ضربة قوية لخطط ترامب التوسع في التنقيب عن النفط - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 


datessea.com.sa

BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    ضربة قوية لخطط ترامب التوسع في التنقيب عن النفط


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 31st March 2019, 08:30 PM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    new ضربة قوية لخطط ترامب التوسع في التنقيب عن النفط

    أنا : المستشار الصحفى




    تعرّضت خطط الرئيس الأميركي دونالد ترامب للتوسع في التنقيب عن النفط لضربة قوية، إثر صدور حكم قضائي يقضي بإلغاء قراره استئناف التنقيب النفطي في المحيط الأطلسي والقطب الشمالي، وفي المقابل منح ترامب إذناً جديداً لبناء خطّ أنابيب "كيستون أكس إل" الضخم للنفط.

    وحكمت قاضية اتحادية أميركية بعدم قانونية قرار رفع المنع على محطات التنقيب عن النفط والغاز في المحيط الأطلسي والقطب الشمالي الذي فرضه سلفه باراك أوباما من أجل حماية البيئة.

    وكتبت قاضية ولاية ألاسكا شارون غليسون في حكمها الصادر مساء الجمعة، حسب وكالة الأنباء الفرنسية، أن رفع الحظر الذي أعلنه ترامب "غير قانوني، لأن الأمر يتخطى صلاحيات الرئيس". وتابع الحكم أنه بنتيجة ذلك فإن منع التنقيب عن النفط في بحر ألاسكا وسواحل الأطلسي "يبقى حيز التنفيذ إلى حين إمكانية إبطاله من قبل الكونغرس".

    واتخذ أوباما بين عامي 2015 و2016 سلسلة قرارات تمنع نهائياً أي تنقيب جديد عن النفط في المياه الإقليمية الأميركية في المحيط المتجمد الشمالي قرب ألاسكا، وضمناً في بحر بوفور وتشوكتشيس وفي 31 أخدوداً في الأطلسي.

    وجاءت قرارات أوباما بناء على قانون يعود لعام 1953 يمنح الرئيس الأميركي صلاحية حماية الجرف القاري من أي استغلال تجاري. لكن ترامب أقر في إبريل/ نيسان 2017، أي بعد ثلاثة أشهر من استلامه لمنصبه، رفع تلك الموانع.

    وبرر ترامب قراره قائلاً إن "بلدنا يملك فرصة في الحصول على موارد طبيعية هائلة، من بينها الكثير من النفط الموجود في الأعماق واحتياطات الغاز الطبيعي، لكن الحكومة الاتحادية أغلقت 94% من المواقع البحرية أمام التنقيب والإنتاج".

    وتابع أن "ذلك يحرم بلدنا من آلاف الوظائف ومليارات الدولارات من الثروات". وطعن كثير من منظمات الدفاع عن البيئة أيضاً في قرار ترامب قضائياً.


    في تطور آخر، منح ترامب إذناً جديداً لبناء خطّ أنابيب "كيستون أكس إل" الضخم للنفط، والذي من المفترض أن يربط حقول كندا النفطية بالولايات المتحدة، قبل أن يقوم قاضٍ أميركي بتعليقه في نوفمبر/ تشرين الثاني، وذلك حسب وكالة الأنباء الفرنسية.

    وجاء في الوثيقة التي نشرها البيت الأبيض ووقعها ترامب يوم الجمعة "أعطي بمقتضى هذا الترخيص، وبالشروط المعروضة أدناه، إذن لترانس كندا كيستون بايب لاين ال بي، ببناء وربط وإدارة وتشغيل خط أنابيب نفط على الحدود الدولية بين أميركا وكندا، في مقاطعة فيليبس في مونتانا، بهدف تصدير نفط كندا إلى الولايات المتحدة".

    وقام قاضٍ اتحادي في مونتانا في بداية نوفمبر/ تشرين الثاني بتعليق بناء هذا المشروع الضخم. وشكّل هذا التعليق انتكاسة خطيرة لترامب الذي عمل، منذ توليه منصبه، على إعادة إطلاق هذا المشروع الذي يتعرض لانتقاد شديد بسبب المخاطر التي يطرحها على البيئة وعلى السكان الأصليين.

    ويبلغ طول الخط 1900 كلم، ومن المفترض أن يربط حقول النفط في مقاطعة ألبرتا الكندية بولاية نبراسكا الأميركية، ليصل النفط في نهاية المطاف إلى معامل التكرير في خليج المكسيك.
    ويحارب السكان الأصليون في الأراضي التي سيمرّ بها هذا الخط المشروع بشدّة لخشيتهم من الأضرار التي قد يتسبب بها على البيئة.

    ويلغي الإذن الجديد الذي وقعه ترامب التراخيص السابقة ويحلّ محلّها. ولم يكن واضحاً ما إذا كان المشروع سيخضع من جديد لدراسات تتعلّق بأثره على البيئة.
    ودفعت المخاطر التي قد يشكلها على البيئة إدارة باراك أوباما إلى تعليق المشروع للمرة الأولى في عام 2015.


    وفي نوفمبر/ تشرين الثاني، رأى القاضي براين موريس أن إدارة ترامب تجاهلت تقريراً لوزارة الخارجية يعتبر أن المشروع لا يمثّل أهمية على صعيد "المصلحة الوطنية للولايات المتحدة" نظراً للمخاطر التي ينطوي عليها.

    وأعربت ترانس كندا عن سرورها بقرار ترامب وشكرت ترامب لتأكيده على "دعمه مشروع خط أنابيب كيستون إكس أل للنفط عبر نشره إذناً رئاسياً جديداً".

    وتدعم الحكومة الكندية المشروع أيضاً، فالبلد يعتمد على كيستون من أجل تخفيف ضغط شبكة أنابيب نفط أميركا الشمالية المشبعة في الوقت الحالي.






    مزيد من التفاصيل

     

     

     



     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    "سيب الأكاونت يا حمادة"... تخاطر بين جون سينا... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 31st March 2020 04:21 PM
    بطريقة مبتكرة.. هكذا تقوم دبي بتعقيم المدينة... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 31st March 2020 04:21 PM
    عبد الحليم خدام.. من رمز لحكم الأسد في سوريا إلى... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 31st March 2020 04:21 PM
    الإمارات تسجل 53 إصابة جديدة بفيروس كورونا... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 31st March 2020 04:21 PM
    بعيداً عن الميدان.. هذا ما يفعله الرياضيون في ظل... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 31st March 2020 04:21 PM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]