أبريل كورلي: مصر دمرت حياتي بسلاح بلادي وترفض تعويضي - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 



BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات
    هُنا .. سأتنفَّس قليلاً ..
    (الكاتـب : نانا ) (آخر مشاركة : قمر الاصيل)
    عزة..النفس..
    (الكاتـب : محمد جادالله محمد ) (آخر مشاركة : قمر الاصيل)

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    أبريل كورلي: مصر دمرت حياتي بسلاح بلادي وترفض تعويضي


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 4th April 2019, 03:12 PM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    Lightbulb أبريل كورلي: مصر دمرت حياتي بسلاح بلادي وترفض تعويضي

    أنا : المستشار الصحفى





    نشر موقع"فوكس نيوز" مقالا لأبريل كورلي، التي نجت من هجوم عليها عندما كانت فيرحلة مع فريق من السياح الغربيين في صحراء مصر الغربية، حمل عنوان "مصر كادتأن تقتلني فهل ستكافئها الولايات المتحدة؟".



    وتبدأ كورليمقالها، الذي ترجمته "عربي21"، بالقول: "في خريف عام 2015 سافرت منكاليفورنيا إلى القاهرة في مصر، في إجازة برفقة صديقي رفائيل بيجارانو، وكنا غارقينفي الحب، وأخبرني رفائيل أنه يخبئ مفاجأة لي في الرحلة، وتوقعت أن تنتهي الرحلةبعرض زواج، وبعد أيام عدنا منفصلين، أنا في طائرة طبية، أما هو فقد عاد في كيسالموتى، ووصفت الحكومة ما حدث لاحقا بأنه (مؤسف) و(خطأ)".




    وتشير الكاتبةإلى ما جرى، حيث سافرت في 13 أيلول/ سبتمبر مع رفائيل، من القاهرة إلى الصحراءالغربية المصرية، التي تعد مقصدا للسياح، وتقول: "كنت الأمريكية الوحيدة فيالمجموعة التي قادها مرشد سياحي معروف ولديه تصريح من الحكومة للذهاب للمرور فيالصحراء".




    وتضيف كورليقائلة: "عندما توقفنا لتناول الطعام في نزهة، ظهرت طائرة عسكرية مصرية، التيعلمت أنها مقاتلة بوينغ إي أتش-64 أباتشي أمريكية الصنع، في السماء، وأطلقت صواريخ،وانفجرت المقذوفات الصاروخية أمامنا، وشاهدت وجه شخص يتمزق أمامي إلى قطع، ثم ألقيتبعنف جراء قذيفة وتم ذبح رفائيل، وذهب ناجيان من المذبحة إلى نقطة تفتيش، إلا إنالجنود رفضوا الحضور لمساعدتنا، وبقينا ننتظر لساعات طويلة، وبقيت وسط دمارالصحراء محاطة بالجثث المتفحمة والأرض المدماة السوداء والعربات المحترقة، وكانتالجحيم على الأرض، وهي جهنم التي أستعيدها كل يوم في حياتي".




    وتلفتكورلي إلى أنها خضعت منذ ذلك الوقت لثماني عمليات جراحية، "فيما هناك عملياتتنتظر، وعشرات من الوصفات الطبية، ومئات من المواعيد مع الأطباء، وأكثر من 200جلسة علاج طبيعي، ولم أتعافى بالكامل".




    وتقول الكاتبةإنها في بعض الأيام لا تستطيع ممارسة المهام الرئيسية، "مثل غسيل شعري، أوارتداء ملابسي بنفسي، وأشعر بالألم عندما أمشي، أجلس أو أنام، وأعاني من صدمة مابعد الضربة، وأجد صعوبة في الحفاظ على أصدقاء وعلاقاتي مع عائلتي، ولا أستطيعالعمل بسبب جراحي وفقداني القدرة على التركيز والأوراق الطبية التي لا تنتهيوالأدوية، فالطاقة التي أحتاجها للبقاء هي خارج طاقتي".




    وتضيفكورلي: "قبل الهجوم كنت أعيش حلمي متزلجة ومتخصصة في التجميل في هوليوود،ومثلت الولايات المتحدة في عدد من المناسبات الوطنية، وحصلت على ميداليتين ذهبيتينوثلاث فضيات في دورة الألعاب الأمريكية، حيث حصلت على فضية في بطولة العالم، وظهرتفي دعايات تجارية وموسيقية وفيديو وفيلم والتلفزيون، ورافقت مادونا، ودربتالراقصين مع كيت بيري، لكن حياتي دمرت ولم أتجاوز عمر الأربعين عاما".




