فيلم "عالسكة"... جانب آخر من قطارات تونس - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 


BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    فيلم "عالسكة"... جانب آخر من قطارات تونس


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 9th April 2019, 05:31 PM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    new فيلم "عالسكة"... جانب آخر من قطارات تونس

    أنا : المستشار الصحفى





    كثيراً ما شكل النقل الحديدي في تونس مشكلة، لتعدد حوادثه القاتلة، التي أودت بالعشرات، إضافة إلى تأخر وصول القطارات وانطلاقها في الوقت المحدد، الأمر الذي يتسبب في استياء الكثير من التونسيين.
    في هذه الحالة، فإن أول من يتحمل المسؤولية هم العاملون في قطاع السكك الحديدية وسواقو القطارات المتهمون مباشرة بتشكيل الصورة السيئة لهذا القطاع.

    المخرجة أريج السحيري أرادت من خلال فيلم "عالسكّة" سرد قصة شابين: أحمد وعبد الرحيم، وإضاءة جنبات معتمة، بعيداً عن الصورة النمطية المتداولة.

    يبلغ أحمد من العمر 34 سنة وهو حفيد لأحد العاملين في السكة الحديدية، اختار العمل في المجال نفسه، ووثق كل أوجه الخلل التي يعرفها القطاع.

    تسبب هذا في غضب المسؤولين الذين ضيقوا عليه في العمل وحرموه من التمتع بالامتيازات الوظيفية، الأمر الذي حال دون تحقيق حلمه في الزواج بمن يحب، ليتحول القطار الذي يعمل فيه إلى عائلته التي يفتقدها.

    يشارك أحمد في التوثيق لعمل سائقي القطارات عبد الرحيم، البالغ من العمر 27 سنة، وهو فنان راب اختار العمل في السكة الحديدية لتمويل ألبومه الأول، فكانت مصدر إلهام له، كما كانت مصدراً لتوثيق المعاناة اليومية للسواقين.


    في تجربتها الأخيرة مع فيلم "عالسكّة"، تواصل أريج السحيري طريقاً في الأفلام الوثائقية قطعته بثقة، بعد نجاح فيلمها الأول "فيسبوك أبي"، الذي حصل على جائزة أفضل فيلم قصير في فعالية "ليالي الفيلم القصير" في باريس.


    الفيلم يعرض الآن في ثماني قاعات في العاصمة التونسية. وأكد محمد أمين بن هلال، المستشار الإعلامي للفيلم، أن "عالسكة" "يعرف إقبالاً جماهيرياً محترماً" رغم أن عرضه تزامن مع عرض أفلام أخرى ورغم طابعه التوثيقي.








    مزيد من التفاصيل

     

    الموضوع الأصلي : فيلم "عالسكة"... جانب آخر من قطارات تونس     -||-     المصدر : منتديات المطاريد     -||-     الكاتب : المستشار الصحفى

     

     


    !Start Your Website Now

     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    ماذا يعني تشكيل تكتل سياسي مناهض للسعودية... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 21st October 2019 01:54 AM
    وزير يمني: صادراتنا من السمك تزيد عن 40 مليون... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 21st October 2019 01:11 AM
    برلمان مصر يشكل لجنتين لـ"الوقاية من الإرهاب"... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 21st October 2019 01:11 AM
    لبنان.. ماذا بعد؟ صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 21st October 2019 01:11 AM
    من ليس خاسراً في سورية؟ صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 21st October 2019 01:11 AM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]