مصدر يوضح لـ"عربي21" تفاصيل اجتماع مملوك بوفد من درعا - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 



BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات
    هُنا .. سأتنفَّس قليلاً ..
    (الكاتـب : نانا ) (آخر مشاركة : قمر الاصيل)

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    مصدر يوضح لـ"عربي21" تفاصيل اجتماع مملوك بوفد من درعا


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 4th April 2019, 12:50 PM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    Lightbulb مصدر يوضح لـ"عربي21" تفاصيل اجتماع مملوك بوفد من درعا

    أنا : المستشار الصحفى





    كشف عضو لجنة التفاوض بدرعا، المحامي عدنان المسالمة، في حديث خاص لـ"عربي21" بعض تفاصيل الاجتماع الذي عقد بدمشق، الثلاثاء الماضي، بين رئيس مكتب الأمن القومي التابع لنظام الأسد، اللواء علي مملوك، وبين وفد ممثل لمحافظة درعا (جنوب سوريا).

    ولفت المسالمة، عضو الوفد، إلى أن من بين الحاضرين من جانب النظام، كان العماد وزير الدفاع علي عبدالله أيوب، ورئيس شعبة المخابرات العسكرية اللواء كفاح ملحم، وعدد من الألوية البارزين، إلى جانب مملوك.

    وعن المطالب التي تم بحثها خلال الاجتماع، قال إن الوفد حمل مطالب من الأهالي متعلقة بالتسوية الأمنية، والمعتقلين، وبيان مصير المفقودين، والتخفيف من القبضة الأمنية، والحد من تغوّل الأجهزة الأمنية.

    وإلى جانب تلك المطالب، أكد المسالمة أن الوفد طالب أيضا بحل قضية المجندين المنشقين عن الجيش، وتسريحهم من الخدمة العسكرية بسبب الظروف التي كانت سائدة، وكذلك تمت مناقشة عودة الموظفين الحكوميين إلى عملهم، وانسحاب الجيش من مدن وبلدات درعا.

    وحول الرد على كل هذه المطالب من جانب النظام، نوه إلى أن "أجواء الاجتماع كانت إيجابية، ولمسنا تجاوبا إلى حد ما مع المطالب، حيث تم اعتبار هذه المطالب مطالب محقة".

    وأشار المسالمة إلى أن الوفد تلقى وعودا من النظام بالعمل على تنفيذ هذه المطالب، مستدركا بقوله: " لكن تنفيذ كل هذه المطالب، وعلاجها، لن يتم خلال أيام، وإنما يحتاج لوقت".

    وتابع قوله: "لقد ركزنا بشكل أولي على حل قضية المعتقلين والمنشقين، لأنها مواضيع أمنية تحتاج إلى حل فوري، للانتقال من مرحلة التسوية إلى مرحلة المصالحة، والوصول إلى تلك المرحلة يحتاج إلى إعطاء الأهالي حقوقها، وتنفيذ مطالبها".



    اقرأ أيضا: فورين بوليسي: كيف أصبحت حرب سوريا الأهلية 3 حروب أهلية؟

    من جانبه، أشار الباحث السياسي، نصر فروان، من درعا، إلى دور روسي وراء عقد الاجتماع الهادف إلى تخفيف الاحتقان السائد في درعا.

    وفي حديثه لـ"عربي21" اعتبر أن "النظام لا يملك قرار نفسه في كل المناطق السورية، والجنوب على رأس تلك المناطق، قائلا إن "الكلمة الأخيرة هي لروسيا أولا، وثانيا لإيران".

    ووفق فروان، فإن الوضع في درعا لن يهدأ ما لم يتحقق مطالب الأهالي، وتحديدا إطلاق سراح المعتقلين، والكشف عن مصير المعتقلين، إلى جانب كف عبث الأجهزة الأمنية برقاب الأهالي، على حد تعبيره.

    وفي آذار/ مارس الماضي، كانت المظاهرات المناوئة للنظام عادت على نحو مفاجئ، إلى مدينة درعا، جنوب سوريا، مع هتافات تطالب بإسقاط نظام الأسد، وذلك بعدما فجرها إعادة تمثال رئيس النظام السوري السابق، حافظ الأسد، إلى مكانه في ساحة "تشرين" وسط المدينة.

    يذكر أن الاتفاق بين فصائل المعارضة وروسيا الذي تم التوصل إليه، مطلع شهر تموز/ يوليو الماضي، بعد انتهاء العمليات العسكرية في الجنوب السوري، كان قد نص على تشكيل "الفيلق الخامس" الذي يتبع لقاعدة حميميم الروسية بشكل مباشر، وانضمام هذه الفصائل له بعد تسليم سلاحها الثقيل والمتوسط على أن تبقى ضمن مناطقها بسلاحها الخفيف.




    مزيد من التفاصيل

     

     

     


     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    Premier League approve Boehly’s takeover of... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 3 25th May 2022 02:15 AM
    What We Are Reading Today: Cheerfulness:*A... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 3 25th May 2022 02:15 AM
    UAE proptech startup Stella Stays enters Saudi... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 3 25th May 2022 02:15 AM
    BMW Group uses sustainable paints made from... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 3 25th May 2022 02:15 AM
    Spain’s IE Business School to provide leadership... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 3 25th May 2022 02:15 AM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2022, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]