قانون الإعانة المشدد بالدنمارك يضرّ بالمهاجرين - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 


datessea.com.sa

BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    قانون الإعانة المشدد بالدنمارك يضرّ بالمهاجرين


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 26th March 2019, 05:13 AM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    new قانون الإعانة المشدد بالدنمارك يضرّ بالمهاجرين

    أنا : المستشار الصحفى




    قبل أيام، أعلنت مؤسسة "روكوول" في كوبنهاغن عمّا خلصت إليه حول قانون الإعانة المشدّد الخاص بالمهاجرين.

    كشفت نتائج دراسة أعدّتها وحدة البحث في مؤسسة "روكوول" الدنماركية حول تأثيرات التشدد في قوانين الإعانة للوافدين الجدد إلى البلاد، أي المساعدة الاجتماعية لبدء حياة جديدة في الدنمارك، أنّ "مفعول ذلك أتى سلبياً وأدّى إلى جعل هؤلاء من أفقر فئات المقيمين في البلاد".

    في عام 2002، وضعت السلطات الدنماركية تعديلها الأول تحت عنوان "قانون مساعدة البداية"، والذي أدّى إلى تقليص قيمة ما يُمنَح للوافدين حديثاً إلى البلاد، وقد استهدف خصوصاً المهاجرين بنسبة تراوح ما بين 35 و40 في المائة. استمرّ العمل بموجب ذلك القانون حتى عام 2012، وتغيّر عنوانه ليصير "قانون مساعدة الدمج"، من دون أيّ تغيير بقيمة الأموال التي تُدفع شهرياً للمهاجرين وأسرهم إلى حين يصبحون جاهزين لسوق العمل.

    في خلال إعلان المؤسسة عن نتائج دراستها في كوبنهاغن، أكد أحد كبار الباحثين المشاركين من كليّة لندن الجامعية ومسؤول وحدة البحوث في "روكوول"، راسموس لاندرسو، أنّ "قانون مساعدة البدء بحياة جديدة في البلد والدمج الذي يُطبّق على المهاجرين حتى يومنا لم يؤدّ إلى أيّ نتائج مرجوّة في ما يتعلق بتشغيلهم، ولا حتى على المدى الطويل". أضاف: "لم نجد أيّ فرق يذكر لجهة سرعة انخراط متلقي مساعدة الدمج المنخفضة بالمقارنة مع من يتلقى الإعانة الشهرية العادية"، علماً أنّ الأخيرة تشمل الدنماركيين والمقيمين قبل تشديد القوانين في عام 2012 وما تبعه.

    وسُجّل كذلك "ترابط ما بين القانون الصارم في ما يتعلق بإعانة الدمج المنخفضة وبين بعض الجرائم وسوء دمج أطفال المهاجرين". ويشرح الباحثون أنّهم لاحظوا "ازدياداً في نسبة الجرائم، خصوصاً في مجال السرقة. ويشمل ذلك الرجال والنساء على حدّ سواء. وقد سجّلت زيادة كبيرة في السرقات (ترتكبها خصوصاً النساء) بالمتاجر الكبرى، في حين أنّ الأطفال أصبحوا أقل ارتياداً للمدرسة بالمقارنة مع سواهم وكذلك أقلّ استيعاباً منهم، بعد بدء العمل بالقوانين المشددة. وانتهى المطاف بكثيرين من هؤلاء (الأطفال) منذ عام 2002 إلى عدم استكمال تعليمهم".





    يقضي تشديد حكومة يمين الوسط قوانينها مع المهاجرين بأن يعتمد هؤلاء مع الوقت على مدخولهم نتيجة عملهم وليس على الراتب الشهري المقدّم من الحكومة. وفي السياق، خلص الباحثون إلى أنّه "حين يصبح المهاجرون بمعظمهم من دون عمل، وتُستقطع مبالغ من قيمة ما يدفع لهم، لا تبقى في الواقع سوى مبالغ ضئيلة بالكاد تكفيهم للبقاء على قيد الحياة".

