مسيرات العودة تتواصل بغزة.. وترقب لتنفيذ التفاهمات - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 


BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    مسيرات العودة تتواصل بغزة.. وترقب لتنفيذ التفاهمات


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 5th April 2019, 05:54 AM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    Lightbulb مسيرات العودة تتواصل بغزة.. وترقب لتنفيذ التفاهمات

    أنا : المستشار الصحفى





    تمضي مسيرات العودة وكسر الحصار في فعاليتها المتنوعة بالجمعة الأولى من عامها الثاني، مع تأكيد الفصائل الفلسطينية استمرارها حتى تحقيق أهدافها، في الوقت الذي تفحص فيه مدى التزام الاحتلال الإسرائيلي بما تم التفاهم عليه عبر العديد من الوسطاء.

    حاضنة المسيرات

    وأطلقت الهيئة الوطنية لمسيرات العودة وكسر الحصار اليوم؛ جمعة "انتصار الكرامة"، معتبرة أن الحضور والمشاركة الجماهيرية الواسعة في الفعاليات المختلفة، "تعبر عن تمسك شعبنا بالثوابت والأهداف التي انطلقت من أجلها هذه المسيرات الشعبية، بحق الشعب الفلسطيني بـ"حياة كريمة عزيزة بلا شروط، ولا إملاءات سياسة ظالمة".

    وأكدت في بيان لها وصل إلى "عربي21" نسخة عنه، أن "المقاومة الفلسطينية ستظل حاضنة وحامية لمسيرات شعبنا، وأمينة على أحلامه التي خرج من أجل تحقيقها، كما أن المقاومة لن تترك المسيرات بلا حماية، ولن تسمح للعدو بالاستفراد بشعبنا، ولن تتركه لقمة سائغة للمزايدات الانتخابية الصهيونية".

    ونوهت الهيئة إلى أن "الوحدة التي تجسدت في الميادين والغرف المشتركة وفي قيادة مسيرات العودة، هي الأمل الذي نحتمي به لصيانة مشروعنا الوطني واستكمال أدوات النضال من أجل تحقيق أهدافه".

    وطالبت الأمة العربية والإسلامية، بـ"ضرورة تصحيح المسار والانحياز للقضية الفلسطينية وإلى القدس والعودة ورفض كل أساليب وأشكال التطبيع مع هذا العدو"، معتبرة "التطبيع؛ غطاء للإجرام الصهيوني بحق شعبنا ومقدساتنا وأمتنا".

    وبشأن تفاقم معاناة الأسرى في سجون الاحتلال الإسرائيلي، قالت: "سنظل ننحت في الصخر حتى تحقيق الحرية، ولهم منا كل التحية حتى يوم اللقاء القريب".

    ودعت الهيئة الوطنية، جماهير الشعب الفلسطيني للنفير العام والمشاركة في فعاليات اليوم، التي ستقام في مخيمات العودة الخمسة المقامة بالقرب من السياج الأمني، الذي يفصل القطاع عن باقي الأراض الفلسطينية المحتلة، مشددة على أن مسيرات العودة "مستمرة رغم كل ما يواجهها من تحديات وحجم التضحيات التي تتوالى".

    اقرأ أيضا:"عربي21" تكشف تفاصيل جديدة للتفاهمات بغزة مع الاحتلال

    بدوره، أوضح عضو الهيئة الوطنية لمسيرات العودة، القيادي في الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين، طلال أبو ظريفة، أن عنوان هذه الجمعة، يؤكد أنه "لا يمكن بأي شكل من الأشكال التراجع عن مسيرات العودة، حتى تحقق الأهداف التي من أجلها انطلقت".

