جنرالات إسرائيليون يدعون لإيجاد تسوية مع حماس في غزة - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 


BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    جنرالات إسرائيليون يدعون لإيجاد تسوية مع حماس في غزة


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 1st April 2019, 01:22 PM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    Lightbulb جنرالات إسرائيليون يدعون لإيجاد تسوية مع حماس في غزة

    أنا : المستشار الصحفى





    على غير العادة، بدأت أوساط إسرائيلية، ومنها جنرالات كبار، يطرحون بصوت عالي عدة فرضيات مطلوبة أمام غزة، إما تسوية أو ضربة، بعكس ما كانت عليه النغمة السابقة التي غالبا ما ركزت على خيار الضربة دون الصفقة.


    وقال الجنرال يسرائيل زيف القائد الأسبق لفرقة غزة، إن "الوضع القائم في غزة يتطلب من إسرائيل اتخاذ قرار واضح، فإما التوصل لتسوية مع حماس، أو إعادة احتلال كل القطاع، بمعنى آخر إما التواصل لوقف لإطلاق النار، أو إسقاط سلطة حماس، والتوقف عن لعبة البينغ بونغ مع الحركة في غزة".


    وأضاف في مقابلة مع صحيفة معاريف، ترجمتها "عربي21" أن "الاغتيالات التي تستهدف قادة حماس والعمليات العسكرية الموضعية لها تأثير زمني مؤقت فقط، ولا تستطيع حل المشكلة بصورة نهائية، لأن الوضع القائم في غزة مربك جدا، ويشكل حالة استنزاف لإسرائيل وتبادل لإطلاق النار، وهذا وضع غير محتمل، وهي مسئولية الحكومة بإيجاد استراتيجية جديدة لتغيير الوضع القائم".


    وأكد أن "السياسة الإسرائيلية القائمة لم تعد تتحكم في التطورات الميدانية القائمة بغزة، وباتت قائمة على الاكتفاء بسياسة الردود على كل حدث في غزة، ولا تبادر لتنفيذ سياسات محددة، ولذلك فإن إسرائيل مطالبة باتخاذ قرار نهائي: إما الإبقاء على حماس أو لا".


    وأوضح أنه "لا يمكن تجاهل الأمر القائم في غزة، بل يجب إعطاء فرصة للتسوية التي يتحدثون عنها، ومعرفة مدى جدواها في إخضاع حماس، وإعداد الأرضية المناسبة لذلك، أو إعادة احتلال القطاع، وتنظيفه كليا من السلاح، وقتل كل من يوجد على رأس قيادة حماس الحالية".



    اقرأ أيضا: مستشرق إسرائيلي يطرح خيارات للتعامل مع حماس في غزة



    واستدرك بالقول: "هناك ضرورة للتواصل مع بعض الجهات التي قد تخلف حماس في إدارة الوضع في غزة، مع العلم أن تجاربنا السابقة في مثل هذه الحالات لم تكن ناجحة، مع أن الاغتيالات وجدواها ليست بتلك الأهمية، لأننا أسقطنا عليهم مئات القذائف، ودمرنا لهم العديد من الأهداف والمواقع، لكنهم سرعان ما أعادوا بناءها من جديد".


    وختم حديثه بطرح السؤال: "كم سنقتل من قادة حماس؟ مع أن من سيأتي بعدهم سيكون أكثر قسوة على إسرائيل من القادة السابقين، كل عمل من هذا النوع له تأثير زمني مؤقت، وكذلك العمليات العسكرية المحددة والمركزة، ولذلك يجب التفكير على المستوى الاستراتيجي، فإما بالتوصل لتسوية مع حماس، أو إعادة احتلال القطاع، والتوقف عن لعبة الفعل ورد الفعل".


    القائد السابق للمنطقة الجنوبية في الجيش الإسرائيلي الجنرال تال روسو قال، إننا "لا نملك سياسة محددة تجاه غزة، لأننا في كل دقيقة نغير سياسة مختلفة، وبت مقتنعا أنه لابد لإسرائيل من المبادرة لاتخاذ الخطوة الأولى لحل المشكلة القائمة في القطاع".


    وأضاف في حوار مع صحيفة "إسرائيل اليوم" ترجمته "عربي21" أنه "يجب إعداد خطة متكاملة شاملة تجاه غزة، ولا يمكن الاستمرار بهذه السياسة التي تقوم على الفعل ورد الفعل، وتعتمد أسلوب إطفاء الحرائق، غزة تشكل مسارا مستمرا من المشاكل والضغط الذي لا نعطي له حلولا".


    وأوضح أن "إسرائيل مطالبة بمحاربة حماس والجماعات المسلحة، ولكن في الوقت ذاته مدعوة لتفكيك الضغط الإنساني والمعيشي لسكان القطاع من خلال مشاريع اقتصادية ومساعدات إنسانية تعمل على تحسين ظروفهم الاقتصادية، غزة تعاني من نسبة 55% من البطالة، مياه غير صالحة للشرب، لا كهرباء، أين سينفجر كل هذا الوضع، بالتأكيد لن يكون في وجه حماس".



    اقرأ أيضا: يديعوت: غزة تشبه أدغال فيتنام ولن ننتصر على حماس



    وأشار أن "مشكلة إسرائيل في سياستها تجاه غزة أنها في كل يوم لها خطة جديدة، تارة مع حماس، وأخرى مع السلطة الفلسطينية، وتارة ثالثة مع طرف آخر، هذا لن يجدي، يجب بناء مخطط جدي على طول الزمن، مع أننا لن نحل مشكلة غزة صباح غد، ولكن إن لم نقم بالخطوة الأولى فإن هذا الوضع سينفجر في وجوهنا نحن".


    وأضاف أن "إطلاق صاروخ تل أبيب شكل دليلا على انعدام السياسة الإسرائيلية تجاه غزة، فمستوطني الغلاف لا ينامون في الليل، وإسرائيل لا تستيقظ إلا حين تسقط الصواريخ على تل أبيب، مع أن المستويين العسكري والأمني لا يستطيعان العمل بدون مصادقة المستوى السياسي، المطالب بوقف إطلاق الصواريخ ليس على تل أبيب فقط، وإنما على غلاف غزة أيضاً".




    مزيد من التفاصيل

     

     

     


     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    إيران عن كورونا: الصين قامت بـ"مزحة مؤلمة"... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 6th April 2020 09:12 AM
    كورونا واللاجئون ـ الفيروس يقرر السياسة ويُوقف... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 6th April 2020 09:00 AM
    ترامب "واثق" من شفاء جونسون بعد دخوله المستشفى... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 6th April 2020 09:00 AM
    كيف تصرفت رشا مهدي مع متابع كتب تعليقا صادمًا على... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 6th April 2020 09:00 AM
    منى زكي: دخلت في خلاف قوي مع ابنتي لمدة سنتين... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 6th April 2020 09:00 AM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]