"مطار إسطنبول" بديلاً عن "أتاتورك"... تعرّف إلى مميزاته - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 



BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات
    هُنا .. سأتنفَّس قليلاً ..
    (الكاتـب : نانا ) (آخر مشاركة : قمر الاصيل)
    عزة..النفس..
    (الكاتـب : محمد جادالله محمد ) (آخر مشاركة : قمر الاصيل)

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    "مطار إسطنبول" بديلاً عن "أتاتورك"... تعرّف إلى مميزاته


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 4th April 2019, 03:00 PM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    new "مطار إسطنبول" بديلاً عن "أتاتورك"... تعرّف إلى مميزاته

    أنا : المستشار الصحفى







    يشهد مطار أتاتورك الدولي في إسطنبول، ليلة الجمعة - السبت 5 و6 نيسان/ إبريل الحالي، إقلاع آخر طائرة ركاب تجارية، بنداء يطلقه وزير المواصلات التركي جاهد طوران، وتنتهي بذلك أعمال الانتقال إلى مطار إسطنبول الدولي الجديد، وقد أبلغت شركات الطيران العالمية المسافرين بتوقف مطار أتاتورك عن استقبال الرحلات والانتقال إلى مطار إسطنبول الدولي .

    وجرت أعمال الانتقال إلى المطار الجديد على مراحل، منذ أن افتتحه الرئيس التركي رجب طيب أردوغان في 29 تشرين الأول/ أكتوبر 2018، ستنتهي ليلة 5 نيسان/ إبريل الحالي.

    وأشارت المعلومات إلى أن الوزير طوران، والمدير العام لشركة الخطوط الجوية التركية بلال أكشين، سيشاركان في مراسم تقام في برج المراقبة الجوية لمطار أتاتورك، حيث ستقلع آخر طائرة ركاب للخطوط التركية، متوجهة إلى سنغافورة وعلى متنها 350 راكباً.

    وستبدأ عملية الانتقال الكبير من مطار أتاتورك إلى مطار إسطنبول الجديد المخطط له أن يكون الأكبر على مستوى العالم، غداً الساعة الخامسة مساءً بالتوقيت المحلي، وستنتهي في الساعة العاشرة صباحاً من يوم الخميس المصادف 6 أبريل /نيسان، وبذلك سيتم غلق المطار القديم تماماً أمام الرحلات التجارية.



    وستستمر الملاحة العامة وأعمال الصيانة، ورحلات طائرات شحن البضائع، والطائرات الخاصة والحكومية باستخدام مطار أتاتورك الدولي.

    وتماشياً مع إعلان سابق للرئيس أردوغان، تتواصل بذل الجهود لتحويل جزء من مطار أتاتورك إلى حديقة عامة، وتقييم جزء منها لأغراض الملاحة الجوية.

    ماذا يتميّز مطار إسطنبول الجديد؟

    حصد مطار إسطنبول الجديد العديد من الجوائز الدولية قبل افتتاحه، ويجري تشييده على مساحة 76.5 مليون متر مربع، وستبلغ طاقته الاستيعابية عند الانتهاء من كافة مراحله 200 مليون مسافر سنوياً. وستبلغ مساحة المبنى الرئيسي فيه مليوناً و300 ألف متر مربع، ليكون بذلك أكبر مبنى مطار حول العالم.

    افتتح الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، المرحلة الأولى منه في الذكرى السنوية لتأسيس الجمهورية التركية التي تصادف 29 أكتوبر/ تشرين الأول الماضي.



    وسيضم المطار بعد افتتاحه العديد من الميزات، هي الأولى من نوعها في مجال الطيران والمطارات، سواء من حيث الحجم والبنية التحتية، وأنظمة الأمن والسلامة وصولاً إلى الجوانب المعمارية التي تجمع بين العراقة والحداثة.

    ما هي كلفته؟

    تم تشييد المطار من قبل شركة ?stanbul Grand Airport، التي تأسست في 7 أكتوبر/ تشرين الأول 2013، وتتكون من مجموعة من المشاريع المشتركة لشركات ليماك، وكولين، وجنغيز، ومابا، وقاليون.

    وفاز تحالف الشركات المذكورة بمناقصة بناء وتشغيل ونقل ملكية المطار، بتكلفة تصل إلى 26 ملياراً و140 مليون يورو مع ضريبة القيمة المضافة، وتواصل الشركة أعمال البناء منذ 5 سنوات.

    وبلغت استثمارات المرحلة الأولى من المطار 6 مليارات يورو، ومن المنتظر أن تقدم خدمات لـ 90 مليون مسافر سنوياً.

    ماذا يضم المطار الجديد؟

    سيتم افتتاح المطار بشكل تدريجي على 4 مراحل، ومن المرتقب أن يتم الانتهاء من بناء كامل

    مراحله في عام 2023.

