صادرات البرتقال المصري تواجه غضب المزارعين الإسبان - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 



BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات
    هُنا .. سأتنفَّس قليلاً ..
    (الكاتـب : نانا ) (آخر مشاركة : قمر الاصيل)
    عزة..النفس..
    (الكاتـب : محمد جادالله محمد ) (آخر مشاركة : قمر الاصيل)

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صادرات البرتقال المصري تواجه غضب المزارعين الإسبان


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 25th March 2019, 05:01 PM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    new صادرات البرتقال المصري تواجه غضب المزارعين الإسبان

    أنا : المستشار الصحفى







    قال مصدر مصري مسؤول إن تظاهرات مزارعي البرتقال الإسباني الرافضة استيراد البرتقال من مصر تعود إلى وجود ركود في مبيعات المنتج الإسباني، نتيجة ارتفاع أسعاره مقارنةً بالمنتج المصري، وهو ما يعرض المزارعين الإسبان لخسائر في حال قاموا بالبيع بالسعر المتدني، نتيجة ارتفاع تكاليف الإنتاج.

    وأكد المصدر الذي طلب عدم ذكر اسمه في تصريحات لـ"العربي الجديد"، أن مظاهرات كهذه لا تؤثر في الوقت الحالي على الصادرات المصرية، لأن الأسواق الأوروبية تعتمد على السوق المفتوح، مشيرا إلى أنه في بعض الأحيان وعند اشتداد المنافسة من حيث السعر والجودة، بين المنتج المصري ونظيره الأوروبي، يتم اختلاق بعض المشاكل لعرقلة عمليات التصدير.



    وأضاف المصدر أن مكتب التمثيل التجاري في مدريد يجب أن يتحرك سريعا للتواصل مع الجهات المختصة، لمنع أي تأثير سلبي لمثل هذه الاحتجاجات على حصة الصادرات المصرية من السوق الإسباني والأسواق الأوروبية.

    كان مكتب التمثيل التجاري المصري في مدريد قد أخطر المجلس التصديري للحاصلات الزراعية بالقاهرة بوجود تظاهرات نظمتها جمعية فالنسيا للمزارعين احتجاجًا على سماح السلطات باستيراد البرتقال المصري، من منطلق أن وجوده بالأسواق يعمق من خسائر أعضائها، عقب تدهور موسم الحصاد الحالي.



    وذكر الخطاب المرسل في 21 مارس/آذار الجاري والذي حصل "العربي الجديد" على نسخة منه، أن جريدة الموندو الإسبانية نشرت تقريرًا حول تجمع عدد من المزارعين داخل ميناء "كاستيلون" بإقليم فالنسيا للإعراب عن رفضهم دخول البرتقال المصري إلى الأراضي الإسبانية.

    وعبر المتظاهرون عن استيائهم من المعالجة السياسية للأزمة، واصفين إياها بعدم مراعاة مصالح المزارعين الإسبان.



    ووصف رئيس اتحاد المزارعين في فالنسيا كريستوفر أجوادو، وفقا للخطاب، البرتقال المصري بالعدو الأول لمزارعي الإقليم، مشيرًا إلى أن صادرات البرتقال المصري زادت خلال آخر 5 سنوات من 184 ألف طن عام 2014 إلى 339 ألف طن عام 2018 بنسبة زيادة 83%.

    وطالب رئيس الاتحاد بمقاطعة المستوردين ومحلات التوزيع التي تروج للبرتقال المصري، مؤكدًا عزمه على نشر أسماء المستوردين وسلاسل المحلات التي تبيع المنتج المصري، محملًا خسائر المزارعين للسياسيين.

    وتستحوذ إسبانيا وحدها على 25% من صادرات البرتقال العالمية، مسجلة دخلا صافيا من تصدير البرتقال عام 2018 بنحوـ 1.1 مليار يورو، مقابل واردات بحوالي 118 مليون يورو، كان نصيب مصر منها 10 ملايين يورو، وهو ما يمثل نحو 8% من واردات إسبانيا من البرتقال.

    وكشف تقرير رسمي لوزارة الزراعة المصرية أن إجمالي الصادرات الزراعية المصرية خلال الفترة من الأول من يناير/كانون الثاني وحتى 31 ديسمبر/ كانون أول الماضي بلغت 5 ملايين و200 ألف طن من المنتجات الزراعية التي تم تصديرھا إلى الخارج، بزيادة 500 ألف طن مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي.



    وأشار التقرير إلى أن صادرات مصر من الموالح بلغت مليونا و700 ألف طن، لتحتل المركز الأول في الصادرات الزراعية المصرية، ثم البطاطس في المركز الثاني بتصدير 764 ألف طن، وجاء البصل في المركز الثالث بإجمالي كمية بلغت 369 ألفا، و173 طنا.









    مزيد من التفاصيل

     

     

     


     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    "سورية لنا".. فعالية للمهجَّرين من حمص لتأكيد... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 22nd May 2022 12:40 AM
    القوات الروسية تستهدف آخر طريق يصل أوكرانيا... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 22nd May 2022 12:40 AM
    فلسفة خاصة عن شيرين أبو عاقلة صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 22nd May 2022 12:40 AM
    عودة الجنرال إلى مسرح الجريمة صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 22nd May 2022 12:40 AM
    ثلاث مراحل صعبة أمام نواب لبنان صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 22nd May 2022 12:40 AM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2022, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]