زيادة السيسي للأجور ترفع الأسعار وتحرم الملايين من الدعم - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 



BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات
    هُنا .. سأتنفَّس قليلاً ..
    (الكاتـب : نانا ) (آخر مشاركة : قمر الاصيل)

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    زيادة السيسي للأجور ترفع الأسعار وتحرم الملايين من الدعم


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 4th April 2019, 10:51 AM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    new زيادة السيسي للأجور ترفع الأسعار وتحرم الملايين من الدعم

    أنا : المستشار الصحفى




    بات ملايين المصريين مهدّدين بفقدان دعم الخبز والسلع التموينية، بسبب قرار رفع أجور العمال بالجهاز الإداري للدولة وزيادة المعاشات، خلال شهر يوليو/تموز المقبل. كما شهدت أسعار الخضروات وعدد من السلع الغذائية في الأسواق المصرية ارتفاعاً حاداً، حيث استبق تجّار قرار زيادة الأجور ورفعوا الأسعار.
    وكان الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي قد أعلن، نهاية مارس/آذار الماضي، رفع الحد الأدنى للأجور للعاملين في الجهاز الإداري بالدولة، من 1200 جنيه شهرياً إلى 2000 جنيه (115 دولاراً)، وزيادة الحد الأدنى للمعاشات إلى 900 جنيه. فيما وصف محلل اقتصادي، في تصريح خاص لـ"العربي الجديد"، هذه الخطوة بـ "الخادعة".

    وقال السيسي إن "زيادة الحدّ الأدنى للأجور تستهدف التخفيف ما أمكن عن المواطنين"، مضيفاً: "رغم تحسّن بعض الأوضاع، غير أن الفترات الصعبة لم تنته".

    وكشف بيان نيابي في مصر، أن الزيادة التي أقرها السيسي للحدّ الأدنى للأجور، قد تحرم ملايين المصريين في المقابل من دعم الخبز والسلع التموينية.



    وتقدم عضو مجلس النواب هيثم الحريري، أول من أمس، ببيان عاجل إلى رئيس البرلمان علي عبد العال، موجّه إلى رئيس مجلس الوزراء مصطفى مدبولي، ووزير التموين والتجارة الداخلية علي المصيلحي، بشأن قرار منع صرف المقررات (السلع) التموينية والخبز المدعم، لمن تجاوزت دخولهم الشهرية 1500 جنيه (86 دولاراً).

    وطالب الحريري، في بيانه، الحكومة، بمراجعة قرار وزير التموين الذي يربط صرف بطاقات التموين والخبز لمن لا يتجاوز أجره 1500 جنيه شهرياً، أو يتحصل على معاش يزيد عن 1200 جنيه (69 دولاراً)، على اعتبار أن هذه القيم متدنية إلى أقصى درجة، وباتت لا تتناسب مع الحد الأدنى للأجور، أو الظروف الاقتصادية والاجتماعية للمواطنين.

    ووفق بيان الحريري، فإن القيم التي حددتها وزارة التموين للحصول على دعم السلع التموينية والخبز "لا تتناسب على الإطلاق مع رفع الدعم المرتقب عن أسعار الكهرباء والوقود، وزيادة أسعار كافة السلع والخدمات، على ضوء توجه الحكومة نحو زيادة الأسعار، وتحرير الدعم، في أول يوليو/تموز المقبل، بالتزامن مع بداية السنة المالية الجديدة 2019/ 2020.


    وبحسب البيان المالي التمهيدي لمشروع موازنة العام المالي الجديد، فإن الحكومة تعتزم خفض دعم الكهرباء من 16 مليار جنيه إلى 10 مليارات جنيه، وكذلك دعم المواد البترولية من 89 مليار جنيه إلى 52.8 مليار جنيه، في تمهيد لرفع أسعار بيع الوقود والكهرباء للمواطنين بنسب كبيرة.

    ويبلغ عدد الأفراد الحاصلين على الدعم شهرياً (نحو 50 جنيهاً) 72 مليون فرد، بواقع 22 مليون بطاقة تموينية. ويصل عدد العاملين في الجهاز الإداري للدولة إلى نحو 5 ملايين فرد، ما يجعلهم وأسرهم عرضة للحرمان من الدعم التمويني، وفق ربط الدعم بالراتب.

