رفض محلي ودولي لتصعيد حفتر باتجاه طرابلس - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 



BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات
    هُنا .. سأتنفَّس قليلاً ..
    (الكاتـب : نانا ) (آخر مشاركة : قمر الاصيل)

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    رفض محلي ودولي لتصعيد حفتر باتجاه طرابلس


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 4th April 2019, 07:00 PM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    new رفض محلي ودولي لتصعيد حفتر باتجاه طرابلس

    أنا : المستشار الصحفى






    أثار إعلان اللواء الليبي المتقاعد خليفة حفتر، تقدّم قواته للسيطرة على الغرب الليبي، رفضاً واستنكاراً محلياً ودولياً واسعين، قبل إعلانه رسمياً انطلاق عملية عسكرية للسيطرة على العاصمة طرابلس.


    ورداً على تحرك قوات حفتر باتجاه طرابلس، كلف رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الليبية فايز السراج، رئاسة أركان القوات الجوية، بتنفيذ طلعات جوية، واستعمال القوة للتصدي لكل ما يهدد حياة المدنيين.

    جاء ذلك في برقية فورية بعثها السراج، بصفته القائد الأعلى للجيش الليبي، إلى رئاسة الأركان العامة، تداولها نشطاء عبر صفحات التواصل الاجتماعي.

    من جانبها، أعلنت قيادات وثوار من مدينة مصراتة (200 كيلو متر شرق طرابلس)، استعدادها الفوري لوقف تحركات قوات حفتر في المنطقة الغربية.

    أما وزارة الداخلية بحكومة الوفاق، التي يقودها فتحي باشاغا (المنحدر من مصراتة)، فرفعت حالة الطوارئ إلى الدرجة القصوى، وأصدرت تعليماتها لكافة الأجهزة والوحدات الأمنية، بالتصدي بقوة وشدة لأي محاولات تهدد أمن طرابلس.

    رفض وتحذيرات

    وبعيد إعلان السراج حالة "النفير العام" إثر رصد تحركات لقوات حفتر قرب طرابلس، حذرت قطر الخميس من "الانزلاق مجدداً في هوة الفوضى والانفلات الأمني في ليبيا".
    وقالت الخارجية القطرية في بيان، إن ذلك التصعيد "يأتي قبيل انعقاد المؤتمر الوطني الليبي الجامع، ما ينذر بتقويض مسار الحلّ السياسي الذي ترعاه الأمم المتحدة".

    وتنظم بعثة الأمم المتحدة، مؤتمراً للحوار في مدينة غدامس الليبية (جنوب غرب)، بين 14 و16 إبريل/ نيسان الجاري، ضمن خريطة طريق أممية لحل النزاع في البلد العربي الغني بالنفط.

    بدورها، أعربت بعثة الاتحاد الأوروبي في ليبيا الخميس، عن "قلقها العميق، إزاء التحشيدات العسكرية الجارية في البلاد، والخطاب التصعيدي الذي قد يؤدي بشكل خطير إلى مواجهة لا يمكن السيطرة عليها".

    وحثت البعثة، في بيان عبر صفحتها الرسمية بموقع "فيسبوك"، جميع الأطراف على تهدئة التوتر على الفور، ووقف جميع الأعمال الاستفزازية، مؤكدة أنه لا يمكن أن يكون هناك حلّ عسكري للأزمة الليبية.

    وشدد البيان، على أنّ الاتحاد الأوروبي "يدعم بالكامل جهود الوساطة التي يبذلها الممثل الخاص للأمين العام للأمم المتحدة غسان سلامة".

    أما الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريس، فعبّر عن قلقه العميق إزاء التحركات العسكرية وخطر وقوع مواجهات في ليبيا.

    وأضاف غوتيريس، بحسب تغريدة نشرتها البعثة الأممية في ليبيا عبر حسابها بـ"تويتر"، أنه "ليس هناك حل عسكري والحوار بين الليبيين هو الحل الوحيد للمشاكل بينهم"، داعياً الجميع إلى التزام التهدئة وضبط النفس.

    ووصل غوتيريس إلى ليبيا الأربعاء، قادماً من مصر ضمن جولة إقليمية، ومن المرتقب أن يلتقي خلال زيارته مسؤولين ليبيين.



    بعثة الاتحاد الأوروبي قلقة

    إلى ذلك، قالت بعثة الاتحاد الأوروبي في ليبيا الخميس، إنّها تشعر بقلق عميق إزاء التحشيدات العسكرية الجارية في البلاد، و"الخطاب التصعيدي الذي قد يؤدي بشكل خطير إلى مواجهة لا تمكن السيطرة عليها".

    وحثت البعثة في بيان، على صفحتها الرسمية على "فيسبوك"، وفق ما نقلت "الأناضول"، جميع الأطراف على تهدئة التوتر على الفور ووقف جميع الأعمال الاستفزازية، مؤكدة أنّه لا يمكن أن يكون هناك حلّ عسكري للأزمة الليبية.

    وأضافت البعثة أنّ "الشعب الليبي يستحق العيش بسلام وأمن، فالوضع الحالي يتطلب من صناع القرار التصرّف بمسؤولية، واضعين المصلحة الوطنية أولاً وأخيراً".



    ومنذ سنوات، يشهد البلد الغني بالنفط صراعاً على الشرعية والسلطة بين حكومة الوفاق المعترف بها دولياً في طرابلس (غرب)، وقوات حفتر المدعومة من مجلس النواب المنعقد في مدينة طبرق (شرق).


    (العربي الجديد، الأناضول)








    مزيد من التفاصيل

     

    الموضوع الأصلي : رفض محلي ودولي لتصعيد حفتر باتجاه طرابلس     -||-     المصدر : منتديات المطاريد     -||-     الكاتب : المستشار الصحفى

     

     


     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    الرئيس الجزائري يزور إيطاليا حاملاً أجندة اقتصادية صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 25th May 2022 07:16 PM
    المبعوث الأميركي لإيران: احتمالات إحياء الاتفاق... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 25th May 2022 07:16 PM
    اتفاق سوداني على إدارة منطقة أبيي المتنازع عليها صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 25th May 2022 07:16 PM
    العالم منشغل بأوكرانيا.. والجوع يحصد أرواح... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 25th May 2022 07:16 PM
    تركيا تبحث مع فنلندا والسويد انضمامهما إلى... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 25th May 2022 07:16 PM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2022, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]