توقيف 2334 عراقياً في قضايا مخدرات منذ مطلع 2019 - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 


golfopportunities.com

BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    توقيف 2334 عراقياً في قضايا مخدرات منذ مطلع 2019


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 9th April 2019, 05:31 PM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    new توقيف 2334 عراقياً في قضايا مخدرات منذ مطلع 2019

    أنا : المستشار الصحفى




    كشفت مفوضية حقوق الإنسان في العراق، عن زيادة كبيرة في أعداد الموقوفين والمحكومين في قضايا تجارة وتعاطي المخدرات في البلاد خلال الأشهر الثلاثة الأخيرة، وتتنوع طرق دخول المخدرات بين الطائرات والقوارب الصغيرة وداخل نعوش الموتى المرسلة من دول الجوار.

    وقال عضو مفوضية حقوق الإنسان العراقية، فاضل الغراوي، في بيان، إنّ "عدد الموقوفين والمحكومين في قضايا تجارة وتعاطي المخدرات بلغ 2334 شخصا بين الأول من يناير/ كانون الثاني ونهاية مارس/آذار الماضي".
    وأكد مصدر في إدارة المنافذ، لـ"العربي الجديد"، أنّه "تم ضبط نحو 1234 جريمة تهريب مخدرات عبر المنافذ الحدودية العراقية مع دول الجوار خلال الأشهر الثلاثة الأولى من العام الحالي، ويوميا يتم اعتقال مهربي مخدرات، ونحو 75 في المائة من المخدرات تأتي عبر إيران".

    وأظهرت إحصائيات مفوضية حقوق الإنسان لعام 2018، أنّ الذكور أكثر تعاطيا للمخدرات بواقع 6672 موقوفا في مراكز الاحتجاز، مقابل 134 فقط من الإناث.

    وزاد عدد الموقوفين بشكل ملحوظ منذ وجه مجلس القضاء الأعلى محكمة التحقيق المركزية للإشراف على ملف مكافحة المخدرات، فضلا عن ارتفاع كبير في كميات المخدرات المضبوطة.

    أما عن طرق دخول المخدرات إلى العراق، فأشار قاض بمحكمة التحقيق المركزية إلى دخولها جواً عبر الطائرات، وبراً عن طريق قوارب تعبر الأهوار الجنوبية، مضيفا أنّ "نعوش الموتى لم تسلم من استخدامها كوسيلة للمرور عبر المنافذ".

    وأوضح أنّ "كثرا من تجار المخدرات لديهم نفوذ وعلاقات، أو يمتلكون دعما من جهات متنفذة، وأحيانا لا يمكن تنفيذ أوامر القبض الصادرة ضدهم. غالبية المخدرات تدخل من حدود العراق مع إيران عبر منطقة الأهوار والمحافظات الحدودية باعتبارها من التجارات المربحة، وقبل تحرير الموصل كانت تهرب الكثير من المواد المخدرة عبر الصحراء إلى داخل المحافظات".




    ودعا القاضي العراقي البرلمان إلى تعديل قانون مكافحة المخدرات ليكون مشددا، وأن توفر وزارة الداخلية قوة أمنية متخصصة، إضافة إلى تعزيز دور الإعلام في نشر الوعي بين أفراد المجتمع.

    وتنامت تجارة المخدرات في العراق بشكل واسع عن الاحتلال الأميركي في 2003، ومع تفاقم غياب الإجراءات الأمنية على الحدود والمنافذ زاد عدد المهربين، وخاصة في الجنوب حيث يتفشى الفقر.







    مزيد من التفاصيل

     

    الموضوع الأصلي : توقيف 2334 عراقياً في قضايا مخدرات منذ مطلع 2019     -||-     المصدر : منتديات المطاريد     -||-     الكاتب : المستشار الصحفى

     

     



     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    "بيك نعيش" فيلم يتناول قصصا صادمة بالمجتمع... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 17th February 2020 03:30 PM
    "يويفا" يحدث جائزة جديدة في مباريات دوري أبطال... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 17th February 2020 03:30 PM
    "المؤتمر الشعبي" يتهم دحلان بالتخطيط لتفكيك... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 17th February 2020 03:30 PM
    سعيّد: لا يجوز دستوريا سحب الثقة من حكومة الشاهد أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 17th February 2020 03:30 PM
    الأمم المتحدة تدين استهداف المتظاهرين العراقيين... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 17th February 2020 03:20 PM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]