ماكرون يختتم اليوم "الحوار الوطني الكبير"...والفرنسيون غير مقتنعين - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 



BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات
    هُنا .. سأتنفَّس قليلاً ..
    (الكاتـب : نانا ) (آخر مشاركة : قمر الاصيل)
    عزة..النفس..
    (الكاتـب : محمد جادالله محمد ) (آخر مشاركة : قمر الاصيل)

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    ماكرون يختتم اليوم "الحوار الوطني الكبير"...والفرنسيون غير مقتنعين


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 4th April 2019, 10:51 AM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    new ماكرون يختتم اليوم "الحوار الوطني الكبير"...والفرنسيون غير مقتنعين

    أنا : المستشار الصحفى






    يحلّ الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، اليوم، في جزيرة كورسيكا، في ما يعتبر آخرَ تنقل له، في إطار مشاركته بـ"الحوار الوطني الكبير"، إذ بعدها، سيقوم رئيس الحكومة إدوار فيليب، بتقديم خلاصةٍ مركبة لما اقترحه الفرنسيون طيلة شهرين ونصف، من أجل الخروح من أزمة "السترات الصفراء"، قبل أن يخاطب ماكرون مواطنيه في منتصف شهر نيسان/إبريل الحالي.
    وتأتي زيارة ماكرون إلى كورسيكا في ظلّ توتر العلاقات بين الإليزيه والزعماء الاستقلاليين الذين يهيمنون على البرلمان الكورسيكي، والذين دعوا منتخبيهم إلى مقاطعة زيارة الرئيس، ما سيجعل الزيارة تمر في أجواء من اللامبالاة الممزوجة بالغضب، بعدما رفض الرئيس الفرنسي الدعوة التي وجهت إليه لزيارة "الجمعية الإقليمية"، البرلمان الكورسيكي، ما اعتبره أصحاب النزعة الاستقلالية، ومعهم المطالبون بالاستقلال الذاتي، "فرصة ضائعة" تحول دون بدء الطرفَين في"حوار تاريخي" ضروري لإرساء السلام والرفاهية في الجزيرة.

    من جهة أخرى، كشف استطلاع للرأي، أجراه معهد "إيلاب"، ونشر بعد ظهر أمس الأربعاء، أن 79 في المائة من الفرنسيين يرون أن "الحوار الوطني الكبير" لن يَحُلَّ الأزمة السياسية، التي اندلعت في 17 نوفمبر/تشرين الثاني الماضي.

    ويرى 60 في المائة من الفرنسيين أن الأولوية يجب أن تعطى للقوة الشرائية، في حين يقف 37 في المائة مع خفض الإنفاق العمومي، و36 في المائة مع الحد من التفاوتات الاجتماعية، ويريد 33 في المائة من الفرنسيين خفض الضرائب.

    ويستمر الفرنسيون في إبداء الحذر من حكومة إدوار فيليب، فقد أبدى 68 في المائة منهم شكوكاً حول أخذ الحكومة بعين الاعتبار لوجهات النظر التي تمّ التعبير عنها خلال الحوار الوطني الكبير.





    وانتهى "الحوار الوطني الكبير" في فرنسا رسمياً منتصف الشهر الماضي، لكن ماكرون واصَله وحده، عبر لقاءات عديدة مع الأطفال، ثم المثقفين، قبل أن يصل إلى مجلسي النواب والشيوخ، الثلاثاء، واليوم في كورسيكا.

    وسيصل الحوار إلى نهايته يوم الثامن من الشهر، حيث سيقدم فيليب للفرنسيين خلاصةً مركبة لاقتراحات الفرنسيين الذين شاركوا في الحوار الوطني. ثم يقوم في التاسع من الشهر بتصريح أمام مجلس النواب، يليه نقاش، دون تصويت، في انتظار كلمة ماكرون التي ستحسم الأمور، أو تحاول الحسم.

    وتبقى خيارات الرئيس الفرنسي محدودة للغاية، وهي إمّا أن يتعهد بإجراءات ملموسة، يبدأ تطبيقها من الآن إلى الصيف، لكن دون أن يتخلى عن وعوده الانتخابية وعن الاتجاه الذي رسمه في ولايته الرئاسية، وهذا صعبٌ للغاية، وإمّا أن يكون واقعياً، فيُقْدِم على إجراءات ضبط وتسوية، ولكنها دون الاستجابة لمطالب الحراك الاجتماعي، خاصة الأكثر شعبية، ومنها تعزيز القدرة الشرائية والعدالة الضريبية، وفي هذه الحالة سيغامر بإغضاب حركة "السترات الصفراء" وغالبية من الفرنسيين ملتفَّة من حولهم، وهنا، أيضاً، يكون "الحوار الوطني الكبير" بمثابة "الجبل الذي ولد فأراً".











    مزيد من التفاصيل

     

     

     


     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    ريمونتادا إيفرتون تنقذه من الهبوط في البريميرليغ... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 19th May 2022 09:52 PM
    وفاة أربعة مهاجرين بعد غرق قارب قبالة سواحل تونس صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 19th May 2022 09:52 PM
    38 منظمة حقوقية دولية تطلق حملة لدعم حرية التعبير... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 19th May 2022 09:52 PM
    بلينكن يتهم روسيا باستخدام الغذاء سلاحًا في حربها... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 19th May 2022 09:52 PM
    الريال يحسم "الكلاسيكو" ضد برشلونة ويبلغ نهائي... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 19th May 2022 09:52 PM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2022, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]