حماس وغزة تسيطران على مداولات مؤتمر أمني إسرائيلي - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 


BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    حماس وغزة تسيطران على مداولات مؤتمر أمني إسرائيلي


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 29th March 2019, 10:13 PM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    Lightbulb حماس وغزة تسيطران على مداولات مؤتمر أمني إسرائيلي

    أنا : المستشار الصحفى





    شهدالمؤتمر الأمني الذي نظمته صحيفة معاريف في الأيام الأخيرة سيطرة الموضوعالفلسطيني على مداولات المشاركين، وهم من صناع القرار الإسرائيلي، من الائتلافوالمعارضة، وقد تابع "عربي21" مداولاتالمؤتمر، وأعد تلخيصا لأهم المشاركات التي شهدها.


    فقداتهمت تمارا زندبيرغ زعيمة حزب ميرتس اليساري الدعوات الإسرائيلية التي "تريدالتضحية بالجنود الإسرائيليين من أجل المستوطنين، لأن أي عملية عسكرية ضدالفلسطينيين لن تكون في صالح الإسرائيليين".


    وأضافتأنه "لا يمكن أن يتحقق الأمن للإسرائيليين بدون السلام مع الفلسطينيين، ولايمكن فصل الأمرين عن بعضهما، هذه الحقيقة التي يفتقدها الإسرائيليون في الآونة الأخيرة،مع العلم أنه بدون أفق سياسي مع الفلسطينيين لا يمكن الحفاظ على أمن الإسرائيليين".


    وأوضحتأنه "لا يمكن تحصيل الأمن فقط بقوة السلاح، ومزيد من القوة، ولا يمكن انتهاجطريقة الحروب الدورية بين عام وآخر، مصلحتنا كإسرائيليين تتمثل بتوفير الهدوءبعيدا عن الصواريخ وصفارات الإنذار".


    وختمتبالقول أن "الأحداث في غزة خلال الأسبوع الأخير أثبتت هذه الفرضية، بأنغالبية الإسرائيليين ليس لديهم مصلحة بخوض حروب من أجل المستوطنات".


    فيماقال نفتالي بينيت وزير التعليم وزعيم حزب اليمين الجديد في مداخلته إن "سياسةالحكومة الإسرائيلية الحالية تسببت في نشوء جيل كامل من الإسرائيليين لا يعتقدبإمكانية الانتصار على المسلحين الفلسطينيين، في ظل التعليمات المهتزة والجنرالاتالمرتعشين".


    وأضافأن "حماس لا يجب أن تكون قدرنا النهائي، بعد أن استطاعت جعل أكثر من مليون إسرائيليتحت مرمى صواريخها، مما تسبب بإجبار رئيس الحكومة على قطع زيارته الخارجية، وتحويلحياة الإسرائيليين إلى كوابيس، يعانون من أمراض نفسية".


    وأشارأنني "قبل يومين قضيت ليلة في غلاف غزة، وكانت هناك خمس مرات من صفارات الإنذار،وكل ذلك بسبب الرغبة الإسرائيلية بالابتعاد عن العدو، وعدم الاحتكاك به دونالمبادرة لتنفيذ هجمات وعمليات، بل تمثلت أقصى أماني الإسرائيليين بتوفير فترة منالهدوء بين كل حرب وأخرى، دون تفعيل أقصى القوة التي نحوزها ضد العدو، وهذا كلهحصل منذ الانسحاب من غزة، حين سلمنا المفاتيح، وخرجنا من هناك".




    أفيغدورليبرمان وزير الحرب المستقيل وزعيم حزب يسرائيل بيتنا قال إن "السبيل الأكثرجدوى في محاربة التنظيمات الفلسطينية يكمن في قطع الأموال عنها، في حين أن الحكومةالإسرائيلية تقوم بإرسال الأموال القطرية إلى غزة".


    وأضافأنه "كان يجب علينا توجيه ضربة قوية إلى حماس في يوليو 2018، حين انتهى الطلابالإسرائيليون من موسمهم الدراسي، لكننا لم نفعل، حماس لديها ثلاثة مركبات أساسية: الأيديولوجيا، والعمليات، والأموال، ويجب على إسرائيل حين توجه ضربة للحركة أنتستهدف هذه المركبات الثلاث، فلا يمكن استهداف عنصر دون العناصر الأخرى".



    آفيديختر رئس لجنة الخارجية والأمن التابعة للكنيست وعضو حزب الليكود، قال إن "إسرائيللديها ثلاثة عوامل ذاتية للحفاظ على نفسها، أولها الدفاع عن أمنها بنفسها هي، وليسسواها، والثانية الحفاظ على دولة حليفة كالولايات المتحدة توفر لنا غطاء، وفيالمستقبل المنظور نرى أمامنا روسيا والصين كحلفاء محتملين".


    وأضافأن "العامل الثالث أن الجبهة الداخلية الإسرائيلية لن تكون ساحة حرب إطلاقا،هذا حصل معنا خلال الانتفاضة الثانية أوائل الألفية الثالثة، حين سقط لدينا 450قتيلا خلال العمليات الفلسطينية، وقررنا آنذاك الخروج بعملية السور الواقي التيشملت كل الضفة الغربية، واستمرت قرابة أربع سنوات".


    وأوضحأنه "بالنسبة لغزة، فإن عدد القتلى الإسرائيليين من الصواريخ التي انطلقتمنها خلال السنوات الماضية، ووصل عددها عشرين ألف قذيفة، لا يساوي قتلى عمليةانتحارية واحدة، لكن هذه القذائف تشكل حرب استنزاف للجبهة الداخلية الإسرائيلية لننسمح بها".


    وختمبالقول أن "ذلك يتطلب من إسرائيل تدمير البنى التحتية العسكرية لحماس في غزة،وهذا لن يتحقق من خلال عملية سياسية، أو قصف عبر الجو فقط".





    مزيد من التفاصيل

     

     

     


     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    زوجان يبيعان طفلهما الرضيع بالعراق بـ 400 دولار أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 6th April 2020 03:50 PM
    ديلي بيست: هذا هو شكل الشرق الأوسط بعد فيروس... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 6th April 2020 03:50 PM
    حال "كورونا" والعالم.. أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 6th April 2020 03:50 PM
    مسيّرات إماراتية تقصف هدفا بسرت.. والسراج يلوم... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 6th April 2020 03:50 PM
    فتح الحدود الأفغانية الباكستانية وإلزام العائدين... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 10 6th April 2020 03:12 PM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]