الحكومة البريطانية والمعارضة تواصلان مشاوراتهما لتجنب "بريكست" بلا اتفاق - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 



BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات
    هُنا .. سأتنفَّس قليلاً ..
    (الكاتـب : نانا ) (آخر مشاركة : قمر الاصيل)

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    الحكومة البريطانية والمعارضة تواصلان مشاوراتهما لتجنب "بريكست" بلا اتفاق


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 4th April 2019, 11:10 PM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    new الحكومة البريطانية والمعارضة تواصلان مشاوراتهما لتجنب "بريكست" بلا اتفاق

    أنا : المستشار الصحفى





    واصلت الحكومة البريطانية المحافِظة والمعارضة العمالية محادثاتهما الخميس في محاولة لتجنّب بريكست بلا اتفاق، وهذا ما تمنته بدورها المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل، التي تزور إيرلندا.
    وشرح طرفا المحادثات أنّهما التقيا "لأربع ساعات ونصف ساعة" لإجراء "محادثات تقنية مفصلة"، وقالا إنّهما يعتزمان مواصلة ذلك الجمعة.

    وتهدف المباحثات إلى تجنب طلاق مع الاتحاد الأوروبي في 12 إبريل/ نيسان بلا اتفاق، علماً أنّ الموعد الأساسي كان محدداً في 29 مارس/ آذار.

    ويبقى خيار "لا اتفاق" مطروحاً بعدما رفض النواب ثلاث مرات اتفاق الخروج الذي توصلت إليه رئيسة الوزراء تيريزا ماي مع بروكسل، ما أثار مخاوف شديدة لدى الأوساط الاقتصادية.

    وتأتي المباحثات الجديدة غداة تصويت البرلمان على مشروع قرار لتفادي خروج البلاد من الاتحاد الأوروبي من دون اتفاق في 12 إبريل/ نيسان.

    من جانبها، قالت ميركل "حين تتوافر الإرادة سنتوصل" إلى اتفاق، معربة عن أملها بنجاح هذه المحادثات.

    وقالت المستشارة الألمانية، التي كانت تتحدث عقب لقائها نظيرها الإيرلندي، ليو فرادكار، في دبلن، إنّها لا تزال تأمل بـ"خروج منظم" لبريطانيا من الاتحاد الأوروبي.

    وكرر ليو فرادكار تمسكه بحدود مفتوحة في إيرلندا، تسمح بحرية تنقل الأشخاص وتجارة سلسة، من دون رقابة حدودية بين مقاطعة إيرلندا الشمالية التي ستخرج من الاتحاد الأوروبي، وجارتها جمهورية إيرلندا.

    غضب أنصار بريكست

    ولاقت مبادرة المحادثات بين الحكومة والمعارضة العمالية ترحيب كبير مفاوضي الاتحاد الأوروبي في ملف بريكست ميشال بارنييه، الذي اعتبر أن "وقت اتخاذ القرارات حان". لكن قرار ماي بمد اليد إلى المعارضة أثار غضب المدافعين عن خروج صريح من الاتحاد الأوروبي، والذين يخشون أن تختار لندن خروجاً ناعماً يُبقي علاقات متينة مع الاتحاد الأوروبي.

    غير أنّ وزيراً في حكومة ماي قال إن رئيسة الوزراء لا تملك خيارات. وقال هذا المسؤول لموقع بوليتيكو، مفضلاً عدم كشف هويته: "الأمر بسيط للغاية... ليس هناك مكان آخر تذهب إليه".

    وأكد أعضاء آخرون مؤيدون للاتحاد الأوروبي في حكومتها أن الوقت حان للتخلي عن بعض المواقف السياسية لمصلحة التوصل لحل آمن لأكبر أزمة سياسية في بريطانيا منذ عقود.

    وقال وزير المالية إنّ "كلا الحزبين عليه أن يقدم تنازلاً. الطرفان سيتألمان"، في تصريح لمحطة "آي تي في".

    ويعدّ التوصل إلى اتفاق بين ماي وزعيم العمال جيريمي كوربين، اللذين كانا يدافعان عن طروحات متناقضة، أمراً غير سهل.

    وعارضت ماي طويلاً فكرة البقاء في الاتحاد الجمركي الأوروبي، إذ إنها تمنع بريطانيا من توقيع اتفاقات تجارية مستقلة مع دول مثل الصين والولايات المتحدة. غير أنّ كوربين يأمل من جانبه بوحدة جمركية متينة والحفاظ على السوق الموحدة. وقال إنّه تناول مع ماي خيار إجراء اقتراع آخر للبريطانيين "منعاً لخروج بلا اتفاق أو باتفاق سيئ"، وهو ما ترفضه ماي حتى الآن.


    وأكد مسؤول ملف بريكست في حزب العمال كير ستارمر بحث هذا الموضوع مع الحكومة. غير أنّ فكرة استفتاء ثان تقسم العماليين أنفسهم.

    وفي رسالة إلى كوربين، حذّر 25 نائباً ينتمون إلى حزبه من استفتاء ثان "سيؤثّر سلباً على ثقة العديد من ناخبي حزب العمال ويقلّص حظوظنا بالفوز في الانتخابات التشريعية".

    مساعدة نفسية

    واستبق النواب الحكومة، مساء الأربعاء، حين جرى التصويت بفارق بسيط على اقتراح قانون يجبر تيريزا ماي على تأجيل بريكست إلى ما بعد 12 إبريل/ نيسان في حال لم يتوصل البرلمانيون إلى اتفاق حول آليات الخروج.

    وكان من المتوقع الخميس أن يصادق مجلس اللوردات، غرفة البرلمان العليا، على النص. ولكن يجب أن يوافق القادة الأوروبيون أيضاً على التأجيل، علماً بأنهم سيجتمعون في قمة استثنائية مخصصة لبريكست في 10 إبريل/ نيسان.

    وذكرت صحيفة "دايلي تلغراف" أنّه بهدف مساعدة النواب على مواجهة الضغط الذي يتعرضون له، فإنّ خطاً هاتفياً مفتوحاً على مدار 24 ساعة وُضع في تصرّف هؤلاء إذا شعروا بحاجة إلى "مساعدة نفسية".

    وكتب نائب رئيس مجلس العموم ليندسي هويلي إلى كل نائب: "من الضروري في مرحلة الضغط الكبير أن نتمكن من تقديم المساعدة اللازمة في مجال الصحة والرعاية".


    (فرانس برس)








    مزيد من التفاصيل

     

     

     


     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    جندي سابق (102 سنة) يحصل على الجنسية الهولندية... أخبار بريطانيا وهولندا المستشار الصحفى 0 1 28th May 2022 06:51 PM
    الكشف عن أنظف وأقذر 10 شواطئ*للسباحة في المملكة... أخبار بريطانيا وهولندا المستشار الصحفى 0 1 28th May 2022 06:51 PM
    تعرف إذا كنت مؤهلًا للحصول على مدفوعات دعم الطاقة... أخبار بريطانيا وهولندا المستشار الصحفى 0 1 28th May 2022 06:51 PM
    تطبيق هولندي جديد على الجوال يميز بين أوراق... أخبار بريطانيا وهولندا المستشار الصحفى 0 1 28th May 2022 06:51 PM
    استجابة لصندوق النقد.. باكستان ترفع أسعار... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 28th May 2022 06:51 PM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2022, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]