اتفاق سعودي ـ عراقي على زيادة الاستثمارات والتجارة - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 


datessea.com.sa

BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات
    المطاريد ... بداية قوية
    (الكاتـب : toota ) (آخر مشاركة : الهاشمي الشريف)

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    اتفاق سعودي ـ عراقي على زيادة الاستثمارات والتجارة


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 4th April 2019, 07:00 PM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    new اتفاق سعودي ـ عراقي على زيادة الاستثمارات والتجارة

    أنا : المستشار الصحفى




    حقق الوفد الوزاري السعودي الذي يزور العراق منذ ليلة الأربعاء الماضي، تقدما واضحا على مستوى تعزيز العلاقات الاقتصادية واعتماد التبادل التجاري المباشر بين البلدين دون وساطة دولة ثالثة كما كان معمولا به سابقا من خلال الكويت.

    كما وقع الجانبان اتفاقيات استثمارية ومذكرات تفاهم تتضمن مشاركة السعودية في إعمار المدن العراقية المحررة من قبضة تنظيم داعش شمال وغربي البلاد.

    ويزور العراق وفد سعودي هو الأول من نوعه منذ عام 1989 يضم وزراء التجارة والاستثمار ماجد القصبي، والثقافة بدر بن عبدالله، والبيئة والمياه والزراعة عبدالرحمن الفضلي، والطاقة والصناعة خالد الفالح، والتعليم حمد آل الشيخ، والإعلام تركي الشبانة، ووزير الدولة لشؤون الخليج العربي ثامر السبهان، إضافة إلى نحو 100 شخصية سعودية بين وكيل وزير ومستشار ومسؤول حكومي.


    وعقد الوفد يوم الخميس، سلسلة لقاءات مع مسؤولين عراقيين، جرى خلالها التوقيع على مذكرات تفاهم مختلفة أبرزها ما يتعلق بافتتاح المنفذ الحدودي بين العراق والسعودية واعتماد التبادل التجاري المباشر ومذكرة تفاهم لتزويد العراق بالكهرباء.


    وبحسب مصادر حكومية عراقية في بغداد تحدثت لـ"العربي الجديد"، فإن السعوديين يرغبون في الاستثمار بقطاعات الزراعة والطاقة والإسكان في العراق، وسيتم الكشف عن تفاصيل عدد منها خلال زيارة مرتقبة لرئيس الوزراء العراقي عادل عبد المهدي إلى الرياض خلال الأسبوعين المقبلين، حسب المصادر التي، فضلت عدم ذكر اسمها.

    وأعلن وزير الاستثمار السعودي عبدالله القصيبي، من بغداد، أنّ العراق قدّم للمملكة 186 فرصة استثمارية، وأنّ هناك فكرة لإنشاء منطقة حرة بين البلدين، بينما أكد وزير النفط العراقي ثامر الغضبان، توقيع مذكرة تفاهم لتزويد العراق بالطاقة الكهربائية.

    وقال مسؤول عراقي بارز في بغداد لـ"العربي الجديد"، إن المسؤولين السعوديين قالوا في بغداد إنهم مخولون بعقد الاتفاقيات وتعزيز العلاقات وتلبية احتياجات العراق من الطاقة الكهربائية.

    وأضاف المسؤول، الذي رفض ذكر اسمه، أن الحكومة العراقية عازمة على الاستفادة من الانفتاح السعودي على العراق في قطاع الاستثمار وتنويع الاستيراد خاصة مع عرض الرياض أسعارا تفضيلية للعراقيين في مجالات تحتاجها بغداد حاليا.







    مزيد من التفاصيل

     

     

     



     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    صحيفة: نقص حاد في سبائك الذهب في أمريكا أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 28th March 2020 11:21 AM
    تعرف على أسعار اللحوم اليوم السبت أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 28th March 2020 11:21 AM
    أسعار الدواجن بالأسواق اليوم أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 28th March 2020 11:21 AM
    أسعار العملات الأجنبية أمام الجنيه اليوم السبت... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 28th March 2020 11:21 AM
    تحذير رسمي في بريطانيا من "الوصفات الكاذبة" لعلاج... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 28th March 2020 11:21 AM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]