منع مسؤولين عراقيين من السفر للخارج... والتلويح باستدعاء وزراء للبرلمان - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 



BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات
    هُنا .. سأتنفَّس قليلاً ..
    (الكاتـب : نانا ) (آخر مشاركة : قمر الاصيل)
    عزة..النفس..
    (الكاتـب : محمد جادالله محمد ) (آخر مشاركة : قمر الاصيل)

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    منع مسؤولين عراقيين من السفر للخارج... والتلويح باستدعاء وزراء للبرلمان


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 4th April 2019, 03:00 PM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    new منع مسؤولين عراقيين من السفر للخارج... والتلويح باستدعاء وزراء للبرلمان

    أنا : المستشار الصحفى





    أكدت مصادر أمنية عراقية، اليوم الخميس، قيام السلطات بإصدار أوامر تمنع سفر عدد من المسؤولين الذين تدور حولهم شبهات فساد، أو تورطوا بقضايا تسببت بإصدار أوامر قبض بحقهم في وقت سابق، موضحة أن قوائم بأسماء الممنوعين وزعت على المطارات والمنافذ الحدودية.


    وأشارت إلى أن هذا القرار جاء متزامنا مع إجراءات الملاحقة القضائية بحق المسؤولين المشتبه بتورطهم ببعض الشكاوى وشبهات الفساد، لافتة بحديث لـ "العربي الجديد" إلى أن أوامر منع السفر تتيح لقوى الأمن العراقي احتجاز الأشخاص الواردة أسماؤهم في القوائم المذكورة عند إصرارهم على السفر للخارج، وتسليمهم للسلطات المختصة.

    إلى ذلك، قال عضو البرلمان العراقي عن محافظة نينوى، محمد نوري العبد ربه، إن محافظ نينوى المقال نوفل العاكوب من بين الممنوعين من السفر، مبينا خلال تصريح صحافي أن جميع المنافذ الحدودية تلقت أمر منع السفر الصادر بحق العاكوب.

    وأوضح العبد ربه، وهو عضو في لجنة العلاقات الخارجية البرلمانية، أن محافظ نينوى لن يتمكن من مغادرة محافظة أربيل (عاصمة إقليم كردستان العراق) إلى خارج البلاد، مضيفا أن "منع السفر الذي صدر بحقه تسلمته جميع المنافذ الحدودية ومن الصعب أن يغادر".

    وتابع "حتى لو غادر العاكوب إلى أية دولة فإن العراق سيلجأ إلى الإنتربول الدولي لاعتقاله وتسليمه إلى الحكومة الاتحادية والقضاء".

    يشار إلى أن القضاء العراقي أمر باعتقال العاكوب المقال من منصبه على خلفية غرق العبارة في الموصل الذي أسفر عن مقتل العشرات.

    في الأثناء، لوح رئيس البرلمان العراقي، محمد الحلبوسي، باستدعاء وزراء ومسؤولين لم يردوا على الأسئلة البرلمانية الموجهة لوزارات وهيئات على خلفية شبهات فساد، بالتزامن مع حديث برلمانيين عن قرب فتح ملفات الفساد.

    وأظهرت وثيقة تداولتها وسائل إعلام محلية قيام النائب جمال المحمداوي بتقديم شكوى إلى رئيس البرلمان بسبب عدم التزام وزراء ومسؤولين بالإجابة عن الأسئلة البرلمانية الموجهة لهم، ومن بينهم وزراء الموارد المائية، والنفط، والمالية، ورئيسا هيئتي النزاهة، وديوان الرقابة المالية، بشأن مخالفات وشبهات فساد.

    وأمر رئيس مجلس النواب بتوجيه كتب رسمية للوزراء والمسؤولين المذكورين، وفي حال لم يستجيبوا يتم استدعاؤهم إلى جلسة البرلمان لتوجيه أسئلة مباشرة لهم.




    وكان عضو البرلمان العراقي حسن الجحيشي قد أكد أمس الأربعاء أن البرلمان يعتزم فتح ملفات فساد في الجلسات المقبلة، مبينا أن بعض هذه الملفات أغلق بسبب الضغوط.
    ولفت إلى أن الكتل السياسية في البرلمان لا تستهدف أشخاصا بعينهم، بل تسعى للتحقق من شبهات الفساد المالي والإداري.









    مزيد من التفاصيل

     

     

     


     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    بكين تفرض مزيداً من الإغلاق في إطار سياسة "صفر... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 17th May 2022 10:44 AM
    صلاح في سباق مع الزمن: صراع الهدافين والبريميرليغ... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 17th May 2022 10:44 AM
    "نتفليكس" تحضر موسماً جديداً من "بلاك... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 17th May 2022 10:44 AM
    العملية التركية شمالي العراق: خسائر جديدة في صفوف... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 17th May 2022 10:44 AM
    مقتل 8 أشخاص في فيضانات شمال شرقي الهند صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 17th May 2022 10:44 AM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2022, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]