اتفاق اللحظة الأخيرة بين الاتحاد الأوروبي والصين: إعادة التوازن - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 



BBC NEWS


    آخر 9 مشاركات
    خطوات الهجرة إلى كندا.....بالفيديو
    الكاتـب : Remon.soliman -
    دعـــــاء يـــــوم الجـمعـــة ... تقبل...
    الكاتـب : kokomen -
    المطاريد ... بداية قوية
    الكاتـب : toota -
    منفذ هجوم المسجدين يؤكد عنصريته بضم أصبعيه...
    الكاتـب : د. يحي الشاعر -
    معلومات مثيرة عن تربية وطعام وأماكن بيع...
    الكاتـب : المستشار الصحفى -
    تدشين قطار سريع يربط بين مكة والمدينة
    الكاتـب : حشيش -
    بداية النهاية؛ هل اقتربت؟
    الكاتـب : مصرية -
    مختارات من الفيس بوك ... متجدد
    الكاتـب : AlexG -
    إفلاس الدول
    الكاتـب : حشيش -

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    اتفاق اللحظة الأخيرة بين الاتحاد الأوروبي والصين: إعادة التوازن


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 9th April 2019, 05:31 PM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    new اتفاق اللحظة الأخيرة بين الاتحاد الأوروبي والصين: إعادة التوازن

    أنا : المستشار الصحفى





    يوقع الاتحاد الأوروبي والصين الثلاثاء، إعلانا مشتركا تم التوصل إليه في آخر لحظة، قبل ساعات من لقاء مشترك يجمع رئيس الوزراء الصيني لي كه تشيانغ بكل من رئيس المجلس الأوروبي دونالد توسك ورئيس المفوضية الأوروبية جان-كلود يونكر، وفقا لما ذكره مصدر أوروبي لوكالة "فرانس برس".


    وأكد المصدر أنه تم "التوصل الى اتفاق مساء أمس الاثنين"، مضيفا أن "الإعلان النهائي أكثر طموحا بقليل من إعلان 2018. وممارسة الضغط حتى اللحظة الأخيرة أثمرت على ما يبدو".

    ونظرا لعدم توافر التزامات تعتبرها بكين كافية، بدا هذا الاتفاق في نظر الأوروبيين غير مرجح خلال مناقشات الأسبوع الماضي، حتى أن رئيس المجلس الأوروبي "أوصى الدول الأعضاء برفض مشروع الإعلان" كما هو.

    ولكن الصينيون وافقوا في نهاية المطاف، على تقديم تنازلات لمصلحة تعزيز التشريعات المتعلقة بالدعم الحكومي للصناعات "في إطار منظمة التجارة العالمية"، وهذا مشروع بالغ الأهمية في نظر الأوروبيين.

    ويشدد النص أيضا على ضرورة تجنب "عمليات نقل التكنولوجيا القسرية"، المتهمة بها الشركات الصينية، وقال مسؤول بارز بالاتحاد الأوروبي، لوكالة "أسوشيتد برس" طالبا عدم الكشف عن هويته إن الاتحاد الأوروبي يريد "علاقة مالية واقتصادية أكثر توازنا" مع بكين.وأضاف أن الاتحاد يريد أيضا أن تتمتع الشركات الأوروبية بنفس إمكانية الوصول إلى الأسواق الصينية مقارنة بوصول الشركات الصينية إلى أسواق أوروبا.




    وسعى الأوروبيون في الأشهر الأخيرة إلى إعادة التوازن لعلاقاتهم الدبلوماسية والتجارية مع العملاق الآسيوي، وفي 12 آذار/مارس، نشرت المفوضية خطة من عشر نقاط لعلاقة أقوى مع الصين التي توصف بأنها "منافس منهجي".

    وأشاد بهذه "الصحوة الأوروبية" الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، الذي عقد من جانبه اجتماعا رباعيا في نهاية آذار/مارس في باريس مع الرئيس الصيني شي جين بينغ والمستشارة الألمانية أنجيلا ميركل وجان-كلود يونكر.

    وحث ماكرون الصين على "احترام وحدة الاتحاد الأوروبي"، لأنه يشتبه في أن بكين تسعى إلى التقسيم من خلال سياستها الاستثمارية وإبرام اتفاقات منفصلة مع كل بلد على حدة.

    وقال نائب وزير الخارجية الصيني وانغ تشاو قبل توجه رئيس الوزراء إلى أوروبا، إن "الصين لا تنوي تقسيم أوروبا ولا تتوافر لها القدرة على تقسيم أوروبا".
    وتبلغ قيمة التجارة البينية بين الاتحاد الأوروبي والصين نحو 401 مليار دولار سنويا تقريبا.

    (العربي الجديد، وكالات)










    مزيد من التفاصيل

     

     

     


    !Start Your Website Now

     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    نتنياهو يطلق اسم ترامب على مستوطنة جديدة بالجولان صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 16th June 2019 07:10 PM
    جيروزاليم بوست: كيف أصبح ابن زايد حليفا وثيقا... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 16th June 2019 07:10 PM
    مسؤول إيراني يرد على تصريحات ابن سلمان حول... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 16th June 2019 07:10 PM
    الدين الداخلي للمغرب يرتفع إلى أكثر من 560 مليار... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 16th June 2019 07:10 PM
    ساري يترك تشيلسي ليتولى تدريب يوفنتوس أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 16th June 2019 06:50 PM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]