هكذا تسبب ألعاب الفيديو انهيار النظام الليلي لدى الأطفال - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 



BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات
    هُنا .. سأتنفَّس قليلاً ..
    (الكاتـب : نانا ) (آخر مشاركة : قمر الاصيل)

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    هكذا تسبب ألعاب الفيديو انهيار النظام الليلي لدى الأطفال


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 4th April 2019, 08:11 PM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    Lightbulb هكذا تسبب ألعاب الفيديو انهيار النظام الليلي لدى الأطفال

    أنا : المستشار الصحفى





    نشرت صحيفة "وول ستريت جورنال" الأمريكية تقريرا تحدثت فيه عن التأثيرات السلبية التي تنجر عن قضاء الأطفال لوقت طويل في ممارسة ألعاب الفيديو.

    وقالت الصحيفة، في تقريرها الذي ترجمته "عربي21"، إن الآباء يخوضون كل ليلة معركة لإجبار أطفالهم على الابتعاد عن لوحات ألعابهم إما لدفعهم لإنجاز واجباتهم المنزلية أو تناول العشاء أو الخلود إلى النوم. ولكن في معظم الحالات، يصيح الأطفال ويدخلون نوبات غضب معبّرين بذلك عن رفضهم التخلي عن وسيلة التسلية التي تشغل حيزا هاما من وقتهم.

    ووفقا لمختصين في طب الأعصاب، فإن الأطفال والمراهقين لا يستطيعون التوقف عن ممارسة نشاط مثمر للقيام بأمر آخر أقل إمتاعا بالنسبة لهم. ولكن هذا لا يعني أن الطفل أضحى مدمنا على ألعاب الفيديو. وعلى الرغم من أن الخبراء أكّدوا أن الأطفال المصابين بالاكتئاب والقلق هم أكثر عرضة للانغماس في الألعاب باعتبارها آلية للتأقلم، إلا أنه من الصعب على معظم الأطفال التوقف عن اللعب بشكل عام.

    وأكدت الصحيفة أنه من المهم بالنسبة للآباء فهم ما يجري في عقول أبنائهم حتى يتمكنوا من التعامل مع هذه المشكلة. وقد بيّنت نورا فولكو، الأخصائية النفسية ومديرة "المعهد الوطني لتعاطي المخدرات"، أن "ما يحدث في أدمغتنا يتمثل في وجود أنظمة تطورت للحفاظ على اهتماماتنا".

    وقد أجرت فولكو أبحاثا تتعلق بأوجه الشبه بين الآثار الناجمة عن الألعاب وتعاطي المخدرات. وفي الواقع، إن إجبار طفل على التوقف عن اللعب قبل أن تتاح له الفرصة للشعور بالرضا الناتج عن إنهاء مستوى أو مهمة في اللعبة، يشبه إلى حد كبير افتكاك وجبته المفضلة من بين يده قبل إنهائها.

    وأضافت الصحيفة أن الترقب المرتبط بممارسة ألعاب الفيديو يؤدي إلى زيادة مستويات الدوبامين في الدماغ بنسبة 75 بالمئة، وهو الهرمون المسؤول عن الإحساس بالمتعة والسعادة والإدمان، حسب ما ذكره كريس فيرغسون، أستاذ علم النفس بجامعة ستيتسون في ديلاند في ولاية فلوريدا. وتعتبر هذه النسبة أقل بكثير من التحفيز المرتبط بتناول المخدرات، وفقًا للبيانات التي قدّمها المعهد الوطني لتعاطي المخدرات، وليس العكس.

    والجدير بالذكر أن صانعي ألعاب الفيديو يعتمدون على مجموعة من المكافآت المتفرقة لضمان مواصلة الأشخاص اللعب. tعلى سبيل المثال، لا تحتوي بعض الألعاب على نهاية حقيقية، أو قد يستغرق الأمر ساعات طويلة لبلوغها.

    وذكرت الصحيفة أنه في حين أن البالغين لديهم القدرة على التفكير لتجاوز اندفاع الدوبامين والانتقال للقيام بمهام أخرى أكثر أهمية، فإن الأطفال غير قادرين على ذلك، حيث أن القشرة الأمام الجبهية في الدماغ المسؤولة عن اتخاذ القرار والتحكم في الدوافع، لا تتطور بشكل كامل حتى بلوغ سن 25.

    وأفادت الصحيفة بأن الخبراء يقولون إن معظم الأطفال الذين يمارسون ألعاب الفيديو لا يتعرضون لخطر الإصابة بمشكلة خطيرة مثل "اضطراب الألعاب الإلكترونية"، الذي وصفته منظمة الصحة العالمية بأنه سلوك يتسم "بصعوبة في التحكم في وقت لعب ألعاب الفيديو، وإعطاء أولوية لقضاء الوقت لممارسة هذا النشاط على حساب أنشطة أخرى ... والاستمرار أو زيادة حدة اللعب على الرغم من ظهور آثار سلبية".

    كما أكد الخبراء أن وتيرة اللعب أو المدة التي يقضيها الطفل لا تعني بالضرورة إصابته بهذا الاضطراب، إذ أن أقل من نسبة 1 بالمئة فحسب من اللاعبين معرضين للإصابة بهذا الاضطراب.

    ونوّهت الصحيفة بأنه بدلا من الشعور بالقلق حول ما إذا كان الطفل أو المراهق قد أصبح مدمنا على ألعاب الفيديو أم لا، يدعو الأخصائيون النفسيون الآباء إلى ضرورة معرفة ما إذا كان أطفالهم يستخدمون هذه الألعاب للتغلب على الاكتئاب أو القلق أو التوتر.

    وحسب دراسة أجريت سنة 2017، تبين أن المراهقين الذين يمارسون ألعاب الفيديو بمعدل يتجاوز أربع ساعات يوميا لمدة ستة أو سبعة أيام في الأسبوع، أظهروا إصابتهم بأعراض الاكتئاب مقارنة بأولئك الذين لم يقضوا وقتا طويلا في اللعب. وفي حال تطورت المشكلة، ينبغي حينها استشارة أخصائيين نفسيين للبحث عن الأسباب الكامنة وراء هذه الحالة وعلاجها.



    مزيد من التفاصيل

     

     

     


     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    هيرست: بايدن يتحول إلى ترامب ويعبث بينما القدس... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 28th May 2022 11:23 AM
    محامية تصف سحب أطفال مسلمين من أسرهم بالسويد... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 28th May 2022 11:23 AM
    أكثر الدول العربية تلقيا لتحويلات الأموال في 2021... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 28th May 2022 11:23 AM
    مقتل ضابط إيراني بهجوم مسلح استهدف سيارته وإصابة... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 28th May 2022 11:23 AM
    الدولة العثمانية وبلدان شمال أفريقيا.. صفحات من... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 28th May 2022 11:23 AM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2022, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]