خبير اقتصادي: دبي نحو ركود عقاري حقيقي... و"إكسبو" لن ينقذ القطاع - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 



BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات
    هُنا .. سأتنفَّس قليلاً ..
    (الكاتـب : نانا ) (آخر مشاركة : قمر الاصيل)

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    خبير اقتصادي: دبي نحو ركود عقاري حقيقي... و"إكسبو" لن ينقذ القطاع


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 4th April 2019, 10:51 AM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    new خبير اقتصادي: دبي نحو ركود عقاري حقيقي... و"إكسبو" لن ينقذ القطاع

    أنا : المستشار الصحفى




    أعلن مارك موبيوس، أحد أبرز الخبراء في الاستثمار والأسواق الناشئة، عن قلقه من جنون البناء الذي يزيد من وفرة العقارات في دبي. واعتبر في تقرير نشرته "بلومبيرغ" أن التباطؤ "سيزداد سوءًا هنا"، مضيفًا أنه سيحجم عن شراء المزيد من العقارات في الإمارة.

    وقال: "ربما أرغب في الانتظار حتى يكون هناك ركود حقيقي، فهذه المباني الجديدة ستلحق الكثير من الأضرار".
    وقامت مؤسسة مورغان ستانلي المالية الأميركية بـ"ترقية مزدوجة" لأسهم دبي في فبراير/ شباط، وفق "بلومبيرغ". وصعد مؤشر تتبع أسهم العقارات والبناء في المدينة 5.8 في المائة في الأشهر الثلاثة الأولى من العام.

    لكن موبيوس قال إن أسهم مطوري دبي ليست رخيصة بما فيه الكفاية. وشدد على أنه في حين أن معرض إكسبو العالمي المقرر تنظيمه في أكتوبر 2020 سيعزز مكانة الإمارة على خريطة العالم، فإنه لن يكون كافياً لإحياء قطاع العقارات ما لم تخفف الحكومة من سياساتها المتعلقة بالهجرة.




    وقال "هنا ستواجه دبي مشكلتها الحقيقية". فقد انخفضت الأسعار والإيجارات بالفعل بمقدار الثلث في السنوات الخمس الماضية خلال ما وصفته وكالة "ستاندرد أند بورز" بـ "التراجع الطويل الأمد" لسوق العقارات في دبي.

    وسيستمر الركود لمدة تتراوح بين 12 و18 شهراً أخرى، رغم التدابير الحكومية لتحفيز الاقتصاد، وفق لحلو مكساوي المحلل المقيم في دبي لدى وكالة موديز، بما في ذلك منح تأشيرات طويلة الأجل لصالح الأثرياء وذوي الخبرة المتخصصة، والتي لن تكون كافية لإنعاش الطلب.

    ودبي، واحدة من سبع من الإمارات العربية المتحدة، التي تعيش وتموت من خلال قطاع العقارات، وفق "بلومبيرغ". عندما انفجرت فقاعة العقارات قبل عقد من الزمن، كانت الإمارة بحاجة إلى إنقاذ بقيمة 20 مليار دولار من أبوظبي المجاورة للصعود عن حافة العجز عن السداد.




    ونظرًا لأن الأسعار بلغت ذروتها في عام 2014، فإن الاقتصاد البالغ حجمه 108 مليارات دولار شهد هبوطاً مع انتقاله من الطفرة إلى الكساد.

    وقال تقرير نشرته "فايننشال تايمز"، الإثنين الماضي، إن أسعار العقارات في دبي انخفضت بنسبة 25 في المائة على الأقل منذ عام 2014، فمطورو العقارات يقلصون عدد العمال، مع تأخير في مدفوعات الموردين. كما تباطأ نمو الناتج المحلي الإجمالي إلى 1.9 في المائة العام الماضي، وهو أبطأ معدل نمو في الإمارة منذ عام 2010.

    وقدر ديفيد كليفتون، مدير الاستراتيجية والنمو في شركة الهندسة الأميركية إيكوم، أن الإمارات تخلت عن 150 ألف وظيفة متعلقة بالتشييد في السنوات الأخيرة. تزيد الهجرة الجماعية للوافدين من مشاكل القطاع الخاص، حيث زاد التوظيف بأبطأ معدل له منذ عام 2010.









    مزيد من التفاصيل

     

     

     


     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    Liverpool’s Salah eyes Champions League revenge... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 2 27th May 2022 02:33 PM
    Canada police shoot man in Toronto seen with... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 27th May 2022 02:33 PM
    Leclerc seeks to regain F1 lead at his unlucky... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 2 27th May 2022 02:33 PM
    Best of the West: Warriors seal return to NBA... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 2 27th May 2022 02:33 PM
    ‘Weapons of Mass Hilarity’ comedy show fires up... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 2 27th May 2022 02:33 PM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2022, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]