الجزائر: موجة مظاهرات لجنود الاحتياط والمقاومين وضحايا الإرهاب ضد حكومة بدوي - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 



BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات
    هُنا .. سأتنفَّس قليلاً ..
    (الكاتـب : نانا ) (آخر مشاركة : قمر الاصيل)
    عزة..النفس..
    (الكاتـب : محمد جادالله محمد ) (آخر مشاركة : قمر الاصيل)

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    الجزائر: موجة مظاهرات لجنود الاحتياط والمقاومين وضحايا الإرهاب ضد حكومة بدوي


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 4th April 2019, 03:00 PM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    new الجزائر: موجة مظاهرات لجنود الاحتياط والمقاومين وضحايا الإرهاب ضد حكومة بدوي

    أنا : المستشار الصحفى





    يتواصل الحراك الشعبي في الجزائر، في وسط العاصمة وفي ساحات مدن أخرى، على امتداد أيام الأسبوع رابطاً بين الجُمع، التي تشهد مسيرات مليونية متصاعدة منذ 22 فبراير/ شباط الماضي.
    وتعبر الوقفات التي تنظم طيلة أيام الأسبوع عن الدعم للمسيرات الحاشدة للحراك الشعبي، والمطالبة برحيل رموز النظام، ومحاسبة رجال الأعمال الفاسدين، وحلّ حكومة نور الدين بدوي.

    وتركزت المظاهرات اليوم الخميس في الجزائر على جنود الاحتياط ومجموعات المقاومين والحرس البلدي، وضحايا الإرهاب، ضد حكومة بدوي، إذ تجمع العشرات من جنود الاحتياط، الذين تم استدعاؤهم إلى الخدمة سنوات الأزمة الأمنية في التسعينيات للمساعدة في مكافحة الإرهاب، في ساحة البريد المركزي وسط العاصمة الجزائرية، لدعم الحراك الشعبي والمطالبة برحيل ما يصفونها بـ"العصابة" التي تحكم البلاد.

    ورفع المتظاهرون شعارات تطالب بمحاسبة الفاسدين، وأثنوا على المواقف التي أعلن عنها الجيش بدعم المطالب الشعبية.

    في السياق نفسه، اعتصم أعوان الحرس البلدي في ساحة البريد المركزي، رافعين شعارات تصف حكومة بدوي بـ"الحكومة غير شرعية"، وتطالب بحلها ورحيل رموز النظام.

    وقال سعد الله غفار، الذي قدم من ولاية البليدة قرب العاصمة الجزائرية للمشاركة في التجمع، لـ"العربي الجديد"، إن "أفراد الحرس البلدي الذين قاوموا الإرهاب ودافعوا عن الجمهورية تعرضوا للظلم ككل الشعب الجزائري من قبل السلطة، وواجهوا تجاهلا كبيرا من قبل نظام الرئيس عبد العزيز بوتفليقة، ولم يحصلوا على أي من حقوقهم رغم الوعود الكثيرة من قبل رئيس الحكومة الحالي، الذي كان يشغل منصب وزير للداخلية". وأضاف رفيقه بن عبد السلام حكيم: "لم نصدق وعود بدوي عندما كان وزيراً للداخلية، فكيف نصدقها اليوم وهو رئيس حكومة".

    كما انضم ضحايا الإرهاب إلى الحراك الشعبي، ونظموا وقفة لمساندته وسط العاصمة الجزائرية، وطالبوا برحيل الحكومة الحالية ورموز النظام.



    وطالبت نفيسة بن عايد، وهي إحدى ضحايا عملية إرهابية وقعت في منطقة بوفاريك قرب العاصمة الجزائرية عام 1998، إن "ضحايا الإرهاب جزء من الشعب الجزائري الذي عانى من السياسات الخاطئة للسلطة، ليس فقط منذ عام 1999، ولكن منذ عام 1992".

    ونظم المقاومون ومجموعات الدفاع الذاتي (مليشيات مسلحة تابعة للدرك استعانت بها السلطات في فترة الأزمة الأمنية في التسعينيات لمكافحة الإرهاب)، في الوقت نفسه تجمعاً مركزياً في مدينة تيبازة، 80 كيلومتراً غربي العاصمة الجزائرية، لمساندة الحراك الشعبي.

    وثمن المتظاهرون موقف الجيش والقرارات التي أعلنها قائد الأركان الفريق أحمد قايد صالح، والتي قالوا إنها "تصب في صالح مطالب الحراك الشعبي"، مشيرين إلى أن "منظمة المقاومين تعرضت في عهد نظام بوتفليقة لضغوط وتضييق بسبب مطالبها ذات الصلة بحق المقاومين الذين ساعدوا الجيش على الدفاع عن الجمهورية طوال عقد ونصف".

    وتواجه حكومة بدوي رفضاً سياسياً وشعبياً، بسبب قيادتها من طرف بدوي المرفوض من قبل القوى السياسية، إضافة إلى عضوية عدد من الأمناء العامين للوزارات فيها، وبالنظر إلى حجم مسؤوليتهم عن السياسات الحكومية في الفترة السابقة.








    مزيد من التفاصيل

     

     

     


     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    متين أرديتي: معجم في حبّ إسطنبول صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 5 20th May 2022 10:12 AM
    وفاة الملحّن اليوناني فانغيليس صاحب موسيقى فيلم... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 5 20th May 2022 10:12 AM
    بايدن يصل إلى كوريا الجنوبية في مستهل جولته... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 5 20th May 2022 10:12 AM
    الفيلم التونسي "قدحة" يفوز بجائزة مهرجان القدس... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 5 20th May 2022 10:12 AM
    ماسك ينفي التحرّش جنسياً بمضيفة على متن طائرة خاصة صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 5 20th May 2022 10:12 AM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2022, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]