إشادة أممية بدور قطر في مكافحة الإرهاب - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 



BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات
    كبة البطاطس بالجبن
    (الكاتـب : dena ) (آخر مشاركة : islamid)
    نسألكم الدعاء لمريضة سرطان
    (الكاتـب : kokomen ) (آخر مشاركة : حشيش)

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    إشادة أممية بدور قطر في مكافحة الإرهاب


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 7th April 2019, 12:21 PM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    new إشادة أممية بدور قطر في مكافحة الإرهاب

    أنا : المستشار الصحفى




    أكد وكيل الأمين العام للأمم المتحدة لمكافحة الإرهاب، فلاديمير فورونكوف، في كلمته خلال اجتماعات الجمعية العامة للاتحاد البرلماني الدولي المنعقدة في الدوحة، أن قطر من أكبر الممولين لمكتب مكافحة الإرهاب التابع للأمم المتحدة.
    واستعرض فورونكوف الاستراتيجية العالمية لمكافحة الإرهاب، أمام اللجنة الدائمة للسلم والأمن الدوليين التي عقدت اجتماعها صباح اليوم الأحد، ضمن اجتماعات الدورة 140 للجمعية العامة للاتحاد البرلماني الدولي، الذي تستضيفه الدوحة في الفترة 6-10 إبريل/ نيسان الجاري.

    وقال إن "قطر توفر دعماً قوياً لمكتب الأمم المتحدة لمكافحة الإرهاب وهناك تعاون وثيق لتعزيز جهود مكافحة التطرف العنيف"، لافتاً إلى أن "قطر سوف تستضيف بطولة كأس العالم لكرة القدم عام 2022، وأن ذلك سوف يساهم في النهوض بأنشطة الوقاية من الإرهاب".

    وتناقش اللجنة مشروع قرار بـ"عدم جواز قبول استخدام المرتزقة كوسيلة لتقويض السلام وانتهاك حقوق الإنسان"، واحتمال بدء صياغته في الجلسة العامة.


    وقال وكيل الأمين العام للأمم المتحدة لمكافحة الإرهاب إن "التعاون مع البرلمانيين مسألة لا مناص منها لتعزيز جهود مكافحة الإرهاب التي تحتاج إلى دعم ومساعدة البرلمانات على اختلافها بسن تشريعات وطنية تعزز فاعلية مكافحة الإرهاب والتطرف العنيف"، مضيفًا أن "ظاهرة الإرهاب أصبحت مسيسة، وكثير من ضحايا الإرهاب هم من النساء والأطفال، وكثير من البلدان ترفض استقبال العائدين من التنظيمات الإرهابية لمسقط رأسهم، وعلينا البحث عن أفضل السبل لمعالجة ذلك لأنها مسألة معقدة".

    وأشار فورونكوف لـ"استضافة الأمم المتحدة المؤتمر العالمي الأول لضحايا الإرهاب في يونيو/ حزيران 2019"، مشدداً على "أهمية الاستماع لهم لتحقيق النجاح المرجو والتركيز على الوقاية كخطوة أساسية لمكافحة الإرهاب".

    وأكد على "ضرورة اتخاذ التدابير اللازمة لدمج مكافحة الإرهاب ضمن التشريعات الوطنية لمحاربة الإرهاب وتمويله".

    بدورهما، أكد مقررا الأمم المتحدة، خالد البكار من الأردن، وبوريستاراسيوك من أوكرانيا، على خطورة استخدام المرتزقة في تقويض السلام وانتهاك حقوق الإنسان، مبيّنين أن "المرتزقة هم مقاتلون إرهابيون أجانب ومؤسسات أمن خاصة، تشارك في عمليات النزاع المسلحة وتهدد حياة الناس وتقوّض السلم والأمن الدوليين".

    وقال تاراسيوك إن المجتمع الدولي يحاول التوصل إلى قاعدة قانونية لمكافحة هذه الظاهرة الخطيرة، مع التأكيد على أن مشروع القرار لا يذكر أي دولة بعينها ولا تفاصيل أو نزاعات محددة.

    وشدّد البكار، من جانبه، على أن اجتماع الدوحة على موعد مهم مع إصدار قرار مرجعي لكافة الباحثين حول ظاهرة المرتزقة التي لم تحظ بعدد كافٍ من الدراسات.

    وأشار إلى أن دراسات محدودة أكدت أن "30 ألفًا ممن انضموا إلى منظمات إرهابية متطرفة أغلبهم من النساء والأطفال، ما ينذر بخطر كبير ويستوجب قيام البرلمانيين بدور مهم لاتخاذ تدابير تمنع تفاقم هذه الظاهرة".









    مزيد من التفاصيل

     

    الموضوع الأصلي : إشادة أممية بدور قطر في مكافحة الإرهاب     -||-     المصدر : منتديات المطاريد     -||-     الكاتب : المستشار الصحفى

     

     


     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    "نيويورك تايمز": ترامب تهرّب من دفع ضريبة الدخل... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 28th September 2020 10:12 PM
    مصر: انخفاض كبير بالمعدل اليومي لحالات الوفاة... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 28th September 2020 10:12 PM
    مناظرات انتخابات الرئاسة الأميركية: بايدن أمام... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 28th September 2020 10:12 PM
    وزير الدفاع القطري: ترامب تراجع عن موقفه الداعم... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 28th September 2020 10:12 PM
    تجدد القتال بين أرمينيا وأذربيجان رغم الدعوات... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 28th September 2020 10:12 PM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]