الفقر يمنع أهالي حيّ الربصة في الحديدة من النزوح - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 


BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات
    وينيبج- مانيتوبا
    (الكاتـب : mohsen ) (آخر مشاركة : shawi)

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    الفقر يمنع أهالي حيّ الربصة في الحديدة من النزوح


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 26th March 2019, 09:14 AM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    new الفقر يمنع أهالي حيّ الربصة في الحديدة من النزوح

    أنا : المستشار الصحفى







    تزداد مخاوف سكان حيّ الربصة الواقع في محيط مطار محافظة الحديدة غربي اليمن من إمكانية تجدد المعارك بين القوات الحكومية وجماعة "أنصار الله" (الحوثيين)، لا سيما في ظل عدم قدرتهم على النزوح بسبب الفقر.

    وقال المواطن أحمد صالح، وهو من سكان حيّ الربصة، إن سكان الحيّ متخوفون من إمكانية تجدد المواجهات المسلحة بين القوات الحكومية وجماعة الحوثي، باعتبارها منطقة تماس.

    وأضاف صالح لـ"العربي الجديد": "أغلب سكان الحي فقراء معدمون، ولا يستطيعون تحمل تكاليف النزوح إلى مناطق آمنة، لذا فضلوا البقاء وعدم المغادرة"، مؤكداً سقوط ضحايا كثر من المدنيين خلال معارك مطار الحديدة المحاذية للحي، التي جرت أواخر العام الماضي.

    وأشار إلى أن جماعة الحوثي، أجبرت خلال الأيام القليلة الماضية، أسراً كثيرة في الحي على النزوح قسراً، ما يُنذر بقرب استئناف المعارك قرب الحي.

    وقال الإعلامي والناشط في المجال الإنساني، حمدين الأهدل، إن سكان الحيّ يعيشون أوضاعاً إنسانية بالغة الصعوبة، وهناك حالة من الرعب والخوف، من جراء تجدد الغارات الجوية لطيران التحالف العربي، بين الحين والآخر، إضافة إلى تكرار سقوط القذائف المدفعية على الحي.




    وأضاف الأهدل لـ"العربي الجديد"، أن "الحرب المستمرة في المحافظة منذ العام الماضي، أجبرت مئات المواطنين من سكان الحي على ترك منازلهم والنزوح إلى المناطق الآمنة داخل المحافظة وخارجها، هرباً من الموت، لا سيما بعد سقوط ضحايا من المدنيين".

    وأكد "غياب المنظمات الإنسانية والإغاثية الدولية عن حي الربصة، باستثناء جمعية خيرية واحدة تقوم بتوزيع 10 أرغفة من الخبز يومياً على الأسر المحتاجة".

    وبيّن الأهدل أن إجمالي عدد سكان الحي يُقدر بأكثر من 28 ألفاً، وهم يعانون صعوبة كبيرة في الحصول على المواد الغذائية، والمياه النظيفة، داعياً الجهات المعنية في الدولة والمنظمات الإنسانية والإغاثية، إلى "سرعة توفير الدعم اللازم لأهالي حي الربصة المنكوب، من جراء تدهور الأوضاع الإنسانية والصحية فيه".

    وبحسب تقرير صادر عن الأمم المتحدة في يناير/كانون الثاني الماضي، إن عدد الأسر النازحة من الحديدة في جميع أنحاء اليمن منذ يونيو/حزيران 2018، بلغ أكثر من 174 ألفاً بإجمالي أكثر من مليون فرد.








    مزيد من التفاصيل

     

     

     


     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    علامات تدل على وجود فيروس "كورونا" في... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 8th April 2020 10:30 PM
    لاعبو الريال يخفضون رواتبهم.. لكن بنسبة أقل من... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 8th April 2020 10:30 PM
    حرب باردة مع كورونا في فلسطين أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 8th April 2020 10:30 PM
    خاص: الزرفي ينوي الاعتذار عن تشكيل حكومة العراق أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 8th April 2020 10:30 PM
    كاسياس يكشف عن التصدي الأفضل في تاريخه صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 8th April 2020 10:21 PM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]