    ومن جانب ثان، أكد مواطنون لـ"العربي الجديد" أن قرار زيادة الأجور وضعف الرقابة وجشع تجار، وراء موجة الغلاء الجديدة. وما فاقم من مخاوف الشارع هو قرب شهر رمضان الذي يزيد فيه الطلب بشكل ملحوظ، ما سيؤدي إلى مضاعفة الأسعار، كما أن هناك قلقا متزايدا من ارتفاعات جديدة في أسعار الأدوية والمحروقات والكهرباء والمواصلات، خلال الأيام المقبلة.



    وأكد محمد سليمان "سائق"، لـ"العربي الجديد"، أن نسبة كبيرة من الشعب لا تعمل في الجهاز الإداري، وبالتالي لن تزيد أجورها، ومع ذلك تواجه حاليا ارتفاع أسعار العديد من السلع. وأضاف سليمان: أصبحت ميزانية الأسرة لا تحقق حد الكفاية من الضروريات، فكيف سنواجه موجة الغلاء الجديدة التي ضربت الأسواق؟

    وأكد محمد بكري "موظف" أن الحكومة اعتادت على رفع الأسعار قبل تطبيق الزيادات في الأجور. وأشار بكري، في حديثه لـ"العربي الجديد"، إلى أن الخضروات كان لها النصيب الأكبر من ارتفاعات الأسعار التي طاولت معظم السلع الغذائية، خلال الأيام الأخيرة.

    وقالت زينب جبريل "موظفة": اضطررت إلى شراء نصف احتياجاتنا الضرورية بسبب موجة الغلاء الحادة التي ضربت الأسواق.

    واتهم تاجر الجملة سيد جلال، تجار التجزئة والحلقات المتعددة والوسيطة، برفع الأسعار، مطالباً بضرورة تدخّل الحكومة، وتشديد الرقابة على الأسواق، وزيادة المعروض من المنتجات. وأضاف جلال لـ"العربي الجديد": "هناك حالة انفلات وعدم سيطرة على الأسواق، بالإضافة إلى غياب التشريعات التي تحمي المستهلك"، متوقعاً استمرار ارتفاع أسعار الخضروات حتى شهر رمضان، ثم تزداد مع رفع أسعار المحروقات والكهرباء المرتقب وزيادة الأجور، خلال شهر يوليو/تموز المقبل.



    وحسب تجّار لـ"العربي الجديد"، سجل سعر كيلو الطماطم في أسواق التجزئة ما بين 8 إلى 10 جنيهات (الدولار = 17.4 جنيها)، والبطاطس 8 جنيهات، كما ارتفع سعر كيلو السمك البلطي ليصل إلى 35 جنيهًا، والسمك البوري ليتراوح بين 40 و50 جنيهًا، وكيلو اللحم الأحمر ما بين 130 إلى 140 جنيهًا.

    وطالب عضو شعبة المواد الغذائية في غرفة القاهرة التجارية، أشرف حسني، بضرورة إصدار قانون يحدد هامش ربح كحد أقصى للأسعار، بحيث لا يزيد السعر إلا في حالة زيادة التكلفة وبنفس النسبة وينخفض في حالة انخفاضها، منوهاً إلى أن المنتجات الغذائية تشهد ارتفاعاً في أسعارها كل عام قبل حلول شهر رمضان بأيام، وستزيد أكثر بسبب رفع المرتبات.






    مزيد من التفاصيل

     

     

     


     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    هدف بنزيمة الملغى يثير الجدل... جمال الشريف يشرح... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 28th May 2022 10:00 PM
    "مثلث الحزن" يفوز بجائزة السعفة الذهبية في مهرجان... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 28th May 2022 10:00 PM
    ريال مدريد يهزم ليفربول ويتوج بلقب دوري أبطال... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 28th May 2022 10:00 PM
    إيران: طاقما السفينتين اليونانيتين "في أمان وبصحة... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 28th May 2022 10:00 PM
    تناقضات العملية التركية و"المنطقة... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 28th May 2022 10:00 PM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2022, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]