تعرفي على طريقة الحصول على شعر ناعم ولامع - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 



BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات
    خطوات تجعلك الزوجة المثالية
    (الكاتـب : Sonesta ) (آخر مشاركة : كلفين)

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    تعرفي على طريقة الحصول على شعر ناعم ولامع


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 4th April 2019, 08:11 PM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    Lightbulb تعرفي على طريقة الحصول على شعر ناعم ولامع

    أنا : المستشار الصحفى





    ترغب معظم النساءبالحصول على شعر ناعم ولامع، ويستخدمن الكثير من المنتجات بعضها طبيعية وأخرىصناعية، ويستهلك ذلك منهن جهد بدنيا وماديا ونفسيا.

    ويجب أيضا على المرأةالعناية بشعرها لأنه معرض لأشعة الشمس والعرق والتلوث، وعليها عدم استخدام الكثيرمن المواد الكيمائية مثل أصباغ الشعر وعلاجات التنعيم، فالإفراط في استخدامها يسببآثارًا جانبية غير مرغوب فيها.

    وفي هذا الصدد نشرموقع "ستيب تو هيلث" تقريراً أشار فيه إلى بعض الطرق التي تساعد المرأةفي الحصول على شعر ناعم ولامع، منها استخدام مواد طبيعية وأيضا تغيير أسلوب وطريقةالاستحمام، وهذه هي الطرق:

    نوع الشامبو

    تجنبي المنتجاتالمصنعة من مواد كيميائية مزعجة ومؤذية، لأنها في نهاية المطاف تؤدي لتلف وتهيجفروة الرأس مما يتسبب بعواقب وخيمة لشعركِ.

    لذلك اختاري عند شراءالشامبو أو البلسم الأنواع التي لا تحتوي على مواد كيميائية مثل الكبريتات أوالملح أو البارابين، بالإضافة إلى ذلك تجنبي المنتجات التي تحتوي على الكحول، فهيتُضعف ألياف شعركِ وتجعله يبدو باهتا وضعيفا.

    تقليل غسيل الشعر

    تحتاج بشرتكِ عموماوفروة الرأس خصوصا لعناية خاصة لأنها تتعرض للملوثات مما يساهم بتلفها، لذلك إذارغبتِ بالحصول على شعر ناعم ولامع، فلا تغسليه كل يوم، لأن تكرار الغسيل اليومييؤثر على صحة فروة الرأس مما يجعلها باهتة وهشة وبالتالي يؤثر ذلك على الشعرونعومته.

    بدلا من ذلك قومي بغسلشعركِ بالماء البارد، وتأكدي أيضا من استخدام الشامبو الذي يجعل شعرك ناعما ولامعا،وقومي بتدليكه بحركات دائرية، بهذهالطريقة ستتمكنين من تحفيز نمو وإنتاج الزيوت الطبيعية التي تجعل شعركِ يلمع بشكلطبيعي.

    إذا اخترتِ استخدامبلسم للشعر، تذكري أنه يجب عليكِ دائما تطبيقه على أطراف الشعر لتجنب جعل جذور الشعر تبدو وكأنهادهنية.
    عدم فرك الشعر

    بمجرد انتهائكِ من غسلشعرك، يجب ألا تفركيه أو تضغطي عليه بشدة، لأن هذا التصرف يؤدي لتشابك الشعر،الأمر الذي يمنعكِ من الحفاظ على نعومته ولمعانه، لهذا حينما يكون شعركِ رطباًتخلصي من تشابكه عبر تمشيطه من جذوره إلى أطرافه، ويفضل استخدام مشط ذو أسنانكبيرة.

    بعد أن تمشطي شعركِضعي عليه البلسم الخفيف، ثم بعد ذلك استمري بالتمشيط حتى تتأكدي بأن البلسم تمتوزيعه على الشعر بالتساوي، وبمجرد الانتهاء من ذلك اتركيه يجف.

    خلطات طبيعية

    استخدمي أيضا علاجاتطبيعية فهي بسيطة ومتوفرة في المنزل، وتقدم الكثير من الفوائد لشعركِ بحيث يصبحناعماً ولامعاً، ويمكنكِ استخدم زيت جوز الهند وزيت الزيتون وهما الأكثر شيوعاً،فهما يساعدان على إعطاء شعركِ الشكل الذي ترغبين فيه ويساعدان في تنعيمه.

    يمكنكِ استخدامملعقتين من زيت جوز الهند أو زيت الزيتون، وقومي بتسخينه عبر فركه بين يديكِ حتىيسخن، ثم قومي بتدليك فروة رأسكِ به بطريقة دائرية، وأبقيه عليها لبضع دقائق، ثماغسلي شعركِ بالشامبو، ومن المهم أن تعلمي بأنه يمكنكِ القيام بهذا العلاج مرتينفي الأسبوع.

    نظام غذائي صحي

    من جهته قال اختصاصيالتغذية ناجح حسن: "يُعتبر اتباع نظام غذائي متوازن أمر مهم للعناية بالشعر،ويجب أن تحرص المرأة على أن يحتوي طعامها على الفيتامينات والمعادن التي تعطيشعرها مظهره وشكله العام".

    وتابع حسن في حديثلـ"عربي21": "بالإضافة إلى ذلك من المهم أن تدرج المرأة في نظامهاالغذائي الأطعمة التي تحتوي على نسبة عالية من فيتامين B6 والأحماض الدهنية والبروتينات، ويمكن الحصولعلى هذه العناصر الغذائية عن طريق تناول اللوز والتونة والموز والبيض والحليبوالطماطم".

    وأردف: "الوجباتالغذائية المتوازنة تساعد على نمو الشعر وجعله صحياً وقوياً، ولكن يجب على المرأةإذا أرادت تناول هذه الأطعمة التأكد من عدم وجود حساسية اتجاهها".

    وأشار إلى أن"البيريدوكسين وهو أحد أشكال فيتامين B6 يساعد الشعر على أن يبقى رطبا وناعما، وأيضايسارع نمو الشعر ويمنع تساقطه، ويصبح أكثر سماكة وسلاسة بنفس الوقت".

    وأكمل: "يساهمأيضا هذا الفيتامين تهدئة فروة الرأس ويخلصك من الحكة والاحمرار، وأيضا يقاومالقشرة مما يجعلها تختفي، ويساعد أيضا في عودة نشاط الغدد الدهنية إلى طبيعته،فيمنح الشعر نضارة ونقاء أطول".


    مزيد من التفاصيل

     

    الموضوع الأصلي : تعرفي على طريقة الحصول على شعر ناعم ولامع     -||-     المصدر : منتديات المطاريد     -||-     الكاتب : المستشار الصحفى

     

     


     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    الجيش الأميركي يرسل تعزيزات عسكرية شمالي شرق سوريا أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 19th September 2020 05:26 AM
    رحيل الفنان العراقي طارق الربيعي عن 83 عاما أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 19th September 2020 05:26 AM
    فرنسا: لا دليل على وجود مخازن متفجرات لحزب الله أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 19th September 2020 05:26 AM
    غوارديولا يكشف "الموعد المحتمل" لعودة... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 19th September 2020 05:26 AM
    عاصفة نادرة في البحر المتوسط تضرب غرب اليونان أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 19th September 2020 05:26 AM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]