الآلاف يتوافدون على اعتصام "تنحي البشير" بمحيط "قيادة الجيش" وسط سقوط ضحايا - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 


golfopportunities.com

BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    الآلاف يتوافدون على اعتصام "تنحي البشير" بمحيط "قيادة الجيش" وسط سقوط ضحايا


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 9th April 2019, 05:31 PM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    new الآلاف يتوافدون على اعتصام "تنحي البشير" بمحيط "قيادة الجيش" وسط سقوط ضحايا

    أنا : المستشار الصحفى




    بدأ آلاف السودانيين في العاصمة السودانية الخرطوم، اليوم الثلاثاء، بالتوجه إلى محيط القيادة العامة للقوات المسلحة للانضمام مجدداً للاعتصام الشعبي المطالب بتنحي الرئيس عمر البشير وحكومته.
    وتوافد الآلاف رغم مقتل 21 شخصاً منذ بدء الاعتصام السبت الماضي، والذي صادف ذكرى إسقاط حكومة الرئيس السابق جعفر نميري في العام 1985، عبر ثورة شعبية مماثلة للثورة الحالية التي بدأت في 19 ديسمبر/كانون الأول الماضي.

    وأصدرت لجنة الأطباء المركزية بيانا، اليوم، أعلنت فيه ارتفاع عدد القتلى منذ بدء الاعتصام، يوم السبت الماضي، إلى 21 قتيلاً، بينهم 5 من العسكريين.

    وأوضحت أن عدد المصابين وصل إلى 153 شخصاً، إصابات بعضهم حرجة، ورجحت زيادة عدد القتلى خلال الساعات المقبلة.

    وللحيلولة دون وصول المزيد من المعتصمين لمحيط القيادة العامة، أغلقت السلطات الحكومية "الكباري" الرابطة بين الخرطوم وأم درمان، وكذلك الكباري الرابطة بين الخرطوم والخرطوم بحري وشرق النيل، غير أن الآلاف استطاعوا السير مشياً على الأقدام للوصول إلى المكان، حيث تتزايد أعداد المعتصمين بكثافة.

    وكانت قوات أمنية ترتدي الزي الرسمي وتستقل مركبات عسكرية، قد فشلت 3 مرات في تفريق المعتصمين، آخر تلك المحاولات جرت عند السابعة والنصف صباحاً بالتوقيت المحلي.

    وقال شهود عيان إن أفراد الجيش ردوا بقوة على المهاجمين وتبادلوا معهم إطلاق النار، مشيرين إلى أن عددا من الجنود أعلنوا أمام المعتصمين انحيازهم التام للاعتصام، وتعهدوا بالدفاع عنهم.

    ونشر ناشطون مقطع فيديو خاطب فيه ضابط المعتصمين معلناً انحيازه إليهم، بينما وقف خلفه عدد من الجنود.

    وفي تطور لافت، أعلنت الشرطة السودانية، على صفحتها الرسمية في "فيسبوك"، تخليها عن مهمة التصدي للمتظاهرين والتجمعات السلمية والاكتفاء بحماية المواقع الاستراتيجية.


    ولم توضح الشرطة في بيانها أسباب اتخاذها للقرار، وذكر البيان أن توجيها في هذا الخصوص قد عمم على كل الوحدات الشرطية لتنفيذه.

    ودعت الشرطة إلى "توافق وطني وانتقال سلمي للسلطة وتوحيد أهل السودان".

    وفي تصريح خاص لـ"العربي الجديد"، قال مدير شرطة ولاية الخرطوم، إبراهيم عثمان، إن "الشرطة ستركز في عملها خلال المرحلة المقبلة على العمل الجنائي، ولن تعترض سبيل أي موكب أو تجمع سلمي، كما ستركز على حماية المواطنين".

    وأوضح عثمان أن "الأوضاع الأمنية في العاصمة جيدة"، وأن هناك "حذرا وضعفا في حركة الأسواق"، داعياً المواطنين للتبليغ عن أي مندسين في التظاهرات أو أي مظاهر سلبية أخرى.












    مزيد من التفاصيل

     

     

     



     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    الأمم المتحدة تدين استهداف المتظاهرين العراقيين... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 17th February 2020 03:20 PM
    الأردن: "غاز العدو احتلال" تتهم أصحاب القرار... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 17th February 2020 03:20 PM
    لفتة كبيرة من جماهير الزوراء العراقي تجاه أحد... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 17th February 2020 03:20 PM
    جواد الأسدي: "حنين حار" إلى مسرح عراقي صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 17th February 2020 03:20 PM
    مخرج سوداني يرفض مشاركة فيلمه في مهرجان إسرائيلي صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 17th February 2020 03:20 PM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]