    وتفيدالكاتبة بأنها ناشدت السلطات المصرية منذ الحادث منحها تعويضا عن الجراح التيتعرضت لها ونفقات العلاج، "إلا أن المال الذي عرض علي لم يغط حتى كلفة نقليبطائرة طبية من مصر إلى أمريكا، التي دفعتها من مالي الخاص، وبدلا من ذلك تسلحتمصر بقانون الحصانات السيادية الأجنبية، الذي يمنع المواطن العادي من تقديمالحكومات الأجنبية أمام المحاكم الأمريكية".




    وتستدرككورلي بأن "الجانب الأسوأ لهذا كله هو أنني كوني دافعة ضرائب قمت بتمويلالهجوم الوحشي الذي دمر حياتي وقتل رفائيل، ولا أزال أمول الجيش المصري، وحصلت مصرعلى أكثر من 80 مليارا من الولايات المتحدة منذ عام 1946، بما فيها 1.3 مليار مساعدةسنوية منذ اتفاقية كامب ديفيد".




    وتقولالكاتبة: "مع أنني ممتنة لوزير الخارجية مايك بومبيو؛ لأنه طرح حالتي أمامالمسؤولين المصريين في أثناء الزيارة، التي قام بها إلى مصر في كانون الثاني/ يناير،وتبنى الحزبان في الكونغرس حالتي، إلا أن مصر لا تزال عنيدة في موقفها".




    وتدعو كورليالرئيس ترامب إلى تأجيل بيع مروحيات أباتشي جديدة "حتى تعترف مصر بالمسؤوليةعن الأضرار التي تسببت فيها ضدي؛ لأن استكمال هذه الصفقة يعطي فكرة لمصر بأنهاتستطيع عمل ما تريد دون خوف من العقاب".




    وتنوهالكاتبة إلى أن "الأمر الثاني، هو أنه يجب على إدارة ترامب والكونغرس استصداراستثناءات لقانون الحصانة السيادية، بشكل يسمح لضحايا الإهمال أو الهجمات المقصودةعلى يد الجيش المصري، مستخدما المساعدات التي توفرها الولايات المتحدة، بتقديمحالاتهم أمام المحاكم الأمريكية، وهناك سابقة قوية في قانون جاستا، الذي يسمحلضحايا 11/ 9 بمقاضاة السعودية أمام المحاكم الأمريكية".




    وتقولكورلي: "الأمر الثالث، يجب على إدارة ترامب إلغاء 300 مليون دولار من الدعمالعسكري السنوي لمصر، إلا إذا التزمت بالمطالب الواسعة من الكونغرس المتعلقة بحقوقالإنسان، التي تتجاهلها ببساطة ودون أن تواجه عواقب أعمالها وتقوم بتعويضي بشكلمناسب".




    وتختمالكاتبة مقالها بالقول: "رغم فهمي وتقديري لأهمية العلاقات الأمريكية المصرية،إلا أنني آمل وأتوقع أن يقوم الرئيس ترامب والكونغرس والأمريكيون كلهم بالموافقةعلى أنه لا يمكن لأي حكومة أجنبية المرور دون عقاب عندما تقتل أو تجرج أمريكيينوبأموال الدعم العسكري الذي نقدمه لها".




    لقراءةالنص الأصلي اضغط (هنا)




    مزيد من التفاصيل

     

     

     


     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    هبوط حاد في البورصة الأمريكية.. أرقام قياسية... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 19th May 2022 02:30 AM
    CNN: لماذا يتنازع بيزوس مع بايدن؟ "نقاش... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 19th May 2022 02:30 AM
    ماسك: الديمقراطيون حزب للكراهية.. وصوتي للجمهوريين صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 19th May 2022 02:30 AM
    بلينكن: روسيا وحدها المسؤولة عن أزمة الغذاء بسبب... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 19th May 2022 02:30 AM
    تركيا: يجب معالجة مخاوفنا الأمنية بشأن أزمة... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 19th May 2022 02:30 AM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2022, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]