السوبر الأفريقي في قطر... الترجي والرجاء في مواجهة نارية - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 


datessea.com.sa

BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    السوبر الأفريقي في قطر... الترجي والرجاء في مواجهة نارية


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 29th March 2019, 03:22 PM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    new السوبر الأفريقي في قطر... الترجي والرجاء في مواجهة نارية

    أنا : المستشار الصحفى





    سيكون نهائي كأس السوبر الأفريقي المُقرر على استاد الغرافة، مساء اليوم الجمعة بنكهة عربية، حين يجمعُ اثنين من أقوى أندية القارّة السمراء، الترجي شيخ الأندية التونسية وحامل لقب دوري الأبطال، والرجاء البيضاوي المغربي الفائز بلقب كأس الكونفدرالية.

    وتُعتبر المباراة هدية للجاليتين التونسية والمغربية في قطر، كما أن الجاليات العربية سيكون لها نصيب من المتابعة بحثاً عن الشغف والإثارة. وإذا كانت المواجهات التونسية - المغربية تقليداً مميزاً على صعيد الأندية في المسابقات الأفريقية والعربية، فإن هذه المواجهة تُعيد إلى الأذهان ذلك النهائي المثير من النسخة القديمة في عام 1999، عندما عاد الترجي بالتعادل من الدار البيضاء، لكنه خذل جماهيره وهو يلعب على أرضه، وخسر بركلات الترجيح، وكانت كلّ الظروف مهيأة في ذلك الوقت لتحقيق لقبه الأول.

    ويسعى الترجي إلى الثأر من تلك الخسارة، وإعادة اعتباره والاحتفال بلقب جديد في الذكرى المئوية لتأسيسه، في المقابل يطمحُ الرجاء للتتويج باللقب أيضاً.

    تفوّق الترجي أمام الأندية المغربية
    يُعتبر الترجي الأفضل بلغة الأرقام والمواجهات المباشرة من الأندية المغربية؛ فمن أصل 17 لقاءً، فاز الترجي في 7 وتعادل في 7 وخسر 3، ونجح الترجي في الفوز على غريمه الوداد البيضاوي في نهائي كأس العرب في عام 2009، وكرر فوزه في نهائي دوري أبطال أفريقيا في عام 2011.

    سجل الترجي 21 هدفاً وتلقى 14 في مواجهاته مع الأندية المغربية، وكان أكبر انتصار للفريق التونسي في عام 1998، بأربعة أهدافٍ لواحد في نصف نهائي كأس الكونفدرالية، كما فاز على الرجاء في مسابقة كأس الكونفدرالية عام 2007 بهدفين دون مقابل.

    بالأرقام أيضاً، حقق الترجي لقباً وحيداً في هذه المسابقة، بعد الفوز على أتلتيكو الأنغولي في عام 1995، أما الرجاء فحقق لقبه الوحيد في عام 2000 بعد الفوز على أفريكا سبورت. ووصل الترجي للنهائي بعد تحقيقه دوري أبطال أفريقيا للمرة الثالثة في تاريخه، وكان على حساب الأهلي المصري بثلاثية نظيفة في مباراة مثيرة أقيمت بملعب رادس. وفاز الرجاء على أفريكا سبور الإيفواري في نهائي الكونفدرالية ليحجز بطاقة لكأس السوبر.

    الترجي في أحسن حالاته
    يبدو الترجي في أحسن حالاته، وهو يتصدرُ الدوري التونسي بفارق ست نقاط على مطارده الرئيسي النادي الصفاقسي، ويسعى إلى الاحتفاظ بلقبه للمرة الثالثة على التوالي. ويقودُ الفريق معين الشعباني، وهو مدربٌ شابّ سبق له أن دافع عن قميص الترجي، وقاده في مباراة مثيرة إلى تحقيق ريمونتادا على حساب الهلال السوداني في دوري أبطال أفريقيا بخماسية سجل منها ثلاثة أهداف.

    يضم الفريق نخبة من النجوم لعلّ أبرزهم أنيس البدري، الذي تم اختياره أفضل لاعب محلي أفريقي، وياسين طه الخنيسي لاعب المنتخب، هداف الدوري، والجزائري يوسف البلايلي.

