عائلات شهداء الثورة التونسية يجددون المطالبة بنشر القائمة الرسمية - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 



BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات
    هُنا .. سأتنفَّس قليلاً ..
    (الكاتـب : نانا ) (آخر مشاركة : قمر الاصيل)

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    عائلات شهداء الثورة التونسية يجددون المطالبة بنشر القائمة الرسمية


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 4th April 2019, 03:00 PM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    new عائلات شهداء الثورة التونسية يجددون المطالبة بنشر القائمة الرسمية

    أنا : المستشار الصحفى






    جدد أهالي شهداء وجرحى الثورة في تونس، مطالبتهم بضرورة إصدار القائمة الرسمية التي تأخر صدورها أكثر من 8 سنوات، مؤكدين أنّ "القائمة اعتراف بالشهداء الذين ضحّوا من أجل تحرير تونس من الاستبداد والدكتاتورية، ورغم ذلك لا توجد إرادة سياسية للإعلان عنها".
    ونظمت عائلات الشهداء والجرحى القادمين من عدة محافظات وقفة احتجاج أمام مجلس نواب الشعب (البرلمان)، بالتزامن مع وجود رئيس الحكومة، لتوجيه رسائل مفادها أن العائلات تشعر بالظلم وخيبة الأمل.

    وقال والد الشهيد عادل الحناشي، إن ابنه توفي خلال الثورة، وإلى اليوم لم تصدر القائمة الرسمية، كما أنهم لم يحصلوا على التعويضات، رغم أن هيئة الحقيقة والكرامة توجهت بطلب إلى رئاسة الحكومة، وأنهم باتوا يستغربون تلكؤ السلطات في إصدار القائمة.

    وعبّر الفاضل بالطاهر، شقيق الأستاذ الجامعي حاتم بالطاهر الذي قتل في 12 يناير/ كانون الثاني 2011، عن استيائه من عدم الكشف عن القائمة رغم جاهزيتها، وقال: "هذه محاولة لعدم الاعتراف بالثورة وشهدائها، لكننا متمسكون بمطلبنا، وسنواصل المطالبة حتى صدور القائمة".

    وأكد سالم الجلاصي والد الشهيد ياسين الجلاصي من الناظور، بينما يحمل لافتة كتب عليها "سيب القائمة"، أن مطلبهم الوحيد هو إصدار القائمة. "لا نريد القيام بالمزيد من الاحتجاجات والوقفات، ولكن للأسف لا تصدر القائمة التي انتظرناها طيلة الأعوام الماضية. كون القائمة جاهزة ولا تصدر يثير العديد من التساؤلات، رغم الوعود الكثيرة التي تلقيناها سابقاً".


    كما اعتبر شقيق شهيد قدم من القصرين، أن "المماطلات الكثيرة في إصدار القائمة يفهم منها عدم اعتراف البعض بالثورة، وخاصة أن الذين استشهدوا من أبناء المناطق الفقيرة والمهمشة. الممسكون بزمام السلطة ينتمون إلى الطبقة الراقية التي ترفض الاعتراف بالثورة، ولذلك يرفضون إصدار القائمة الرسمية، لأنهم يخشون من تمسك العائلات بكشف الحقيقة".

    وأكدت والدة شهيد قدمت من قفصة جنوبا، أنها انتظرت 8 سنوات لصدور القائمة، مضيفة "أريد رؤية اسم ابني في القائمة الرسمية، فهو شهيد الثورة، وفي ذلك اعتراف بما قدمه لتونس".


    بدوره، قال رئيس جمعية "لن ننساكم" منسق حملة "سيب القائمة" علي المكي، إنّ "التحرك الاحتجاجي جاء لإبلاغ صوت عائلات الشهداء والجرحى. أبرز مطلب اليوم هو النشر الفوري للقائمة الرسمية الجاهزة، والعائلات تصرّ على نشرها رغم الممانعة السياسية".

    وبيّن أنه "لا توجد أسباب واضحة لعدم نشر القائمة، واخترنا تنظيم الوقفة اليوم مع زيارة رئيس الحكومة للبرلمان، لتوجيه رسالة واضحة بأنه لا سبيل للتهرب أو التملص من نشرها. القائمة حق، وهي أبسط ما يمكن تقديمه للعائلات، وفيه رد اعتبار للشهداء والجرحى، وحفظ للذاكرة الوطنية".

    وقفة عائلات شهداء الثورة التونسية أمام البرلمان (العربي الجديد)








    مزيد من التفاصيل

     

     

     


     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    الشهيد الفلسطيني الطفل غيث يامين.. كتب وصيته فنال... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 27th May 2022 09:02 PM
    العملية العسكرية التركية شمال سورية: البداية من... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 27th May 2022 09:02 PM
    بهذه الكلمات.. برون يستغرب عدم وجوده في منتخب تونس صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 27th May 2022 09:02 PM
    ابنة مارادونا تفاجئ الجميع وتطالب بالقبض على... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 27th May 2022 09:02 PM
    بلماضي سافر إلى بلد عربي فعثر على خليفة بونجاح صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 27th May 2022 09:02 PM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2022, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]