    في السياق، أوضح البروفسور كريستيان دوستمان وكبير الباحثين لارس هويسغورد أندرسن، في خلال المؤتمر الصحافي الخاص بالإعلان عن نتائج الدراسة، أنّ ثمّة إشارة إلى "غياب التأثير المرجوّ لقانون مماثل على المدى الطويل. وقد بيّنت النتائج بوضوح عدم توفّر وظائف كافية للمهاجرين، أوّلاً. فالوافدون إلى الدنمارك من دون اختصاصات، وعند اطلاعهم على الرواتب، تنتهي بهم الحال من دون عمل. ثانياً، فإنّ الأمر يتعلق بكيفية التعامل مع المساعدات الشهرية النقدية. حين يجد الشخص المعني عملاً، يتوجّب عليه دفع ضرائب إلى جانب المصاريف الضرورية الكثيرة التي تجعله في نهاية المطاف مع مبلغ متواضع، وهو ما يؤدّي إلى فقدان الحافز للاستمرار بالوظيفة".

    وبيّنت "روكوول" في دراستها أنّ السلطات الدنماركية عدّلت قانون المساعدة المالية الشهرية بحجة "تحفيز المهاجرين للاتجاه نحو سوق العمل، وكذلك يشمل الأمر كلّ من أقام في البلاد عاماً واحداً على أقلّ تقدير في خلال الأعوام الثمانية الماضية وهو من خارج الاتحاد الأوروبي والمنطقة الاقتصادية الأوروبية"، أي بمعنى أوضح المهاجرون واللاجئون من خارج أوروبا. وفي بعض الحالات، بحسب بيانات عام 2017 في الدراسة البحثية، فقد جرى تخفيض الإعانة إلى 50 في المائة. على سبيل المثال، من نحو 13 ألف كرونه دنماركية (نحو 2000 دولار أميركي) خُفّضت المساعدة إلى نحو 6500 كرونه (نحو 1000 دولار) لأسرة تتألّف من ثلاثة أفراد (والدان وولد واحد)، وهو ما يعني أقل من 100 ألف كرونه (15 ألف دولار) سنوياً. ومن ذلك يسدّد المهاجرون تكاليف المعيشة وجزءاً من بدل الإيجار. يُذكر أنّ ذلك يهدف إلى "تسريع توجّه هؤلاء إلى العمل وتعزيز الاندماج".





    ووفقاً للتعديلات المعمول بها، ينبغي على المهاجرين المشاركة في برنامج الاندماج الذي يشتمل على دورات تعليم اللغة بالإضافة إلى فهم بنية المجتمع الدنماركي ونظامه، بالإضافة أيضاً إلى بحث الشخص المعني عن عمل. ويسري "قانون مساعدة الدمج" الذي يُعمَل به منذ عام 2015 فقط على مدى الأعوام الثلاثة الأولى من الإقامة في البلاد. وفي نهاية عام 2018، اتفقت حكومة يمين الوسط مع حزب الشعب الدنماركي اليميني المتشدد، في أثناء مناقشة الموازنة العامة، على أن تهدف "مساعدة الدمج" بدءاً من عام 2019 إلى "مساعدة الشخص المعني ليعتمد على نفسه (مالياً) وإعداد المهاجرين للعودة إلى أوطانهم". وخلصت دراسة "روكوول" بطريقة علمية وموثقة إلى أنّ "المهاجرين الذين وصلوا إلى الدنمارك في خلال الأعوام التي تلت تشديد القوانين، يعيشون اليوم بمعظمهم على الهامش، لا بل في حالة فقر".






    مزيد من التفاصيل

     

     

     



     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    سعر البيع الرسمي للنفط العماني ينخفض 19.8 دولار... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 31st March 2020 10:50 AM
    دراسة: كورونا ساهم في تدني قيمة انتقالات اللاعبين... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 31st March 2020 10:50 AM
    اضطراب الأسواق العالمية: بورصات متفاوتة وعملات... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 31st March 2020 10:50 AM
    آن هاثواي تجسد دور صحافية أميركية شغوفة بتربية... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 31st March 2020 10:50 AM
    "فلسفة الدين في فكر أركون": إنهاء التعالي... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 31st March 2020 10:50 AM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]