مطلب أوروبي بهدنة.. وتصاعد للتنديد بحملة حفتر ضد طرابلس - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 


BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات
    وينيبج- مانيتوبا
    (الكاتـب : mohsen ) (آخر مشاركة : shawi)

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    مطلب أوروبي بهدنة.. وتصاعد للتنديد بحملة حفتر ضد طرابلس


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 8th April 2019, 10:12 AM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    Lightbulb مطلب أوروبي بهدنة.. وتصاعد للتنديد بحملة حفتر ضد طرابلس

    أنا : المستشار الصحفى





    تصاعد التنديد الدولي، اليوم الاثنين، بحملة قوات اللواء المتقاعد خليفة حفتر ضد العاصمة طرابلس وحكومة الوفاق الليبية المعترف بها، وسط مطلب أوروبي بهدنة إنسانية.

    موغيريني تدعو لهدنة

    من جهتها، دعت مسؤولة السياسة الخارجية في الاتحاد الأوروبي، فيدريكا موغيريني، الاثنين، إلى هدنة إنسانية في ليبيا، والعودة إلى المفاوضات في الوقت الذي تشهد فيه البلاد مواجهات بين فصائل متناحرة.

    وحثت موغيريني القادة الليبيين على تجنب أي تصعيد عسكري والعودة للتفاوض.

    وقالت إنه من المتوقع أن يؤيد وزراء خارجية الاتحاد الأوروبي، الذين يعقدون اجتماعا عاديا اليوم في لوكسمبورج، هذه الدعوة.



    ولم تستجب الأطراف المتحاربة لهدنة إنسانية دعت إليها الأمم المتحدة في مناطق وادي الربيع والكايخ وقصر بن غشير والعزيزية بين الساعتين الرابعة والسادسة.



    اقرأ أيضا: لا "هدنة إنسانية" في طرابلس رغم نداء الأمم المتحدة

    فرنسا تؤيد السراج

    بدوره، قال مسؤول في الرئاسة الفرنسية، إن "فرنسا ترى ضرورة أن يظل فايز السراج اللاعب الرئيسي".

    وأضاف أن فرنسا تحث السراج على أن يحاول إتمام عملية السلام من خلال التفاوض.



    ونقلت وكالة "رويترز"، عن دبلوماسي فرنسي، قوله إن بلاده لم تتلق إنذارا مسبقا بتقدم قوات شرق ليبيا بقيادة خليفة حفتر نحو العاصمة طرابلس، وإنباريس لا تحاول سرا تقويض عملية السلام في البلاد.


    وأضاف الدبلوماسي: "الحاجة الملحة في ليبيا هي حماية السكانالمدنيين ووضع حد للقتال، وإعادة كل الأطراف الليبية الرئيسية إلىطاولة (الحوار)".


    وتابع بأن فرنسا ليس لديها "أجندة سرية".

    روسيا تدعو للحل السياسي

    وأعلن نائب وزير الخارجية الروسي، ميخائيل بوغدانوف، أن روسيا على تواصل مع جميع أطراف النزاع في ليبيا كما أنها تتواصل مع الأمم المتحدة.


    وقال بوغدانوف للصحفيين، الاثنين: "إننا نعمل مع الأمم المتحدة ومع غسان سلامة (المبعوث الأممي الخاص إلى ليبيا)، وهو التقى (الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو) غوتيريش. والتقيت سلامة وتحدثت معه ومع الوفد الليبي. ونتحاور عبر الهاتف مع الجميع – مع الغرب والشرق والجنوب. وندعو الجميع لحل المشاكل الموجودة بطرق سياسية".



    وأصدر الكرملين كذلك تصريحا صحفيا، قال فيه: "موسكو تدعو كل الأطراف الليبية إلى التخلي عن الأعمال التي تؤدي إلى إراقة الدماء، وقتل المدنيين".



    اقرأ أيضا: الوفاق تسيطر على مطار طرابلس وحملة ضد "فلول حفتر" (شاهد)



    وردا على سؤال صحفي عن احتمال زيارة أطراف النزاع الليبي إلى روسيا أجاب: "نحن جاهزون دائما للاتصالات. ويجب أن نوجه هذا السؤال إليها (إلى أطراف النزاع)".

    كما أشار الدبلوماسي الروسي إلى ضرورة تعزيز المعركة ضد الإرهابيين الموجودين في ليبيا.





    مزيد من التفاصيل

     

     

     


     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    السودان.. محكمة الاستئناف تؤيد إيداع البشير... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 8th April 2020 09:52 PM
    الولايات المتحدة تتجاوز 400 ألف إصابة بكورونا أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 8th April 2020 09:52 PM
    مصر تعلن 110 حالات إصابة جديدة بكورونا و 9 وفيات أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 8th April 2020 09:52 PM
    كورونا يجبر نجوم ريال مدريد على خفض أجورهم أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 8th April 2020 09:52 PM
    مقامرة إيرانية.. رفع القيود رغم خطر كورونا المستمر أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 8th April 2020 09:52 PM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]