    وفي الخط الخلفي، يقف رامي الجريدي حارساً أساسياً وبديله المخضرم معز بن شريفية، فيما يضم الدفاع لاعبين يمتلكون خبرة عالية، أبرزهم قائد الفريق خليل شمام ومحمد علي اليعقوبي وزياد الدربالي وأيمن بن محمد.

    ويتميز خط الوسط بوجود لاعبين أجنبيين هما فرانك كوم وكوليبالي، بالإضافة إلى سعد بقير وغيلان الشعلالي. ويتميز الترجي بقوته الهجومية الضاربة، وقد أنهى دور المجموعات في دوري الأبطال، متصدراً برصيد 13 نقطة وبدون أن يتعرض للهزيمة. ويسعى الترجي لمعادلة غريمه التقليدي النادي الأفريقي، بالفوز برباعية هذا العام بمناسبة ذكرى المئوية.

    الرجاء.. تذبذب في المستوى
    يحتلُ الرجاء البيضاوي المركز الثالث برصيد 31 نقطة في الدوري المحلي، ويتخلف عن الوداد البيضاوي المتصدر بفارق سبع عشرة نقطة. وسيمنح القدر، الفرنسي باتريس كارتيرون، المدير الفني للرجاء البيضاوي، فرصة ذهبية للثأر من الترجي التونسي، الذي ساهم في إقالته من تدريب الأهلي المصري.

    وخسر كارتيرون، مع الأهلي المصري، نهائي النسخة الماضية من دوري أبطال أفريقيا، أمام الترجي التونسي، ليساهم ذلك بقوة في قرار إقالته. واستهل كارتيرون ظهوره مع الرجاء بانتصار أمام النجم الساحلي في سوسة، بهدف دون ردّ، لكن ذلك لم يساعده على البقاء في البطولة العربية للأندية.

    ويسعى محسن ياجور إلى تحقيق إنجاز شخصي مميز، من خلال التسجيل في السوبر الأفريقي، ليصل إلى هدفه رقم 33 على المستوى الأفريقي. ويتطلع ياجور إلى الانفراد بالمركز الثاني كأفضل هداف عربي في مختلف المسابقات القارّية، خلف محمود الخطيب أسطورة الأهلي، الذي يملك 37 هدفاً.

    ويتساوى محسن ياجور في الوقت الحالي، مع النجم المصري المعتزل محمد أبو تريكة برصيد 32 هدفاً لكل منهما. ويقف الحارس أنس الزنيتي، على أعتاب تحقيق إنجاز تاريخي غير مسبوق في المغرب، حال حصول الرجاء على لقب السوبر الأفريقي، إذ سيكون اللاعب الوحيد في المغرب الذي توّج بهذا اللقب القارّي مع ناديين مختلفين.





    والمفارقة المثيرة في إنجاز الزنيتي المرتقب، أن السوبر الأول حصل عليه أمام نفس المنافس الترجي التونسي عام 2012، برفقة المغرب الفاسي.

    بروفة قطرية للمونديال
    وتشكل هذه المباراة فرصة للمنظمين في قطر، للوقوف على استعداداتهم لكأس العالم 2022 من الناحية التنظيمية. ويتوقع أن يحضر المباراة ما لا يقل عن ثلاثين ألف متفرج. وسيكون ملعب الغرافة مسرحاً لهذه النسخة، التي أرادها الاتحاد الأفريقي أن تُلعب في الدوحة بعد الاتفاق على تسويقها مع الاتحاد القطري. كما كانت قطر لسنوات طويلة، مسرحاً لاستضافة كأس السوبر الإيطالي، وحققت نجاحاً باهراً في التنظيم.







    مزيد من التفاصيل

     

     

     



     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    أسلوب حياة صحي أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 1st April 2020 12:11 PM
    إصابة أسير محرر بالضفة بكورونا بعد يوم من إفراج... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 1st April 2020 12:11 PM
    خسائر حادة لبورصات الخليج بالربع الأول.. الإمارات... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 1st April 2020 12:11 PM
    الوباء يقتل المئات بإسبانيا وإيران.. وتأجيل... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 1st April 2020 12:11 PM
    الصدر يقدم موعظة للعالم عبر تويتر عن كورونا (شاهد) أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 1st April 2020 12:11 PM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]