفاق.
    أما المقترحان الآخران فتقدمت بأحدهما المجموعة البرلمانية المستقلة حديثة التشكل، فيما تقدم حزب الديمقراطيين الأحرار بالآخر، ويطالب أحدهما باستفتاء يشمل قبول خطة ماي أو البقاء في الاتحاد الأوروبي، والآخر بتمديد موعد "بريكست" لعامين بهدف إجراء الاستفتاء الثاني.

    وكان وزير التجارة الدولية، ليام فوكس، قد أشار إلى احتمال أن ترفض الحكومة البريطانية التصويتات الاستشارية في حال أجمع البرلمان على خيار يعارض برنامج حزب المحافظين الانتخابي، مؤكداً على أن الخيارات الحقيقية لا تزال خطة رئيسة الوزراء أو "بريكست" من دون اتفاق.

    كما رفض فوكس أيضاً التصريحات التي تطالب باستقالة ماي من منصبها، وقال في مقابلة مع "بي بي سي"، صباح اليوم: "أعتقد أن الجدل الحقيقي الدائر حالياً لا يتعلق باتفاق بريكست على الإطلاق. بل إنه يدور حول علاقتنا المستقبلية مع الاتحاد الأوروبي بعد مغادرتنا".

    وكانت مواقف متزايدة في صفوف المحافظين قد طالبت خلال عطلة نهاية الأسبوع باستقالة ماي من رئاسة الوزراء. فبينما حمل عنوان صحيفة "ذا صن" على صفحتها الرئيسية مطلباً باستقالة ماي، أكد نايجل إيفانز، وهو من قادة متشددي "بريكست"، هذا المطلب كشرط لمرور صفقتها في البرلمان.

    وقد تتجه ماي للاستقالة فعلاً في حال اتجاه البرلمان لفرض "بريكست" مخفف أو تمديد طويل الأمد لموعد الانسحاب، وهما أمران يشكلان خطين أحمرين بالنسبة لها.
    ومن جهته، نشر وزير الخارجية السابق بوريس جونسون، مقالاً في "ذا تلغراف" يتهم فيه الحكومة بالجبن، ويطالب ماي بتحديد خطوط مقنعة للمرحلة المقبلة من "بريكست". وقال جونسون مخاطباً ماي: "دعونا نمدد المرحلة الانتقالية حتى نهاية عام 2021 إذا كان ضرورياً، ولنستخدمها للتفاوض على اتفاق تجارة حرة، ولندفع ثمن ذلك، ولكن دعونا نخرج من الاتحاد الأوروبي الآن، ومن دون خطة المساندة".


    ومن ناحية أخرى، طالب وزير الدولة للشؤون الخارجية، مارك فيلد، بإلغاء "بريكست" مؤقتاً لتجاوز العقبة الحالية، وليكون بذلك أول وزير يدعو لذلك. بينما تجاوز عدد موقعي العريضة الحكومية المطالبة بإلغاء "بريكست" 5.4 ملايين، بعد خمسة أيام من إطلاقها. ويمكن لبريطانيا سحب طلبها للخروج من الاتحاد من جانب واحد ومن دون موافقة الاتحاد، بخلاف طلب تمديد موعد "بريكست".










    مزيد من التفاصيل

     

     

     


     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    رداً على مصادرة شحنة نفط.. إيران تلوح بمعاقبة... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 28th May 2022 01:47 AM
    اعتداء على ممرضة سعودية..فيديو يثير غضبا والسلطات... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 28th May 2022 01:47 AM
    جديد صومالية قتلت مصرياً حاول اغتصابها.. إخلاء... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 28th May 2022 01:47 AM
    كييف: نتصدى لمحاولات روسيا السيطرة على... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 28th May 2022 01:47 AM
    كييف: بوتين يصر على الحرب أكثر من التفاوض أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 28th May 2022 01:47 AM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2022, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]