موظفو "أونروا" يعتصمون في بيروت للمطالبة بإقرار سلسلة الرواتب - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 



BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات
    هُنا .. سأتنفَّس قليلاً ..
    (الكاتـب : نانا ) (آخر مشاركة : قمر الاصيل)
    عزة..النفس..
    (الكاتـب : محمد جادالله محمد ) (آخر مشاركة : قمر الاصيل)

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    موظفو "أونروا" يعتصمون في بيروت للمطالبة بإقرار سلسلة الرواتب


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 25th March 2019, 05:01 PM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    new موظفو "أونروا" يعتصمون في بيروت للمطالبة بإقرار سلسلة الرواتب

    أنا : المستشار الصحفى




    اعتصم عشرات من موظفي وكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا" أمام مقر المكتب الإقليمي في بيروت، اليوم الإثنين، للمطالبة بتطبيق سلسلة الرتب والرواتب التي أقرتها الحكومة اللبنانية لموظفيها، في حين رفضتها الوكالة.
    واكتفت الوكالة الأممية بمنح موظفيها زيادة تبلغ 250 ألف ليرة شهرياً من خارج أساس الراتب، وأكد معتصمون تعرضهم لضغوط تمارس عليهم لمنعهم من الاعتصام أو المشاركة في التحركات الاحتجاجية.
    واختار المنظمون يوم عطلة رسمية بهدف حشد الموظفين من مختلف المناطق، ووضعوا الكمامات والأشرطة اللاصقة فوق أفواههم أمام مدخل الوكالة، حاملين شعارات تلخص مطالبهم، وبينها إقرار سلسلة الرتب والرواتب مع مفعول رجعي، وتثبيت أساتذة دار المعلمين، وملء الشواغر، واستمرار الدعم الدراسي، ومنح المتقاعدين حقوقهم المالية.

    وأوضح عضو اتحاد موظفي أونروا في لبنان، ماهر الطويل، لـ"العربي الجديد"، أنه "وفق قانون أونروا، يفترض أن تقر الزيادة لصالح الموظفين بحكم قانون (فليمنغ) الذي ينص على مساواة رواتب موظفيها مع رواتب الموظفين المماثلين في الدولة المضيفة".
    وتابع: "للأسف تم إقرار زيادة تعادل 25 في المائة من الزيادة التي تم إقرارها من قبل الدولة كنتيجة التفاوض بين الوكالة واتحاد الموظفين، وتحرك الموظفون ضمن إطار سمي باللقاء التشاوري للموظفين. الاتحاد مدان بالتنازل عن حقوق موظفيه، والتفاوض مذل بحق الاتحاد والموظفين، وهو ما جعلنا نعترض لنطالب بحقنا. قبول الاتحاد بالزيادة الهزيلة سببه التناغم بين اتحاد الموظفين وإدارة أونروا، فممثل المجلس التنفيذي في الاتحاد يتنازل عن حقوق الموظفين لأجل مصالح شخصية".




    وأضاف الطويل: "شهدت أونروا أزمة مالية غير مسبوقة في 2018، وتم إقرار السلسلة في لبنان في أغسطس/آب 2017، وعلى هذا الأساس صبرنا كموظفين أكثر من سنتين ونصف من أجل إقرار الزيادة. اليوم بعد انفراج الأزمة المالية بحسب ما أعلن المفوض العام، انتهت مبررات إقرار هذه الزيادة الهزيلة، أو تأجيل الزيادة بزريعة الأزمة المالية".



    واتهم رئيس الجمعية الفلسطينية لحقوق الإنسان، رمزي عوض، في كلمته خلال الوقفة الاحتجاجية، المدير العام لأونروا في لبنان، كلاوديو كوردوني، باتخاذ موقف سياسي، معتبرا أنه "يمارس أسلوبا قمعيا، وإذا استمر سنطالب برحيله كما رحل من قبله".

    وقال لكوردوني: "لا تكن طرفاً سياسياً. يجب أن تنزل وتطلب لقاء الناس التي تطالب بحقوقها. لماذا عند أي خلاف تختار الأشخاص الذين تلتقي بهم في مكتبك؟ هذا الإذلال لا يتناسب مع الشرعة الدولية لحقوق الإنسان".
    أما مدير مدرسة دير ياسين، فتح شريف، فرفض تكميم الأفواه في إشارة إلى قرار للمدير العام لأونروا يمنع أي موظف من الخروج من عمله، وإلا يتم حسم جزء من راتبه، وطالب بتطبيق القوانين المتعلقة بحقوق العمال التي تتيح الحق في الإضراب.

    وقرأ ماهر الطويل بيانا باسم اللقاء التشاوري للموظفين في لبنان، أكد على رفض الترهيب والتهديد الذي مارسته الإدارة تجاه الموظفين، وطالب بتحويل الزيادة التي أقرتها الإدارة على صلب الراتب، كما رفض تجاهل المتقاعدين ورفض رفع نصاب التعليم الثانوي، والتوظيف المناطقي الذي ألغى مبدأ المساواة.









    مزيد من التفاصيل

     

     

     


     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    مطالبات باستبعاد وزراء تزامناً مع تعديل حكومي... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 19th May 2022 02:26 PM
    جدارية "صوت السلام الإنساني" تكريماً لشيرين أبو... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 19th May 2022 02:26 PM
    السلة الأميركية: ووريورز يستهل سلسلة الغربية... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 19th May 2022 02:26 PM
    ضرس طفلة عمره 130 ألف عام يبشّر باكتشافات جديدة... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 19th May 2022 02:26 PM
    مصر: وزراء سابقون يحذرون من كارثة مالية مع ارتفاع... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 19th May 2022 02:26 PM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2022, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]