الهند: البنوك تسيطر على "جت إيروايز" مقابل الديون - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 



BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات
    هُنا .. سأتنفَّس قليلاً ..
    (الكاتـب : نانا ) (آخر مشاركة : قمر الاصيل)
    عزة..النفس..
    (الكاتـب : محمد جادالله محمد ) (آخر مشاركة : قمر الاصيل)

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    الهند: البنوك تسيطر على "جت إيروايز" مقابل الديون


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 25th March 2019, 05:01 PM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    new الهند: البنوك تسيطر على "جت إيروايز" مقابل الديون

    أنا : المستشار الصحفى




    قالت شركة طيران "جت إيروايز" الهندية اليوم الإثنين، إن رئيس مجلس إدارة الشركة ناريش جويال سيتنحى عن مجلس الإدارة وسيقلص حصته في الناقلة الهندية التي تعاني أزمة سيولة مع اقترابها من صفقة إنقاذ بقيادة بنوك تديرها الدولة.
    وقالت جت في بيان للبورصات بعد أن اجتمع مجلس إدارتها في وقت سابق من اليوم وفقا لوكالة "رويترز" إن البنوك، التي يقودها بنك الدولة الهندي، ستحول ديونها إلى حقوق ملكية وتحصل على حصة مسيطرة في شركة الطيران بمبلغ رمزي قدره روبية واحدة (0.0145 دولار).

    وقالت جت إن البنوك ستعطي الشركة أيضا قرضا جديدا بمبلغ 15 مليار روبية (217.71 مليون دولار) لسداد مدفوعات واستئناف العمليات الاعتيادية وستشكل البنوك لجنة إدارة مؤقتة لإدارة الشركة.
    وجت مثقلة بدين يفوق المليار دولار وعليها مدفوعات مستحقة لبنوك وموردين وطيارين ومؤجري طائرات، بدأ بعضهم في إنهاء صفقات التأجير مع الناقلة.

    وقال مصدران بالحكومة الهندية في وقت سابق من الشهر الجاري لـ"رويترز" إن الحكومة طلبت من بنوك تديرها الدولة، في مقدمتها بنك الدولة الهندي، إنقاذ جت دون دفعها للإفلاس، مضيفين أن رئيس الوزراء ناريندرا مودي يسعى لتفادي فقد آلاف الوظائف قبل أسابيع من انتخابات عامة.
    وقالت جت في بيانها إن البنوك ستبدأ عملية عطاء لبيع حصتها في الشركة لمستثمر جديد وإن من المتوقع أن تكتمل العملية بنهاية يونيو/ حزيران، ودفعت الأنباء عن رحيل جويال أسهم جت للارتفاع، إذ اختتمت اليوم بارتفاع 12.4 في المائة.



    وقال رئيس بنك الدولة الهندي يوم الأربعاء الماضي إن إعلان إفلاس جت إيروايز "الخيار الأخير" للمقرضين وإنهم يبذلون كل ما في وسعهم من أجل استمرار الشركة في ممارسة نشاطها.
    وذكر راجنيش كومار للصحافيين بعد الاجتماع مع مسؤولي الحكومة أننا "نعتقد أن من مصلحة الجميع أن تستمر جت إيروايز في الطيران"، مضيفاً أن إعلان إفلاس الشركة سيعني توقف الشركة عن تشغيل طائراتها.

    وأسّس جويال الناقلة قبل 25 عاماً، وتبلغ حصته فيها حاليا 51%، قبل ان يعلن رسميا عن قبوله تخفيض حصته وتنحيه عن رئاسة مجلس الإدارة.

    وتملك شركة الاتحاد للطيران، حصة 24% في الشركة، وسبق أن قدمت إنقاذاً مالياً للناقلة الهندية في 2013، حيث دفعت 600 مليون دولار مقابل حصة نسبتها 24% في "جت"، بجانب حقوق للإقلاع والهبوط في مطار هيثرو وحصة أغلبية في برنامج المسافر الدائم التابع لجت.


    (الدولار = 68.9120 روبية هندية)


    (رويترز، العربي الجديد)







    مزيد من التفاصيل

     

     

     


     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    "سورية لنا".. فعالية للمهجَّرين من حمص لتأكيد... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 22nd May 2022 12:40 AM
    القوات الروسية تستهدف آخر طريق يصل أوكرانيا... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 22nd May 2022 12:40 AM
    فلسفة خاصة عن شيرين أبو عاقلة صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 22nd May 2022 12:40 AM
    عودة الجنرال إلى مسرح الجريمة صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 22nd May 2022 12:40 AM
    ثلاث مراحل صعبة أمام نواب لبنان صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 22nd May 2022 12:40 AM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2022, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]