عودة ظاهرة اعتقال الناشطين إلى العراق: تنكيل وحلاقة "صفر" - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 


datessea.com.sa

BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    عودة ظاهرة اعتقال الناشطين إلى العراق: تنكيل وحلاقة "صفر"


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 4th April 2019, 07:00 PM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    new عودة ظاهرة اعتقال الناشطين إلى العراق: تنكيل وحلاقة "صفر"

    أنا : المستشار الصحفى






    شهدت مدن غرب وشمال العراق خلال الأسابيع الأخيرة، حالات تضييق على ناشطين ومدونين، واعتقال عدد آخر منهم، على خلفية نشرهم انتقادات لسياسيين أو مسؤولين محليين، ما دفع منظمات حقوقية عراقية إلى التحذير من اتساع الظاهرة، والدعوة إلى احترام القانون الذي يكفل حرية التعبير عن الرأي.

    وقالت مصادر حقوقية في الأنبار ونينوى، إن الأسابيع الثلاثة الماضية شهدت اعتقال ستة ناشطين ومدونين في المحافظتين المحررتين من سيطرة تنظيم "داعش" الإرهابي، على خلفية دعاوى قضائية قدمها سياسيون ومسؤولون حكوميون، انتقدهم هؤلاء النشطاء في ملفات يتعلق أغلبها بالخدمات المتردية.

    وأكد مصدر أمني في محافظة الأنبار أنه أفرج أمس الأربعاء عن آخر الناشطين المعتقلين، وهو محمد جاسم، الذي تم اعتقاله بسبب توجيهه انتقادات لمسؤولين محليين عبر "فيسبوك"، مؤكداً لـ"العربي الجديد" أن "جاسم اعتقلته قوة أمنية داهمت منزله في الأنبار، بعد ساعات على نشره انتقادات لمسؤولي بلدة الحبانية، وأفرج عنه بأمر قضائي مقابل كفالة مالية".

    وقال الناشط المفرج عنه، إن قوات الأمن نقلته فور اعتقاله من منزله إلى السجن، موضحاً خلال تصريح صحافي أن "عناصر الأمن قاموا بمعاقبتي بحلاقة شعري نمرة (صفر) فور اعتقالي، وقبل إحالتي على قاضي التحقيق".

    وانتقد الناشط الحقوقي زياد حامد العقوبة التي تلقاها جاسم، وقال لـ"العربي الجديد"، إنها تذكره بعقوبات النظام العراقي السابق حين كان عدي صدام حسين يأمر بحلاقة شعر لاعبي المنتخب العراقي نمرة "صفر" كلما خسروا مباراة لكرة القدم، وطالب الحكومة والبرلمان بمواجهة تجاوزات قوات الأمن التي تتطاول على كرامة الناشطين.

    وأضاف حامد: "مثل هذه التصرفات تهدف إلى ترهيب الشرفاء أو منعهم من انتقاد الفساد والظواهر السلبية، وستقوم منظمات المجتمع المدني بحملات لمواجهة تجاوزات السلطات التي تحاول تكميم الأفواه".



    وقال مركز النماء لحقوق الإنسان، إنه بذل جهوداً حثيثة أسفرت عن إطلاق سراح الناشط محمد جاسم بعد اعتقاله دون مبرر واضح، وبدون توجيه تهمة له.

    وكان جاسم قد وجه رسالة في الأول من الشهر الحالي إلى قائمقام (رئيس بلدة) الحبانية، دعاه فيها إلى متابعة غرق بعض المناطق بمياه الأمطار، واستخدم فيها ألفاظاً تهكمية للسخرية من تقصير المسؤولين المحليين.




    وتعدّ الواقعة هي الثانية خلال أقل من أسبوع، إذ اعتقلت السلطات الناشط المدني أبو بكر العزاوي في مدينة الفلوجة، وأطلقت سراحه بعدما قضى ثلاثة أيام في السجن بسب آرائه الناقدة لتقصير المسؤولين الحكوميين عبر فيسبوك.

    كذلك، كشفت الناشطة سهى الحسن من الموصل، أن الشرطة أفرجت عن ناشط تم اعتقاله بسبب انتقاده لمسؤولين زاروا مكان غرق العبّارة المنكوبة، معتبراً أنهم "فاشلون"، وشركاء في الجريمة. وأكدت لـ"العربي الجديد"، أن الناشط وليد الحمداني أفرج عنه بعد التنازل عن الدعوى المقامة ضده بضغط من عشيرة الناشط ووساطات.










    مزيد من التفاصيل

     

     

     



     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    يوفنتوس يرغب في التعاقد مع نجم عربي صاعد أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 31st March 2020 05:21 PM
    الصين أخفت الكارثة؟ أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 31st March 2020 05:21 PM
    المغرب.. شقيقة بوعشرين تناشد الملك العفو عن أخيها أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 31st March 2020 05:21 PM
    أرامكو تستعد للإنتاج بطاقتها القصوى.. أسعار النفط... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 31st March 2020 05:21 PM
    "خاشقجي إيران".. هل يمثل ضربة جديدة لعلاقات أنقرة... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 31st March 2020 05:21 PM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]