الأمم المتحدة: إعصار "إيداي" أسوأ كارثة مرتبطة بتغير المناخ في أفريقيا - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 



BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات
    كبة البطاطس بالجبن
    (الكاتـب : dena ) (آخر مشاركة : islamid)
    نسألكم الدعاء لمريضة سرطان
    (الكاتـب : kokomen ) (آخر مشاركة : حشيش)

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    الأمم المتحدة: إعصار "إيداي" أسوأ كارثة مرتبطة بتغير المناخ في أفريقيا


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 27th March 2019, 01:51 PM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    new الأمم المتحدة: إعصار "إيداي" أسوأ كارثة مرتبطة بتغير المناخ في أفريقيا

    أنا : المستشار الصحفى






    ناشد الأمين العام للأمم المتحدة مجتمع المانحين الدوليين دعم أعمال الاستجابة الإنسانية الجارية في موزمبيق وزيمبابوي وملاوي بعد تعرضها لواحدة من "أسوأ الكوارث المرتبطة بالطقس في تاريخ أفريقيا"، في أعقاب الإعصار المداري إيداي.

    وحذر الأمين العام أنطونيو غوتيريس في مؤتمر صحافي عقده ووكيله للشؤون الإنسانية ومنسق الإغاثة الطارئة مارك لوكوك، في المقر الدائم بنيويورك أمس الثلاثاء، من تنامي مخاطر تغير المناخ، خاصة في البلدان الضعيفة مثل موزمبيق، ما لم تتخذ دول العالم إجراءات عاجلة.

    وقال: "مثل هذه الأحداث أصبحت أكثر تواترا وحدة ودمارا وأكثر انتشارا أيضاً. وهذا سوف يزداد سوءا إذا لم نتصرف الآن".

    وصرح الأمين العام بأن هذه الكوارث المرتبطة بالطقس والمناخ هي السبب في إعلانه عقد قمة المناخ في سبتمبر/أيلول المقبل، لحشد مزيد من التعهدات للعمل على التخفيف من حدة آثار تغير المناخ والتكيف معها.

    ووصف غوتيريس معاناة الناس المفجعة في الدول الثلاث قائلاً: "بلغ عدد القتلى في الدول الثلاث 700 على الأقل، لكن لا يزال هناك المئات في عداد المفقودين. أثّر الدمار على نحو ثلاثة ملايين شخص، غالبيتهم تقريبا في موزمبيق. مليون طفل على الأقل بحاجة إلى مساعدة عاجلة، وقد يرتفع هذا العدد. نخشى أن قرى بأكملها جرفت في أماكن لم نصل إليها بعد".

    وأشار الأمين العام إلى التقارير التي تفيد بدمار بنية تحتية بقيمة مليار دولار، حيث لا تزال الكهرباء معطلة في العديد من المناطق المتأثرة. وبسبب دمار الطرق، تضاعفت أسعار البضائع وأصبحت بعيدة عن متناول الكثيرين. ففي مدينة بيرا على سبيل المثال، تكلف علبة الطماطم حوالي 500 ميتيكال (نحو ثمانية دولارات)، بحسب الأمين العام.



    وتوجه الدبلوماسي البرتغالي، ومنسق الإغاثة الطارئة مارك لوكوك برسالة، بلغته الأم، إلى شعوب الدول الثلاث أعرب فيها عن تضامنه معهم، وحزنه الشديد لرؤية مئات الوفيات الناجمة عن إعصار إيداي. وقال: "أردت اليوم أن أخبر سلطات وشعب موزمبيق، وعلى وجه الخصوص الأشخاص الأكثر تضررا: نحن معكم، ولن ننساكم. ويجري الآن تعزيز دعم الأمم المتحدة، وسيكون دعما دائما. وعندما نتمكن من اجتياز هذه المرحلة الإنسانية الطارئة سنكون هناك لدعم جهود موزمبيق لاستعادة طريق التنمية".

    ومنذ بداية الأزمة، كانت فرق الطوارئ التابعة للأمم المتحدة وشركاؤها حاضرة على الأرض، كما أكد الأمين العام، وقامت بإسقاط مساعدات جوا تحتوي على الأطعمة والأدوية ومعدات تنقية المياه والمأوى للمجتمعات المحاصرة بمياه الفيضانات.

    وقال لوكوك: "وصلنا إلى 100 ألف شخص بمساعدات غذائية ونعمل على التوسع للوصول إلى الكثير والكثير غيرهم".

    ومع ارتفاع منسوب المياه، حذر أمين عام الأمم المتحدة من احتمال تزايد مخاطر انتشار الأمراض المنقولة عبر المياه: "نحن في سباق مع الزمن لمنع انتشار الأمراض الفتاكة المحتملة. تشكل المياه الراكدة ونقص النظافة العامة والازدحام أماكن خصبة للأمراض مثل الإسهال والكوليرا والملاريا".

    وأعلن الصندوق المركزي لمواجهة الطوارئ التابع للأمم المتحدة في وقت سابق عن تخصيص 20 مليون دولار للمساعدة في بدء الاستجابة. وأطلقت الأمم المتحدة نداء عاجلا بقيمة 281.7 مليون دولار لصالح موزمبيق وحدها، على مدى الأشهر الثلاثة المقبلة.

    وقال غوتيريس إن نداء آخر سيصدر من أجل زيمبابوي، وستعلن حكومة ملاوي في الأيام المقبلة عن خطة الاستجابة. وبينما أبدى عدد من البلدان الدعم للاستجابة الإنسانية، لفت الأمين العام إلى وجود "حاجة إلى دعم أكثر من ذلك بكثير".





    مزيد من التفاصيل

     

     

     


     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    مصر: أزمة ملكية أغاني أم كلثوم تتجدد وتحذير... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 1st October 2020 12:37 AM
    إدارة ترامب "منزعجة" من تردد حمدوك في التطبيع مع... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 1st October 2020 12:37 AM
    كتبٌ وأفلام: انصرافٌ إلى الماضي يُعطِّل اهتماماً... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 1st October 2020 12:37 AM
    وثائقيان أرمينيان: تصوير ومونتاج يعمِّقان الإحساس... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 1st October 2020 12:37 AM
    حزن في الكويت واستذكار لمواقف الأمير الراحل: "رجل... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 1st October 2020 12:37 AM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]