انتقادات واسعة لمشروع قانون سنغافوري ضد الأخبار الكاذبة - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 



BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات
    هُنا .. سأتنفَّس قليلاً ..
    (الكاتـب : نانا ) (آخر مشاركة : قمر الاصيل)
    عزة..النفس..
    (الكاتـب : محمد جادالله محمد ) (آخر مشاركة : قمر الاصيل)

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    انتقادات واسعة لمشروع قانون سنغافوري ضد الأخبار الكاذبة


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 4th April 2019, 03:00 PM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    new انتقادات واسعة لمشروع قانون سنغافوري ضد الأخبار الكاذبة

    أنا : المستشار الصحفى









    تدرس سنغافورة تشريعاً يهدف إلى مكافحة الأخبار الكاذبة في مواقع التواصل الاجتماعي، لكن هذه الخطوة تصطدم بمخاوف تتعلق بحرية التعبير، خاصة في دولة حيث وسائل الإعلام تخضع للرقابة بشدة، تورد مجلة "تايم".


    ويهدف مشروع القانون إلى "منع نقل البيانات الوقائعية الكاذبة"، و"تمكين التدابير المتخذة لمواجهة آثار هذا الاتصال"، وفقاً للمسودة.

    وبموجب التشريع الجديد، يمكن للحكومة أن تطلب من المنصات على الإنترنت أن تحذف المعلومات المضللة، أو أن تنشر "تصحيحات" بجوار المعلومات التي يتم تحديدها على أنها خاطئة.

    ويمكن للأطراف التي لم تمتثل لهذا القانون أن تواجه غرامات تصل إلى مليون دولار سنغافوري (حوالي 740 ألف دولار) والسجن 10 سنوات.

    ويأتي مشروع القانون بعد أيام قليلة من دعوة مؤسس "فيسبوك"، مارك زوكربيرغ، الجهات التنظيمية العالمية لوضع معايير عالمية للمحتوى عبر الإنترنت. لكن "فيسبوك" لم ترحب بالمشروع.


    ونقلت "رويترز" عن نائب رئيس السياسة العامة لمنطقة آسيا والمحيط الهادئ في "فيسبوك"، سايمون ميلنر، قلقه من أن القانون "يمنح سلطات واسعة للسلطة التنفيذية في سنغافورة".

    وأثار مشروع القانون أيضاً انتقادات من جمعيات المهنيين ومنظمات حقوق الإنسان، والتي تقول إن التشريع يمنح قادة البلاد سلطة الترويج لأجندتهم بينما يخنقون التعبير العام.

    ووصف المدير الإداري لائتلاف الإنترنت في آسيا، جيف باين، هذا الإجراء بأنه "التشريع الأكثر شموليةً من نوعه حتى الآن"، وقال إنه "يمنح حكومة سنغافورة سلطة تقديرية كاملة بشأن ما يعتبر صحيحاً أو خاطئاً".

    وصُنفت سنغافورة في المرتبة 151 من أصل 180 دولة في مؤشر حرية الصحافة العالمية لمنظمة "مراسلون بلا حدود"، تحت الدول غير الصديقة للإعلام مثل ميانمار وروسيا.

    (العربي الجديد)









    مزيد من التفاصيل

     

     

     


     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    هبوط حاد في البورصة الأمريكية.. أرقام قياسية... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 19th May 2022 02:30 AM
    CNN: لماذا يتنازع بيزوس مع بايدن؟ "نقاش... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 19th May 2022 02:30 AM
    ماسك: الديمقراطيون حزب للكراهية.. وصوتي للجمهوريين صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 19th May 2022 02:30 AM
    بلينكن: روسيا وحدها المسؤولة عن أزمة الغذاء بسبب... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 19th May 2022 02:30 AM
    تركيا: يجب معالجة مخاوفنا الأمنية بشأن أزمة... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 19th May 2022 02:30 AM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2022, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]