الأمن الجزائري يفرق تظاهرات "لا لبن صالح" و"حكم العصابة" بالقنابل وخراطيم المياه - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 



BBC NEWS

    آخر 9 مشاركات
    ترامب للدول المستوردة للنفط الخليجي: "احموا...
    الكاتـب : حشيش -
    قتيل و7 جرحى في هجوم للحوثيين على مطار أبها
    الكاتـب : المستشار الصحفى -
    محاولة إنقلاب عسكرى بأثيوبيا ومقتل قائد الجيش
    الكاتـب : حشيش -
    هاشتاج أحمد موسى يكتسح تويتر!
    الكاتـب : حشيش -
    الهجرة إلى نيوزيلاندا
    الكاتـب : الأهلاوي الأصيل -
    دعـــــاء يـــــوم الجـمعـــة ... تقبل...
    الكاتـب : kokomen -
    صور لم يسبق رؤيتها لهجمات 11 سبتمبر
    الكاتـب : حشيش -
    عندك سؤال بخصوص الكمبيوترو الانترنت ؟؟
    الكاتـب : النجم الثاقب -
    الناس اللي نجحت تعمل submission في كيبك mon...
    الكاتـب : Remon.soliman -

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    الأمن الجزائري يفرق تظاهرات "لا لبن صالح" و"حكم العصابة" بالقنابل وخراطيم المياه


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 9th April 2019, 05:31 PM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    new الأمن الجزائري يفرق تظاهرات "لا لبن صالح" و"حكم العصابة" بالقنابل وخراطيم المياه

    أنا : المستشار الصحفى





    أطلقت قوات الشرطة الجزائرية القنابل المسيلة للدموع وخراطيم المياه لتفريق مظاهرات حاشدة نظمها الطلبة وناشطون ومتظاهرون وسط العاصمة الجزائرية، رفضاً لتولي رئيس مجلس الأمة عبد القادر بن صالح رئاسة الدولة، بعد استقالة الرئيس عبد العزيز بوتفيلقة.
    واستخدمت الشرطة خراطيم المياه في محاولة لإبعاد الطلبة والمتظاهرين عن ساحة البريد المركزي، والذين تجمعوا منذ الصباح تنديداً بعقد البرلمان جلسة لإقرار شغور منصب الرئاسة وتولي بن صالح رئاسة الدولة، رافعين شعارات "لا لبن صالح"، و"لا للباءات الثلاث"، و"الشعب قرر وعليكم الرحيل".

    وحاولت الشرطة في مرحلة ثانية استخدام القنابل المسيلة للدموع، وأطلقت عدداً منها، ما تسبب في وقوع مناوشات بين المتظاهرين ورجال الأمن، خاصة بعدما حاولت الشرطة بدء اعتقال عدد من المتظاهرين.

    ويعد السلوك الأمني الجديد مغايراً تماماً لسلوك القوات الأمنية خلال الأسابيع القليلة الماضية، حيث كان يسمح للطلبة والمتظاهرين بالتجمع في ساحات العاصمة الجزائرية دون أي رد فعل من قبل الشرطة، وهو ما يؤكد ما نشره "العربي الجديد" في وقت سابق عن وجود قرار من قبل وزير الداخلية الجديد صلاح الدين دحمون، بمنع المسيرات والتجمعات عدا يوم الجمعة.

    وكانت السلطات الجزائرية تتوقع خروج مظاهرات شعبية اليوم ضد تولي بن صالح، وهو ما دفعها إلى نشر قوات أمنية كبيرة في ساحة البريد المركزي وفي ساحة أودان وسط العاصمة الجزائرية.

    وخرج الآلاف من الطلبة الجامعيين في كل من العاصمة الجزائرية، وانضم إليهم المواطنون مطالبين بالتغيير الشامل للنظام، ورحيل رموز النظام، تزامناً مع إعلان عبد القادر بن صالح رئيساً مؤقتاً للبلاد.

    ورفع المتظاهرون شعارات رافضة للتغيير الذي تشهده الجزائر منذ أزيد من سبعة أسابيع.

    وطالب المتظاهرون برحيل ما سمي بـ"الباءات الأربع"، وهم على التوالي بن صالح، والوزير الأول نور الدين بدوي، ورئيس المجلس الدستوري الطيب بلعيز، والأمين العام لحزب جبهة التحرير الوطني معاذ بوشارب، في احتجاجات عارمة، مطالبين بإنهاء "حكم العصابة".

    وقالت الطالبة في كلية الترجمة سمية بن ساسي، والتي كانت تشارك في المسيرة، لـ"العربي الجديد"، إن الجزائريين سئموا "حكم نفس الوجوه المحسوبة على الرئيس بوتفليقة، ومن الأجدر لهم أن يستجيبوا لمطالب الشعب والاستقالة"، واعتبرت أن الطلبة والجزائريين لن يعودوا إلى بيوتهم قبل تنحي جميع رموز النظام السابق.

    وفي ولاية بجاية شرقي الجزائر، اندلعت مظاهرات كبيرة عقب إعلان تولي بن صالح الرئاسة، إذ رفع المتظاهرون شعارات تدعو إلى "سلطة الشعب"، و"سقطت الخامسة ونطالب برحيل الباءات الأربع"، و"توجد سلطة واحدة هي سلطة الشعب".

    كما اندلعت مظاهرات مماثلة في منطقة تيزي وزو شرقي الجزائر وعنابة ووهران غربي الجزائر، خاصة من قبل الطلبة الذين عادوا أمس الإثنين إلى الدراسة.

    وتأتي هذه التطورات اليوم الثلاثاء بعد ساعة فقط من اجتماع البرلمان الجزائري بغرفتيه، لتثبيت شغور منصب رئيس الجمهورية وإعلان عبد القادر بن صالح رئيساً مؤقتاً.












    مزيد من التفاصيل

     

     

     


    !Start Your Website Now

     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    تعرف إلى مواجهات ربع نهائي "كوبا أمريكا... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 3 25th June 2019 01:40 AM
    بريطانيا باعت إسرائيل أسلحة بـ17 مليون دولار... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 3 25th June 2019 01:23 AM
    موريتانيا تدخل التاريخ بأول "هدف" في أمم... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 3 25th June 2019 01:23 AM
    خسارة ثقيلة لموريتانيا أمام مالي في مستهل مشوارها... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 3 25th June 2019 01:23 AM
    مصر: منع خريجي التعليم المفتوح من عضوية... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 3 25th June 2019 01:23 AM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]