القطاع الخاص الأردني يلغي فعالياته الاقتصادية مع رومانيا، رفضاً لنقل سفارتها للقدس - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 



BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات
    هُنا .. سأتنفَّس قليلاً ..
    (الكاتـب : نانا ) (آخر مشاركة : قمر الاصيل)

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    القطاع الخاص الأردني يلغي فعالياته الاقتصادية مع رومانيا، رفضاً لنقل سفارتها للقدس


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 25th March 2019, 05:01 PM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    new القطاع الخاص الأردني يلغي فعالياته الاقتصادية مع رومانيا، رفضاً لنقل سفارتها للقدس

    أنا : المستشار الصحفى




    قررت الفعاليات الاقتصادية الأردنية إلغاء منتدى الأعمال الأردني، والنشاطات واللقاءات التي كان مقرراً إقامتها بالعاصمة بوخارست، احتجاجاً على قرار الحكومة الرومانية نقل سفارتها إلى مدينة القدس المحتلة.
    وقال رئيس غرفة تجارة الأردن نائل الكباريتي، في تصريح صحافي اليوم، إن الاجتماع الذي عقد صباح اليوم الإثنين بالعاصمة بوخارست بحضور 54 شخصية اقتصادية أردنية، يمثلون غرف التجارة والصناعة وهيئات اقتصادية، تم خلاله التباحث بشأن قرار رئيسة الوزراء الرومانية فيوريكا دانسيلانقل سفارتها إلى القدس.

    وأضاف الكباريتي، أنه بعد المناقشة تم اتخاذ قرار جماعي بإلغاء كافة الفعاليات، التي كان من المقرر عقدها بين ممثلي القطاع الخاص في كلا البلدين، المتمثلة بمنتدى الأعمال الأردني الروماني والفعاليات المصاحبة له، واعتبارها لاغية احتجاجاً على قرار الحكومة الرومانية.

    وكان الديوان الملكي في الأردن، قد أعلن أن الملك عبدالله الثاني قرر إلغاء زيارته لرومانيا، التي كان من المقرر أن تبدأ اليوم الإثنين وذلك نصرة للقدس، في أعقاب تصريحات رئيسة وزراء رومانيا فيوريكا دانسيلا، الأحد، عن عزمها نقل سفارة بلادها إلى القدس.

    وبحسب بيان للديوان الملكي، فقد كانت أجندة الزيارة الملكية لرومانيا التي تتولى حالياً رئاسة الاتحاد الأوروبي، تشتمل على لقاءات ثنائية للملك مع الرئيس الروماني ومسؤولين في البرلمان، بالإضافة إلى مشاركته في جولة من اجتماعات العقبة، التي كان من المفترض أن تستضيفها رومانيا بالشراكة مع الأردن.

    كما كان من المقرر وفقاً للبيان، أن توقع الحكومتان الأردنية والرومانية على هامش الزيارة الملكية، اتفاقية ومذكرتي تفاهم وبرنامج عمل في عدد من المجالات، بالإضافة إلى تنظيم ملتقى للأعمال يجمع ممثلين عن القطاع الخاص في البلدين.




    كما أعلن رئيس غرفتي صناعة الأردن وعمان فتحي الجغبير، انسحابه من المشاركة في مُنتدى الأعمال الروماني الذي كان مقرراً اليوم الإثنين، وذلك تنديداً واستنكاراً لقيام رومانيا بنقل سفارة بلادها إلى القدس المحتلة.

    وقال في بيان أصدره أمس، إن الانسحاب من منتدى الأعمال الروماني هو رسالة يعبر فيها القطاع الصناعي، عن إدانته واستنكاره الشديدين للخطوة التي قامت بها رومانيا، بنقل السفارة إلى القدس المحتلة.

    وأضاف أن الأردنيين بكل مكوّناتهم، يرفضون التعامل مع من يساند الغطرسة الإسرائيلية اتجاه القدس، مؤكداً أن القطاع الصناعي في الأردن، هو جزء من المجتمع الأردني الرافض للانتهاكات الإسرائيلية الصارخة اتجاه القدس.










    مزيد من التفاصيل

     

     

     


     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    مواقع لبنانية: اعتقال رجل أمن سعودي في المطار... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 29th May 2022 12:43 PM
    سعفة "كان" تذهب لمخرج سويدي.. وإبراهيمي أفضل... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 29th May 2022 12:43 PM
    "مسيرة الأعلام".. محاولة فرض السيطرة على القدس... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 29th May 2022 12:43 PM
    محكمة مصرية تعاقب أبو الفتوح وعزت بالسجن المشدد... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 29th May 2022 12:43 PM
    كاميرا ترصد لحظة اختناق طفلة أمام والديها.. شاهد... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 29th May 2022 12:43 PM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2022, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]