نكسة اتفاق الحديدة - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 


BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات
    وينيبج- مانيتوبا
    (الكاتـب : mohsen ) (آخر مشاركة : shawi)

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    نكسة اتفاق الحديدة


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 2nd April 2019, 05:22 AM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    new نكسة اتفاق الحديدة

    أنا : المستشار الصحفى





    ما يقرب من أربعة أشهر مرّت على انعقاد مشاورات السلام اليمنية في السويد، وما يزال طرفا الاتفاق يتبادلان الاتهامات بشأن تعطيل الخطوات التنفيذية التي كان من المقرر أن تفضي إلى نزع فتيل شبح الحرب عن مدينة الحديدة على الأقل.
    مثّلت محادثات السويد أول اختراق سياسي منذ سنوات، لجهة كونها أول جولة يجري الإعلان في نهايتها عن التوصل إلى اتفاق، بحضور الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريس، وبجهود حثيثة من المبعوث الدولي مارتن غريفيث ومن خلفه دعم دولي لا محدود، أفضى إلى اتفاقات بشأن الحديدة وتبادل الأسرى والمعتقلين وملف الحرب في تعز.
    مبدئياً، نجحت الجهود الدولية، وليس المشاورات التي لم تكن إلا نتيجة للأولى، بوقف العمليات العسكرية عن الحديدة، إذ على الرغم من الخروقات اليومية التي تتبادل فيها القوات الحكومية والحوثيون الاتهامات، إلا أن هناك حالة من "خفض التصعيد"، بحسب ما اصطُلح على تسميته من قبل مسؤولين دوليين بمن فيهم وزير الخارجية الأميركي مايك بومبيو.
    في المقابل، وبعد مرور أشهر على اتفاق الحديدة، يمكن القول إن جهود الأمم المتحدة لم تتمكن، حتى اليوم، من نزع فتيل الحرب عن مدينة الحديدة، وهي الخطوة التي كان من المقرر أن تتم وفق إجراءات محددة بالاتفاق من خلال "إعادة انتشار قوات الطرفين" لتنسحب إلى مواقع متفق عليها خارج المدينة. لكن ما يحصل اليوم هو العكس، بتحويل وقف إطلاق النار إلى فرصة لإعادة التموقع وترتيب الصفوف، على نحوٍ إن لم يكن دافعاً لتقديم تنازلات من أجل السلام فإنه يهيئ لجولة أعنف من المعارك.
    صحيح أن اتفاق الحديدة حمل بذور أزمة التنفيذ منذ اليوم الأول للإعلان عنه، بعدم النص صراحة على طبيعة القوات الأمنية والسلطات المحلية المعنية بتسليم أمن وإدارة الحديدة، لكن أن تظل الجهود التي يقودها كبير المراقبين الدوليين مايكل لوليسغارد بدون أن تحقق خطوة واحدة إلى الإمام، فهذا هو الإخفاق الذي ينبغي تداركه أو تنتظر الأمم المتحدة نكسة جديدة لجهودها وبالتالي مسار السلام في اليمن.







    مزيد من التفاصيل

     

    الموضوع الأصلي : نكسة اتفاق الحديدة     -||-     المصدر : منتديات المطاريد     -||-     الكاتب : المستشار الصحفى

     

     


     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    اعتقال مغربي نشر أخباراً زائفة عن وفاة طفل بكورونا صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 9th April 2020 04:44 AM
    "البروفيسور": ساعات درامية مجانية صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 9th April 2020 04:44 AM
    موسم دراما رمضان 2020 يفقد "هيبته" صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 9th April 2020 04:44 AM
    ما دلالة انخفاض احتياطي مصر النقدي 5 مليارات بشهر... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 9th April 2020 04:29 AM
    "MEE": متحدثة ترامب الإعلامية الجديدة معادية... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 9th April 2020 04:29 AM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]