    لا تنهي مأساة غزة

    وأضاف في حديثه لـ"عربي21"، أن "هذه هي الجمعة الأولى التي تأتي بعد المسيرة المليونية والتفاهمات التي جرت برعاية مصرية، والتي لا بد للاحتلال أن يلتزم بها"، مشددا على ضرورة "المحافظة على سلمية المسيرة وعدم استخدام أي من الوسائل التي يمكن أن يستغلها الاحتلال ليصعد ضد أبناء شعبنا، ويستهدف المتظاهرين السلميين".

    وذكر أبو ظريفة، أن "تصفير الخسائر؛ هي العنوان الذي يمكننا من جعل هذه الرسالة تصل بالمعنى والمضمون الذي نريده"، مطالبا "العالم بمراقبة سلوك الاحتلال، الذي وعد بعدم إطلاق الرصاص الحي على المتظاهرين، وإلى أي مدى يمكن لقوات الاحتلال أن تلتزم بهذه النقطة".

    ولفت إلى أن "في حال تعامل الاحتلال بعكس ما هو متفق عليه، هذا يدل على أنه عازم على إلحاق الأذى بأبناء شعبنا، كما يعطي مؤشرات على إمكانية أن يتباطأ أو يتنصل من التزاماته"، مؤكدا أن "وقف إطلاق الرصاص الحي من قبل جيش الاحتلال، هو أحد التفاهمات التي جرت مؤخرا بين غزة والاحتلال عبر مصر".

    ونوه عضو الهيئة إلى أن "فعاليات مسيرات العودة، ستكون متنوعة وتعكس البعد النضالي والتراثي والحضاري للشعب الفلسطيني، فلدى الشباب الثائر إبداعات جديدة".

    وأكد أن "هناك توافقا في إطار الهيئة، على وقف استخدام وسائل المقاومة الشعبية الخشنة من مثل؛ إطلاق البالونات والإرباك الليلي، من أجل منح الجهود المصرية مساحة لمتابعة الالتزامات الإسرائيلية، وعدم منح الاحتلال أي ذرائع لمحاولة التلكؤ في تنفيذ ما تم التفاهم عليه".



    اقرأ أيضا: هنية يتحدث عن صاروخ تل أبيب والأسرى ومظاهرات غزة

    وذكر أبو ظريفة، أن "الوفد الأمني المصري يعمل على محاولة تثبيت اتفاق وقف إطلاق النار وتحقيق الهدوء، استنادا إلى اتفاق عام 2014، مقابل تفاهمات متعددة الجوانب لتخفيف الحصار عن قطاع غزة، لكنها لا تنهي مأساة غزة المحاصرة، ولهذا نحن مستمرون في هذه المسيرات حتى رفع كامل الحصار".

    وأدى قمع قوات الاحتلال للمشاركين في مسيرات العودة خلال عام كامل، إلى استشهاد 271 فلسطينيا، وإصابة أكثر من 30 ألفا بجراح مختلفة، بحسب تأكيد المتحدث باسم وزارة الصحة لـ"عربي21".

    ودخلت مسيرات العودة عامها الثاني، بعد أن انطلقت في قطاع غزة يوم 30 آذار/مارس 2018، تزامنا مع ذكرى "يوم الأرض"، وتم تدشين 6 مخيمات؛ خمسة منها على شرقي القطاع على مقربة من السياج الفاصل، والسادس على البحر في الجهة الشمالية الغربية للقطاع.




    مزيد من التفاصيل

     

     

     


     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    كورونا يعيد الاحتجاجات المعيشية إلى شوارع تونس صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 6th April 2020 06:22 AM
    غلاء الوقود في مناطق الحوثيين رغم تهاوي أسعار... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 6th April 2020 06:22 AM
    الأردن يتحرك لوقف نزيف اقتصاده: تعديلات بالموازنة صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 6th April 2020 06:22 AM
    كورونا والنفط يضغطان على الاقتصاد الجزائري صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 6th April 2020 06:22 AM
    #خرجوا_سيد_احنا_اخواته يتصدر... ويفضح سجون #السيسي صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 6th April 2020 06:22 AM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]