مصر للطيران تتجاهل الرد على فرنسا... ومغردون: "اشمعنى دي تمشي صح؟" - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 



BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات
    هُنا .. سأتنفَّس قليلاً ..
    (الكاتـب : نانا ) (آخر مشاركة : قمر الاصيل)

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    مصر للطيران تتجاهل الرد على فرنسا... ومغردون: "اشمعنى دي تمشي صح؟"


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 4th April 2019, 03:00 PM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    new مصر للطيران تتجاهل الرد على فرنسا... ومغردون: "اشمعنى دي تمشي صح؟"

    أنا : المستشار الصحفى





    نشرت وسائل الإعلام الفرنسية تقريراً أعدّه خبراء الحوادث الجوية، بتكليف من القضاء الفرنسي، خاصا بحادث تحطم طائرة "مصر للطيران" عام 2016 ومصرع ركابها في البحر المتوسط. وحسب التقرير فإن الطائرة كانت بحالة فنية متردية وغير صالحة للطيران إلا بعد الصيانة. وفق التقرير المكون من 70 صفحة، تبين "أنه كان يجب فحص الطائرة خلال الرحلات الأربع السابقة لها بعد العيوب المتكررة، التي لم يتم الإبلاغ عنها من قبل الطواقم".


    يذكر أنه فُقد الاتصال بطائرة "مصر للطيران" من طراز "إيرباص A320" عند نقطة كومبي الحدودية بين مصر واليونان فوق البحر المتوسط حيث تحطمت، ولقي 70 شخصاً كانوا على متنها مصرعهم ليلة 19 من مايو/أيار 2016.

    ورداً على التقرير، قالت وزارة الطيران، في بيان لها، إنها تحرص على عدم الإدلاء بأية معلومات فنية تخص حادث سقوط الطائرة، نظراً لإحالة التحقيق إلى النيابة العامة، كونها الجهة المنوط بها حالياً.

    وأثار التقرير جدلاً على مواقع التواصل الاجتماعي وسط مطالبات للجهات المصرية الرسمية بالإيضاح.

    وكتبت هالة هلال: "تقرير لجنة الخبراء المشكلة من قبل فرنسا، قال إن سبب سقوط طائرة مصر للطيران القادمة من شارل ديغول للقاهرة، هو خلل في الدوائر الكهربائية للطائرة، مما أدى إلى اشتعال في كابينة الحمام، وأن الطائرة كان بها عيوب فنية كثيرة، وكانت لا يجب أن تقلع وبها هذه العيوب، وأن مصر مازالت تصر على وجود عمل إرهابي".

    وعلّق خالد منصور: "اتهام مزعج جدا لشركة مصر للطيران حول إهمال جسيم أدى لسقوط طائرتها من باريس للقاهرة.. شيء مخيف للركاب معتادي السفر على #مصر_للطيران، وعلى الشركة الخائفة علينا إحنا البشر ترد، وعلى المدافعين الأوتوماتيكيين عن "الوطن" يسيبونا في حالنا".




    وأكد رجل الأعمال حسن هيكل نفس الطلب: "هل ممكن مصر للطيران ترد على التقرير الفرنسي عن وقوع الطائرة؟ ولو ممكن رد يحترم العقول، أي بالتفاصيل، مش بس نقول إنها مؤامرة من إيرباص أو مطار شارل ديجول".

    كما علق الفنان عمرو واكد قائلاً: "وهل تبقّى شيء منهم يحترم العقول؟ أعتقد أفضل أن نحترم نحن عقولنا ولا ننتظر احترامهم. ما يحدث في مصر عدّى حدود أي احترام لعقول البشر. يريدونها قطيع".

    وكتب محمود حسين: "29 رحلة طلعتهم والـAcars system عمال يبعتلك alerts عن وجود mechanical errors في السيستم وانت متجاهل ومكمل! شهر بحاله والطيارة ما اتوقفتش للصيانة، ده غير إنه المفروض إنك بتعمل check عليها قبل كل رحلة!".
    بينما حسمت سوزان موقفها من الجدل، فكتبت: "التقرير القضائي الفرنسي عن سبب سقوط طائرة مصر للطيران، يكشف إهمالا جسيما وطالما كان الرد المصري مبهم وطرمخة فأنا أصدّق التقرير، أنا مش باركب طيارتهم من الأساس لشكّي الدائم في قصة الصيانة تحديداً، ويبدو أن ظنوني في محلها.. اشمعنى دي اللي حتمشي صح؟".

    على صعيد آخر، دافع البعض عن مصر للطيران. وعبر سلسلة تغريدات، خالف عمر المشككين في مصر للطيران، وخلُص للآتي: "الطيارة الإيرباص A320 بتعيش من 20-25 سنة الخلاصة، التقرير غير ذات قيمة في رأيي، ده تقرير قضائي محتاج يقدم أدلة فنية متسقة مدعومة بوثائق الرحلة ومرجعية للكتب الخاصة بالطائرة، لا أظن الأمر يزيد عن محاولة لكسب أرضية قانونية لحساب الجانب الفرنسي والشركة المصنعة #MS804".

    واتفق معه عمر مضيفاً: "الكلام ده غلط! الطيارة ملك المطار اللي بتطير منه... التكنيكال لوج بيخرج من مهندسين طيران بيشتغلوا في مطار شارل ديجول، وممثلين عن الأمن والسلامة للطيران، وفي حالة سماحهم بالإقلاع ده معناه إنها سليمة 100%.. مصر لا تملك أي صلاحيات أو أوامر على أي طائرة خارج حدودها! #MS804 #EgyptAir".
















    مزيد من التفاصيل

     

     

     


     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    Liverpool’s Salah eyes Champions League revenge... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 27th May 2022 02:33 PM
    Canada police shoot man in Toronto seen with... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 27th May 2022 02:33 PM
    Leclerc seeks to regain F1 lead at his unlucky... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 27th May 2022 02:33 PM
    Best of the West: Warriors seal return to NBA... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 27th May 2022 02:33 PM
    ‘Weapons of Mass Hilarity’ comedy show fires up... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 27th May 2022 02:33 PM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2022, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]