"أوبر" تعلن الاستحواذ على "كريم" بقيمة 3.1 مليارات دولار - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 


datessea.com.sa

BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    "أوبر" تعلن الاستحواذ على "كريم" بقيمة 3.1 مليارات دولار


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 26th March 2019, 09:14 AM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    new "أوبر" تعلن الاستحواذ على "كريم" بقيمة 3.1 مليارات دولار

    أنا : المستشار الصحفى





    أعلنت شركة "أوبر تكنولوجيز" الاستحواذ على شركة "كريم"، في صفقة قيمتها 3.1 مليارات دولار.
    وقالت الشركة في بيان لها، اليوم الثلاثاء، وفقا لوكالة "الأناضول"، إنها تتوقع إغلاق صفقة استحواذها على "كريم" بحلول الربع الأول من العام 2020.



    وأضافت الشركة أن الصفقة تنص على دفع 1.4 مليار دولار نقدا لمالكي "كريم"، و1.7 مليار دولار على شكل أوراق مالية قابلة للتحويل.

    وبموجب الاتفاقية، ستصبح "كريم" التي تنشط في منطقة الشرق الأوسط، تابعة ومملوكة بالكامل لشركة "أوبر"، وتعمل كشركة مستقلة تحت العلامة التجارية "كريم" ويقودها مؤسسو كريم الحاليون.

    ووفق بيان أوبر، فإن الصفقة تمثل فرصة للشركتين للتوسع والاستفادة بسرعة من فرصة التنقل غير الكاملة في المنطقة، والاقتصاد الرقمي المتنامي.



    وقال مصدران مطلعان لوكالة "رويترز" أمس الإثنين، إن أوبر بصدد تقديم عرض تتجاوز قيمته الثلاثة مليارات دولار لشراء منافستها كريم نتوركس التي تتخذ من دبي مقرا، في صفقة ستعزز عملياتها في الشرق الأوسط.

    وتأتي الصفقة، قبيل الطرح العام الأولي المزمع لأوبر، والذي قد تُقدر قيمة الشركة على أساسه بنحو 120 مليار دولار.



    وتأسست "كريم" في 2012، ولها حضور أكبر في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وباكستان وتركيا، حيث تعمل في 98 مدينة مقارنة بحوالي 23 موقعا لأوبر.

    وقال سام بلاتيس، الرئيس التنفيذي لدى مينا كاتاليستس: "حدوث اندماج بين أوبر وكريم يسلط الضوء على الفرص الهائلة لتطبيقات حجز سيارات الأجرة في الشرق الأوسط".



    وكانت بلومبيرغ قالت في وقت سابق، نقلا عن وثيقة شروط، إن أوبر ستدفع 1.4 مليار دولار نقدا و1.7 مليار دولار في صورة أوراق قابلة للتحويل إلى أسهم في أوبر بسعر يعادل 55 دولارا للسهم، وتفيد تقديرات بأن قيمة كريم تبلغ حوالي ملياري دولار كما في أكتوبر/ تشرين الأول.


    وتتوسع أوبر في مواجهة منافسة عالمية في نشاطها الرئيسي ضمن تطبيقات حجز سيارات الأجرة، وهو مجال عملها في 70 دولة، ومن بين منافسيها شركة ليفت.
    وتأسست كريم، التي تقول إن لديها 33 مليون مستخدم مسجل، على يد مدثر شيخة وماجنوس أولسون قبل أن ينضم إليهما عبد الله إلياس، كان شيخة وأولسون عملا معا في مكينزي. وفي 2014، استحوذت كريم على شركة عنواني لخدمات التوصيل التي شارك إلياس في تأسيسها.


    ومن بين مستثمري كريم شركة صناعة السيارات الألمانية دايملر وشركة ديدي أكبر مزود لتطبيقات حجز سيارات الأجرة في الصين.

    وسيكون ذلك ثاني استحواذ كبير على شركة تكنولوجيا في الشرق الأوسط، بعد أن اشترت أمازون شركة سوق.كوم في 2017.



    وشأنها شأن أوبر، توسعت كريم خارج نشاط حجز سيارات الأجرة الرئيسي وأطلقت خدمة توصيل طلبات في العام الماضي. وتقدم الشركة أيضا خدمات الدفع الرقمي.

    وتشمل أعمال أوبر تأجير الدراجات الهوائية والدراجات النارية الصغيرة (سكوتر) ونقل البضائع وتوصيل الطعام.



    وبلغت إيرادات أوبر العام الماضي 11.3 مليار دولار، وإجمالي الحجوزات 50 مليار دولار. لكن الشركة خسرت 3.3 مليارات دولار، دون حساب مكاسب بيع وحداتها الخارجية في روسيا وجنوب شرقي آسيا، ولا تكشف كريم عن بياناتها المالية.

    ويمثل طرح أسهم ليفت وأوبر نقطة تحول للشريحة النادرة من شركات التكنولوجيا الصاعدة في وادي السليكون، التي يتخطى رأسمالها المليار دولار- أو ما يعرف بشركات اليوني كورن- التي ظلت تزدري سوق الأسهم لسنوات، مفضلة عليها تدبير السيولة بالطريق المباشرة حيث يبدي المستثمرون ترحيبا بدعم تقييماتها المتضخمة.


    (العربي الجديد، وكالات)










    مزيد من التفاصيل

     

     

     



     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    الحظر المنزلي يزيد الطلب على منصات "الموسيقى... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 1st April 2020 11:31 AM
    شاحنات تبريد أمام المارة بنيويورك لجثث ضحايا... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 1st April 2020 11:31 AM
    BBC: فيروس كورونا "قنبلة موقوتة" للشرق... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 1st April 2020 11:31 AM
    حظر دخول عشرات الشاحنات الإيرانية إلى كربلاء أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 1st April 2020 11:01 AM
    قوات "الوفاق" الليبية تعلن إسقاط مسيرة... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 1st April 2020 11:01 AM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]