    وتم إنشاء عشرات المنشآت الصناعية في موقع بناء المطار، تضم داخلها قرابة 3 آلاف آلة ثقيلة، وأكثر من 10 آلاف عامل يعملون في ظروف استثنائية على مدار 24 ساعة دون انقطاع، لإنجاز بناء المطار في الموعد المحدد.

    وجرى اعتماد أسلوب البناء والتشغيل ونقل الملكية في تشييد المطار، المنتظر أن يضم عند الانتهاء من بناء كافة مراحله 6 مدرجات مستقلة، بقدرة استيعابية تتسع لـ 500 طائرة في آن واحد، ومرأب مفتوح وآخر مغلق للسيارات بسعة تبلغ 70 ألف سيارة، إضافة إلى 200 مليون مسافر سنوياً، لينال بهذا لقب أكبر مطار حول العالم.

    وفي منتصف عام 2014، انتهت أعمال إعداد خطة العمل الرئيسية للمطار، الذي يضم أسلوبه المعماري المخزون الثقافي لمدينة إسطنبول.

    وتضم فرق التصميم في المطار أكثر من 250 معمارياً محلياً وأجنبياً، مختصين في مجالات مختلفة، وما يزيد عن 500 مهندس.

    ما هي الوجهات التي سيتم اعتمادها؟

    تعتزم السلطات القائمة على المطار، تمكينه من استقبال ألفي طائرة من الإقلاع والهبوط بشكل

    يومي. وستتجه طائرات 250 شركة نقل جوي من مطار إسطنبول الجديد، نحو أكثر من 350 وجهة حول العالم.

    ومما يميز مطار إسطنبول الجديد، أنه حصد العديد من الجوائز الدولية قبل افتتاحه. أبرز وأولى الجوائز التي نالها المطار، كانت تلك التي حصدها برج المراقبة المصمم من قبل شركتي "Pininfarina" و"Aecom"؛ حيث حصل على جائزة "المركز الأوروبي للهندسة المعمارية والتصميم" عام 2015.

    كما نال المشروع جائزة تصميم في فئة المشاريع المستقبلية، والبنى التحتية، لمبنى المسافرين في المطار عام 2016، من قبل إدارة مهرجان العمارة العالمي.

    كما حصلت أنظمة المشروع بما فيها الكهربائية، وتصميم مبنى المطار، جائزة "المركز الأوروبي للهندسة المعمارية والتصميم" عام 2015. واستوحى مصممو سقف المبنى، تصميمهم من المعمار العثماني الشهير سنان.



    ماذا سيحقق للاقتصاد التركي؟

    إضافة إلى النموّ السياحي المرتقب الذي سيحققه المطار الجديد، أيضاً عقب دخوله الخدمة، يتوقع أن تدفع الشركة المشغلة له 1.1 مليار يورو سنوياً، أي بما مجموعه 26 مليار يورو سنوياً بما فيها ضريبة القيمة المضافة خلال 25 عاماً، وبهذا ستجني خزينة الدولة نحو 176 مليار ليرة تركية بما فيها ضريبة القيمة المضافة.

    وسيمهد مطار إسطنبول الجديد، الطريق أمام الاقتصاد التركي لإحداث طفرة نوعية عقب افتتاحه، ومن المتوقع أن تصل حصة المطار من الناتج المحلي الإجمالي التركي إلى 4.9 بالمائة بحلول 2025.

    وسيرتبط المطار بمركز مدينة إسطنبول، بشبكة حديثة ومتطورة من مترو الأنفاق، ويتواصل العمل حالياً على إنشاء هذه الشبكة من مترو الأنفاق.




    ومن المستهدف أيضاً، جعل مطار إسطنبول الثالث من أهم المطارات التي تقدم أفضل الخدمات لركّابها حول العالم. وفي هذا الإطار، تم تحديد العديد من المعايير العالمية الجديدة لشركة سيارات الأجرة، التي تم التعاقد معها من أجل المطار.

    وسيؤدي المطار دوراً مهماً في تحقيق تركيا لأهدافها الاقتصادية، المتمثلة بدخول قائمة أكبر 10 اقتصادات في العالم بحلول 2023، الذي يمثل المئوية الأولى لتأسيس الجمهورية التركية.

    وتضم إسطنبول حالياً مطارين، أحدهما مطار "أتاتورك" في الشطر الأوروبي، والآخر "صبيحة غوكجن" في نظيره الآسيوي.








    مزيد من التفاصيل

     

     

     


     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    تشاؤم إسرائيلي من مستقبل "الدولة... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 17th May 2022 04:41 PM
    بعد 7 مواسم مع الـPSG.. دي ماريا يقترب من الرحيل... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 17th May 2022 04:41 PM
    "أموال الخليج في الرياضة.. القوة... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 17th May 2022 04:41 PM
    معهد واشنطن: ما قصة "ملك الكبتاغون" الذي يحميه... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 17th May 2022 04:41 PM
    القوات الجوية الأمريكية تعلن نجاح اختبار صاروخ... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 17th May 2022 04:41 PM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2022, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]