تزايد عمليات الخطف في السويداء... وقلق في صفوف الأهالي - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 


datessea.com.sa

BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    تزايد عمليات الخطف في السويداء... وقلق في صفوف الأهالي


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 29th March 2019, 03:22 PM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    new تزايد عمليات الخطف في السويداء... وقلق في صفوف الأهالي

    أنا : المستشار الصحفى





    عادت أخبار عمليات الخطف بقصد الفدية لتثير قلق أهالي السويداء جنوب سورية، بعد وقوع 7 عمليات في أقل من 48 ساعة الأسبوع الماضي، إضافة إلى أخبار السرقة والنشل، في حين ينقل عن النظام أن الوضع في السويداء أفضل من بقية المحافظات.
    وقال رمزي ص.، من أهالي السويداء، وقد طلب عدم ذكر اسم عائلته لأسباب أمنية، لـ"العربي الجديد": "تتكرر عمليات الخطف في السويداء حتى أصبحت القضية الشاغلة للمجتمع، في ظل عدم وجود أي إجراءات رادعة للخاطفين بالرغم من تداول أسماء محددة لمتهمين بتلك العمليات، وهناك اتهامات بوجود غطاء أمني لهم، خاصة أن منهم من عمل مع الأجهزة الأمنية في عمليات قمع الحراك السلمي المناهض للنظام، إضافة إلى الأعمال غير المشروعة وتغطيتها من قبل المتنفذين والفاسدين بتلك الأجهزة".

    وأضاف أن "طبيعة المجتمع في السويداء خاصة جداً، فجميع العائلات مترابطة بعلاقات قرابة ودماء، وأي خلل يترك أثراً سلبياً على الجميع، وخاصة أن الأمر طارئ على السويداء، إذ لم يظهر حتى في أشد سنوات الأزمة، بل كان يقتصر على عمليات خطف أبناء السويداء من قبل مجموعات مسلحة توجد في درعا بهدف الفدية، وبعدها عمليات الخطف المضاد، لكن مع الوقت بدأت تتشكل مجموعات من المجرمين السابقين والشبيحة تقوم بعمليات خطف في المحافظة أو تسهيلها لصالح المجموعات في درعا، وبعد فرض النظام سيطرته على درعا، أصبحت تلك المجموعات تعمل لصالحه وتتقاضى على المخطوفين عشرات الملايين".

    من جانبه، قال الناشط المجتمعي عماد ط.، من أهالي السويداء، لـ"العربي الجديد"، "عمليات الخطف تثير العديد من علامات الاستفهام، أولاها لماذا يستهدف الخاطفون الوافدين إلى المحافظة؟ لماذا لا يتم التحقيق في قضايا الخطف وملاحقة المتهمين بها؟ أين دور الشرطة والأجهزة الأمنية التي تلاحق وتتابع الناشطين والسياسيين لكنها تغض الطرف عن المجرمين بل تتعاون معهم في بعض القضايا".

    وبين أن "قوى المجتمع المدنية والسياسية والدينية، تطالب النظام بشكل دائم، وهو الذي يعرف نفسه أنه يمثل الدولة والمسؤول عن المحافظة، لأخذ دوره بحماية المجتمع، وخاصة أنه يذكر أن من المسجلين خطر كمجرمين يبلغ عددهم 18 شخصا، وحولهم 147 شخصا يعملون معهم، وفي آخر لقاء تم في مقر القيادة المركزية للحزب قبل عدة أشهر، قيل للمشاركين إن الوضع الأمني في السويداء يعتبر الأفضل من بين المحافظات السورية".

    ولفت إلى أنّ "النظام يبتز أهالي المحافظة، عبر تدهور واقعهم الأمني الذي تسبب في رحيل كثير من المقيمين في المحافظة خوفاً من الخطف، وذلك أثّر على الحركة الاقتصادية بها، إذ يطالب المرجعيات والقوى أن تطلق يدها في فرض سيطرته على المحافظة التي يراها عبر إجبار عشرات آلاف الشباب المستنكفين عن الخدمة العسكرية، وعدم الاعتراض أو مقاومة قيام الأجهزة الأمنية بتنفيذ الاعتقالات التي تريد، الأمر الذي ما زال يرفضه المجتمع".

    وكان موقع إلكتروني يعنى بالشأن المحلي، قد نقل عن مصادر لم يسمها، أن المواطن منيار العصمان من أبناء السويداء تعرض للخطف على يد مسلحين مجهولين قرب حديقة الفيحاء، يوم الإثنين 25-3-2019، وطالبت الجهة الخاطفة بفدية مالية لإطلاق سراحه.

    كذلك فقد المواطنان عبد الله الوهبان وابنه عدنان من أبناء مدينة شهبا، قرب مفرق قرية "مردك" المجاورة، وسط ظروف غامضة، يوم الثلاثاء الماضي، ورجح الأقارب بناء على المعلومات التي وردتهم أن المفقودين تعرضا للخطف.




    ونقلت مصادر إعلامية محلية أنباء عن فقدان رشاد رمضان مع سيارته "ستروين بيضاء اللون تحمل لوحة دمشق، يوم الثلاثاء"، موضحة أن "رمضان طبيب بيطري في مدينة شهبا ويعمل في توزيع الأدوية البيطرية".

    وفي الريف الجنوبي من السويداء، داهم مسلحون مجهولون محطة وقود "الباشا" في بلدة القريا، وخطفوا 3 مواطنين من ريف دمشق يعملون بالمحطة ضمن "عقد ضمان"، واقتادوهم إلى مكان مجهول، صباح يوم الثلاثاء الماضي.









    مزيد من التفاصيل

     

     

     



     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    أسلوب حياة صحي أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 1st April 2020 12:11 PM
    إصابة أسير محرر بالضفة بكورونا بعد يوم من إفراج... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 1st April 2020 12:11 PM
    خسائر حادة لبورصات الخليج بالربع الأول.. الإمارات... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 1st April 2020 12:11 PM
    الوباء يقتل المئات بإسبانيا وإيران.. وتأجيل... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 1st April 2020 12:11 PM
    الصدر يقدم موعظة للعالم عبر تويتر عن كورونا (شاهد) أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 1st April 2020 12:11 PM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]