"أونروا": ترميم منازل مخيم عين الحلوة بمساعدة اليابان - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 



BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات
    هُنا .. سأتنفَّس قليلاً ..
    (الكاتـب : نانا ) (آخر مشاركة : قمر الاصيل)

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    "أونروا": ترميم منازل مخيم عين الحلوة بمساعدة اليابان


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 4th April 2019, 03:00 PM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    new "أونروا": ترميم منازل مخيم عين الحلوة بمساعدة اليابان

    أنا : المستشار الصحفى






    أعلن مكتب "أونروا" في لبنان عن تلقيه مساعدة يابانية قدرها 5.5 ملايين دولار ساهمت في ترميم منازل في مخيم عين الحلوة للاجئين الفلسطينيين تضررت جراء اشتباكات وقعت العام الماضي، وأكثر من نصف مليون دولار لدعم القطاع الصحي في مخيمات لبنان وسورية.

    ونظم مكتب "أونروا" الميداني، بالتعاون مع السفارة اليابانية في لبنان احتفالاً في فندق جيفينور روتانا في العاصمة بيروت، أعلن خلاله عن إنجاز إصلاح المنازل التي تضررت جراء الاشتباكات التي وقعت بين فصائل ومجموعات مسلحة في عام 2017 في مخيم عين الحلوة الواقع عند أطراف مدينة صيدا الجنوبية.

    وأعلن السفير الياباني في لبنان ماتاهيرو ياماغوتشي، أن المساهمة الجديدة من بلاده لـ "أونروا" بقيمة 5.5 ملايين دولار أميركي، هدفها تخفيف وطأة الأزمة السورية على اللاجئين الفلسطينيين في لبنان.

    وأكد ياماغوتشي، استمرار اليابان في دعم الشعب الفلسطيني. وقال في كلمة خلال الحفل: "على الرغم من حسن الضيافة اللبنانية يعاني الشعب الفلسطيني من القيود القانونية التي تحد من حقوقه، وستستمر اليابان في دعم الشعب الفلسطيني للحصول على حقوقه الأساسية وتحقيق طموحه".

    وشكر السفير الفلسطيني في لبنان أشرف دبور، السفير الياباني الذي استجاب بسرعة لندائه، إذ سبق له أن وعد سكان المنازل المتضررة جراء الاقتتال في المخيم، بتأمين التمويل اللازم لإعادة ترميم منازلهم.

    وتحدث مدير عام "أونروا" في لبنان كلاوديو كوردوني، بتفصيل أكبر عن المنح اليابانية وأهميتها. وقال: "يسرنا أن نجتمع للإعلان عن مساهمة جديدة بقيمة 5.5 ملايين دولار للاستجابة للأزمة الصحية، كما قدمت اليابان 580 ألف دولار لتعزيز الرعاية الصحية ما سيسمح بتوفير الخدمات الاستشفائية لأكثر من 6000 لاجئ فلسطيني من سورية ولبنان، بالإضافة إلى الأدوية وخدمات المياه والصرف الصحي في مخيمات اللاجئين في لبنان. ونحتفل باختتام مشروع إعادة تأهيل المساكن الذي كان له الأثر الكبير لعودة اللاجئين إلى منازلهم المعاد تأهيلها".



    وتابع كوردوني: "استفادت من هذه المساعدة 974 عائلة في حي الطيري في عين الحلوة، و140 عائلة من مساعدات مالية طارئة"، مشيراً إلى أن اليابان من أكثر الجهات الداعمة "أونروا" إذ قدمت للوكالة بين عامي 2011 و2017 أكثر من 276 مليون دولار، و45 مليون دولار العام الماضي. واعتبر أنه "دعم مهم اليوم أكثر من أي وقت مضى لاسيما في ظل التحديات المالية والسياسية التي ما زالت تواجهها أونروا في هذا العام".

