جرحى مقطوعة رواتبهم يضربون عن الطعام في غزة - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 


BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    جرحى مقطوعة رواتبهم يضربون عن الطعام في غزة


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 7th April 2019, 12:21 PM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    new جرحى مقطوعة رواتبهم يضربون عن الطعام في غزة

    أنا : المستشار الصحفى






    يرفض الجريح الفلسطيني ظريف الغرة كل المحاولات لإقناعه بوقف إضرابه عن الطعام المتواصل للأسبوع الرابع على التوالي، في أعقاب قطع السلطة الفلسطينية المخصصات المالية التي كان يتقاضاها شهرياً منذ إصابته برصاص الاحتلال عام 2000.

    يواصل الغرة إضرابه مع عدد من الجرحى الفلسطينيين في غزة، في خطوةٍ رافضة لقطع الرواتب، إذ لم يتلقِ راتبه هو ومئات غيره للشهر الثالث على التوالي، في حين يشكل الراتب مصدراً لإعالة مئات الأسر، لا سيما وأن شريحة واسعة من الجرحى المقطوعة رواتبهم غير قادرين عن العمل نتيجة لإصاباتهم التي أفقدتهم أطرافهم أو قدرتهم على الحركة.

    وقال الغرة لـ"العربي الجديد" إنه اتخذ قرار الإضراب عن الطعام في أعقاب قطع راتبه دون سابق إنذار أو توضيح للأسباب التي دفعت السلطة الفلسطينية إلى قطع رواتب نحو 1100 جريح فلسطيني من القطاع. "شعرت بإهانة وعدم تقدير لنا كجرحى شاركنا في العمل النضالي والمقاومة ضد الاحتلال الإسرائيلي، والأصل أن يتم تحييد الشهداء والجرحى والأسرى عن المناكفات السياسية بين حركتي فتح وحماس".

    وتسبب الإضراب المتواصل عن الطعام الذي يخوضه الغرة في فقدانه أكثر من 13 كيلوغراماً من وزنه، فضلاً عن الشعور بالتعب والإرهاق نتيجة الاقتصار على تناول السوائل وعدم تناول الملح في كثير من المرات إلى جانب الماء.

    ويشير الجريح الغزي إلى أن إضرابه جاء كخطوة تهدف للفت الأنظار تجاه قضية الجرحى المقطوعة رواتبهم، إلى جانب المطالبة بإعادة صرفها مجدداً كما في السابق، كونها تشكل مصدر دخله الوحيد الذي يمكنه من إعالة أفراد أسرته.



    وبين الغرة أن إجمالي الراتب الذي كان يتقاضاه من السلطة الفلسطينية يبلغ 2400 شيقل إسرائيلي، يتحمل من خلال مسؤولية زوجته وأبنائه الثلاثة، فضلاً عن تكلفة دفع بديل إيجار المنزل الذي يقطنه مع عائلته وأبنائه. (الدولار= 3.62 شيقل).

    قرر الجريح منصور القرم الذي بترت قدمه اليمنى وبعض أصابع يده هو الآخر الالتحاق بالإضراب منذ أكثر من 10 أيام، معتمداً على الماء وبعض السوائل كالقهوة إلى جانب أدويته الخاصة مع الامتناع الكلي عن الطعام.





    وقال القرم لـ"العربي الجديد" إن السلطة قطعت راتبه البالغ 2200 شيقل إسرائيلي، والذي كان يشكل مصدراً أساسياً لإعالة أفراد أسرته البالغ عددهم 12 شخصا، فضلا عن قطع راتب شقيقه الجريح أيضا. "قررت الإضراب عن اقتناع كامل في ظل عدم وجود أية بوادر على إعادة صرف الرواتب، وعدم تحرك أي من الفصائل أو المؤسسات لتوفير بدائل للجرحى الذين قطعت رواتبهم".

    وفي فبراير/ شباط الماضي، قطعت السلطة الفلسطينية رواتب ما يزيد عن 5 آلاف شخص بينهم موظفون وأسرى وعائلات شهداء وجرحى بشكلٍ مفاجئ، ولم تعلن السلطة أو الحكومة الفلسطينية عن أسباب هذا القطع ودوافعه.



    إضراب جرحى غزة عن الطعام (عبد الحكيم أبو رياش)

    إضراب جرحى غزة عن الطعام (عبد الحكيم أبو رياش)












    مزيد من التفاصيل

     

    الموضوع الأصلي : جرحى مقطوعة رواتبهم يضربون عن الطعام في غزة     -||-     المصدر : منتديات المطاريد     -||-     الكاتب : المستشار الصحفى

     

     


     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    كورونا يعيد الاحتجاجات المعيشية إلى شوارع تونس صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 6th April 2020 06:22 AM
    غلاء الوقود في مناطق الحوثيين رغم تهاوي أسعار... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 6th April 2020 06:22 AM
    الأردن يتحرك لوقف نزيف اقتصاده: تعديلات بالموازنة صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 6th April 2020 06:22 AM
    كورونا والنفط يضغطان على الاقتصاد الجزائري صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 6th April 2020 06:22 AM
    #خرجوا_سيد_احنا_اخواته يتصدر... ويفضح سجون #السيسي صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 6th April 2020 06:22 AM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]