حركة مجتمع السلم تعلن رؤيتها لخروج الجزائر من أزمتها - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 



BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات
    هُنا .. سأتنفَّس قليلاً ..
    (الكاتـب : نانا ) (آخر مشاركة : قمر الاصيل)
    عزة..النفس..
    (الكاتـب : محمد جادالله محمد ) (آخر مشاركة : قمر الاصيل)

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    حركة مجتمع السلم تعلن رؤيتها لخروج الجزائر من أزمتها


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 25th March 2019, 05:10 PM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    Lightbulb حركة مجتمع السلم تعلن رؤيتها لخروج الجزائر من أزمتها

    أنا : المستشار الصحفى





    أعلنت حركة مجتمع السلم الجزائرية عن تفاصيل رؤيتها لكيفية خروج الجزائر من الأزمة التي تشهدها، وكمقترح مكمل لمختلف المبادرات والاقتراحات الأخرى، مؤكدة أن تلك الرؤية قابلة للنقاش والإثراء.

    وتضمنت رؤية الحركة ستة مبادئ على رأسها "استمرار الحراك إلى غاية ضمان الانتقال السلس للسلطة بما يحقق مطالب الشعب المعبر عنها في مختلف مسيرات الوطن، وتنحي رئيس الجمهورية وأعوانه وتسليمه السلس للسلطة".

    ودعت – في بيان لها، الاثنين، وصل "عربي21" نسخة منه- إلى "القيام بالإصلاحات الضرورية والمناسبة التي تضمن نزاهة الانتخابات، وتجسيد الإرادة الشعبية، والانتقال الديمقراطي السلس، وقيادة المرحلة الانتقالية من شخصيات مقبولة من الحراك الشعبي".

    وشدّدت حركة مجتمع السلم على ضرورة "ضمان استمرار سلمية الحراك إلى أن تتحقق مطالب الشعب، ورفض التدخل الأجنبي بأي شكل من الأشكال".



    اقرأ أيضا: احتجاجات في عدة مدن بالجزائر دعما للحراك الشعبي (شاهد)

    وقالت إن "الجزائر تعيش مرحلة حاسمة في تاريخها لم يمر مثلها منذ الاستقلال، ولا شك أن حالة الفراغ الدستوري الذي تسبب فيه تأجيل الانتخابات دون ترتيبات ثانوية وسياسية بديلة متفق عليها ستضعنا أمام حالة شغور منصب الرئاسة يوم 29 نيسان/ أبريل المقبل قد تكون آثارها وخيمة على استقرار البلد".

    وتابعت: "في ظل هذه الأوضاع المتأزمة شعر كثير من الأحزاب والشخصيات بمسؤولية اقتراح رؤى وخرائط طريق لتجنب الأسوأ وضمان انتقال سلس للسلطة. وباعتبار حركة مجتمع السلم جزءا من النسيج الوطني يهمها ما يهم الجزائريين فقد قامت باتصالات ومشاورات حثيثة لتبادل وجهات النظر مع غيرها في التحولات الحاصلة".

    وأشارت الحركة إلى "أهمية التشاور بين جميع الأطراف للبحث عن المخرج الآمن للجزائر"، مؤكدة على "المبادئ التي أعلنت عنها في وسائل الإعلام وأخبرت بها مختلف الشركاء كإطار عام للنقاش حول أية رؤية أو مبادرة".

    وطالبت الحركة بأن "لا تتجاوز المرحلة الانتقالية ستة أشهر، وأن يتكفل بالمرحلة الانتقالية شخصية سياسية مقبولة من الحراك غير متورطة في الفساد وفي التزوير الانتخابي في أي مرحلة من المراحل السابقة".



    اقرأ أيضا: معارضون بالجزائر يبحثون وضع خارطة طريق للخروج من الأزمة

    كما دعت إلى "عدم تكرار تجربة المجلس الأعلى للدولة، حيث يتولى مهمة رئاسة الدولة شخصية سياسية واحدة لتجنب حالات الصراع وعدم شفافية مصدر السلطة ومناط المسؤولية".

    وأضافت:" يصدر رئيس الدولة المتفق عليه مجموعة من المراسيم التشريعية التي تضمن تحقق الحد الممكن والضروري من الإصلاحات قبل العودة إلى المسار الانتخابي، وعلى رأسها الهيئة الوطنية المستقلة لتنظيم الانتخابات".

    وطالبت أيضا برئيس حكومة توافقي بالتشاور مع الطبقة السياسية ونشطاء الحراك يقوم بتصريف الأعمال وتنفيذ مراسيم الإصلاحات السياسية، وتعيين شخصية توافقية لرئاسة الهيئة الوطنية المستقلة لتنظيم الانتخابات وأعضائها، وتوفير الشروط المادية الضرورية لعمل اللجنة".

    وثمّنت ما وصفته بتفاعل الهياكل المحلية للحركة مع التطورات السياسية، وعلى رأسها التواجد المستمر مع فعاليات الحراك الشعبي.




    مزيد من التفاصيل

     

     

     


     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    ديربي كرواتيا.. أعمال شغب وإطلاق رصاص مصحوب بقطع... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 22nd May 2022 02:02 PM
    السلة الأميركية: ميامي هيت يتقدم على بوسطن سلتيكس... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 22nd May 2022 02:02 PM
    "بدنا أولادنا".. وقفة في غزة للمطالبة باسترداد... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 22nd May 2022 02:02 PM
    سورية: إخلاء منازل في دمشق وحرائق في الساحل صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 22nd May 2022 02:02 PM
    تعديل قانون غسل الأموال المصري: تفصيل يفيد شقيق... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 22nd May 2022 02:02 PM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2022, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]