مطالبات إسرائيلية بتشكيل لجنة تحقيق رسمية في قضية الغواصات - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 



BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات
    هُنا .. سأتنفَّس قليلاً ..
    (الكاتـب : نانا ) (آخر مشاركة : قمر الاصيل)

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    مطالبات إسرائيلية بتشكيل لجنة تحقيق رسمية في قضية الغواصات


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 4th April 2019, 10:51 AM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    new مطالبات إسرائيلية بتشكيل لجنة تحقيق رسمية في قضية الغواصات

    أنا : المستشار الصحفى




    طالب عدد من الساسة والجنرالات في إسرائيل، بتشكيل لجنة تحقيق رسمية، لتقصي الحقائق في الاتهامات الموجهة لرئيس الوزراء بنيامين نتنياهو، بشأن موافقته على شراء غواصات لسلاح البحرية الإسرائيلي، من دون موافقة المؤسسة العسكرية؛ إلى جانب سماحه لألمانيا بتزويد مصر بغواصات متقدمة عام 2014، رغم اعتراض جنرالات الجيش، ومجلس الأمن القومي، على ذلك.

    وفي مؤتمر صحافي عقد في ختام لقاء جمع ساسة وجنرالات في تل أبيب، مساء الأربعاء، قال عوزي عراد المستشار السابق للأمن القومي، والمستشار السياسي لنتنياهو، إنّه يتوجّب تشكيل لجنة التحقيق الرسمية "لأنّ الحديث يدور عن الغواصات التي تُعدّ أهم الأسلحة المركزية التي تعتمد عليها إسرائيل"، مؤكداً أنّ "كل المؤشرات تدلل على أنّ عملية صنع القرار المتعلّقة بهذه القضية، لا تبدو صحية مطلقاً".

    وشدّد على وجوب عدم السماح بالتحقيق في القضية في الإطار الجنائي، على اعتبار أنّ الأمر تنطوي عليه مخاطر أمنية جمة، وهذا ما يستدعي، بحسب رأيه، تشكيل لجنة تحقيق رسمية، واصفاً قضية الغواصات بأنّها "أكبر قضايا الفساد التي تفجّرت في إسرائيل، حتى الآن".

    وأعرب عراد الذي عمل في الماضي رئيساً لقسم الأبحاث في جهاز الاستخبارات الإسرائيلي (الموساد) عن "إحباطه الشديد" بعدما تبيّن له "عمق مظاهر الفساد المستشرية"، كما عكستها قضية الغواصات.

    من ناحيته، قال إيلان بيران الذي عمل في السابق وكيلاً لوزارة الحرب الإسرائيلية، إنّ لجنة التحقيق الرسمية "يجب أن تركز على دراسة كيفية عمل المؤسسات ذات العلاقة باتخاذ القرارات المماثلة"، محذراً من أنّه "في حال تبيّن أنّ المؤسسات قصّرت في أداء دورها، فإنّ هذا ينطوي على مخاطر مضاعفة".

    وبدوره، قال دان حالوتس الرئيس السابق للأركان الإسرائيلي، إنّ "دفع نتنياهو نحو شراء ثلاث غواصات إضافية، على الرغم من امتلاك إسرائيل 6 غواصات، ودون الحصول على رأي المؤسسات العسكرية والأمنية ذات العلاقة، يدلل على وجوب التحقيق في عملية اتخاذ القرارات الأمنية والعسكرية".

    وانتقد رئيس الوزراء ووزير الحرب الإسرائيلي السابق إيهود باراك، نتنياهو، على خلفية موافقته على السماح لألمانيا بتزويد مصر بالغواصات المتطورة، دون إطلاع وزارة الحرب ورئاسة الأركان على ذلك.

    واعترف نتنياهو، قبل أسبوعين، بأنّه كان الطرف الذي منح المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل، موافقة إسرائيلية على تزويد مصر بثلاث غواصات، وأنّ هذا القرار اتخذ دون علم رئيس أركان الجيش آنذاك الجنرال بني غانتس، وبدون علم وزير الحرب الأسبق أيضاً موشيه يعالون، زاعماً أنّ هناك قرارات سرية يتخذها رئيس الحكومة بمفرده.

    وجاء اعتراف نتنياهو، في محاولة لوقف الانتقادات التي وجهت إليه مؤخراً، بعد أن كشف رئيس الطاقم السياسي والأمني في وزارة الأمن الإسرائيلية سابقاً الجنرال عاموس جلعادي، أنّ نتنياهو هو الذي أعطى الموافقة الإسرائيلية للحكومة الألمانية على تزويد مصر بالغواصات المتطورة.

    وأُثيرت هذه القضية، بعد أن تبين في سياق التحقيقات التي تلاحق نتنياهو في شبهات الفساد، أنّه كان يملك حتى العام 2010 أسهماً في شركة يملكها ابن عمه نتان ميلكوفسكي في الولايات المتحدة، تزود الشركة الألمانية "تيسنكروب" التي تقوم بصناعة هذه الغواصات، بالفولاذ والصلب.

    وقام نتنياهو، بعد انتخابه رئيساً للحكومة في الولاية الثانية، ببيع هذه الأسهم التي اشتراها بستمائة ألف دولار، بأربعة ملايين دولار.






    مزيد من التفاصيل

     

     

     


     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    هل اشترى الاتحاد الأوروبي القمح لتونس بسبب عجزها... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 29th May 2022 08:26 AM
    إصابات برصاص الاحتلال في بيت لحم.. واقتحامات... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 29th May 2022 08:26 AM
    معارك ضارية شرق أوكرانيا.. وروسيا منفتحة على... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 29th May 2022 08:26 AM
    آل الشيخ يثير جدلا بعد فوز الريال بالأبطال.. هل... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 29th May 2022 08:26 AM
    مسؤولة أوروبية تكشف سبب عدم وقف شراء نفط روسيا..... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 29th May 2022 08:26 AM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2022, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]