    وأوضح ممثل جمعية "النبع"، ياسر داوود، في حديث إلى "العربي الجديد" أن "المخيمات الفلسطينية جزء من الإطار الأوسع وهو الجو اللبناني العام، فإن عانى لبنان من أزمة اقتصادية تكن المعاناة مضاعفة داخل المخيمات، فنسب البطالة إلى ارتفاع وتقليص التمويل لأونروا ينعكس سلباً داخل المخيمات". وأشار داوود إلى ارتفاع كبير في عدد الشباب الفلسطيني الذي يطمح إلى الهجرة ولو عبر البحر.

    ولفت مدير مشاريع البنى التحتية لأونروا في لبنان، رشيد عجاوي، في حديث إلى "العربي الجديد" إلى أن "عدد المنازل التي تحتاج إلى ترميم في المخيمات الفسطينية جراء العوامل الطبيعية يبلغ حوالي 20 ألف منزل، وأونروا بحاجة إلى مزيد من التمويل لترميمها جميعها". وأشار إلى أن الحكومة الألمانية قدمت منحة من أجل ترميم منازل في أحد عشر مخيماً، لكنها غير كافية لترميم جميع المنازل.

    وتابع عجاوي: "وزعت المنحة الألمانية بحسب حجم المخيمات، وكانت الأولوية في مخيم عين الحلوة لترميم حوالي 450 منزلا من أصل 2000 بحاجة إلى ترميم. وستباشر أونروا بترميمها قريباً. واختيرت المنازل الأكثر تضرراً والتي يعاني أصحابها من وضع اقتصادي صعب".

    وأكد عجاوي نية ترميم 100 منزل في مخيم البص، و132 منزلاً في مخيم البرج الشمالي، و300 منزل في مخيم الرشيدية. أما فيما خص مسألة الصرف الصحي في مخيم عين الحلوة، فقال عجاوي: "مسألة الصرف الصحي لها مساعدات مستقلة، وساهمت اليابان بجزء والسعودية بجزء آخر، فيما ساهم الاتحاد الأوروبي بجزء ثالث. وعين الحلوة من أكبر المخيمات الفلسطينية في لبنان ويعيش فيه حوالي 80 ألف لاجئ فلسطيني".

    في حديث إلى "العربي الجديد" قال كلاوديو كوردوني: "لدى أونروا مال حتى شهر مايو/أيار المقبل وتأمن بمساهمة العديد من الدول". وتابع: "هناك جهود تبذل، ونأمل تأمين كامل ميزانيتنا هذا العام. أما فيما يتعلق بالبنى التحتية في المخيمات فلدينا العديد من المشاريع التي تسمح لنا بالعمل على الموضوع".

    أما ناصر عبد الغني، وهو أحد اللاجئين في مخيم عين الحلوة، فروى لـ "العربي الجديد" معاناته منذ بدء الاشتباكات حتى ترميم منزله، قائلاً: "عشنا أثناء الاشتباكات لحظات ألم لا توصف. أن يرى إنسان منزله يحترق أمام عينيه أو ينظر إليه من بعيد والدخان يتصاعد منه، الحي بأكمله دمر. وما زلت منذ 6 نيسان 2017 خارج منزلي، وانتهى ترميمه منذ فترة قصيرة جداً. بقينا حوالي سنة كاملة بانتظار الحصول على هبة أو مساعدة للبدء بإعمار حي الطيري، إلى أن وصلت المساعدة اليابانية وبدأ الترميم منذ حوالي سنة. والآن عاد حوالي 80 في المائة من السكان إلى منازلهم، فيما ينتظر الباقون تجهيز منازلهم بالعفش اللازم والعودة إليها".





    مزيد من التفاصيل

     

     

     


     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    الجزائر: أول فرقة لمراقبة النظافة ورصد المشاكل... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 26th May 2022 05:15 PM
    لافروف: خطة السلام الإيطالية بشأن أوكرانيا "غير... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 26th May 2022 05:15 PM
    الجزائري بدران يثير ذعر جماهير الترجي بإصابة... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 26th May 2022 05:15 PM
    في لبنان... لكل استحقاق أكثريته صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 26th May 2022 05:15 PM
    اتهام الممثل كيفن سبيسي بارتكاب 4 جرائم اعتداء... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 26th May 2022 05:15 PM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2022, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]